طرق التخلص من دهون البطن و الأرداف

 

الطرق الأساسية لتخسيس البطن و الأرداف

يبحث الكثير من الناس جاهدين عن طرق التخلص من دهون البطن و الأرداف و هم لا يعلمون أن الحلّ يكمن فيهم. نعم أخي القارئ، الحلّ سهل و يبدأ منك و يكمن فيك. لذلك تابع معنا بقية أجزاء هذا المقال الشيق لتتعرّف على كيفية تنحيف البطن و تخسيس الأرداف، و الحلول الكفيلة بحصولك على النتيجة المرجوة.



دهون البطن و الأرداف :

تُمثل مشكلة بروز الكرش و تضخّم الأرداف من أبرز المشاكل الشائعة التي يُعاني منها كلٌّ من النساء و الرجال على حدّ السواء.
حيث يميل جسم الإنسان إلى تخزين الدهون في منطقتي البطن و الأرداف بصفة خاصة. و بسبب أسلوب الحياة الخاطئ الذي أصبح يتّبعه أغلبنا في هذا العصر، يضطر الجسم يوميا إلى تخزين كميات زائدة من الدهون ما يتسبب تدريجيا في بروز الكرش و زيادة حجم الأرداف بشكل مفرط.

و يتجسّد أسلوب الحياة الخاطئ هذا في ابتعادنا عن العادات الصحية الحميدة الأصلية واعتمادنا على عادات سلبية نقوم بها بشكل يومي دون أن نُدرك خطورتها على صحتنا بشكل عام، و على مظهر جسمنا بصفة خاصة.

إذ أصبحت السمنة و خاصة منها السمنة الموضعية التي تُصيب مناطق معينة من الجسم، من أهم أمراض هذا العصر. و السبب عاداتنا الغذائية و الحياتية الخاطئة التي تُؤدي إلى بروز أجسام غير متناسقة الشكل، و التي عادة ما تصحبها أمراض عديدة بسبب تلك السمنة. لذلك لابدّ لك أخي القارئ من تغيير أسلوب حياتك من أجل التخلص من دهون البطن و الأرداف، و الحصول على جسم متناسق و سليم.
و عن سؤالك كيف ذلك ؟ فهذا ما سنجيبك عنه في العنصر التالي، فتابع معنا بقية هذا المقال لتحصل على الإجابة كاملة.


كيفية التخلص من دهون البطن و الأرداف :

من أجل التخلص من دهون البطن و الأرداف لابدّ من تغيير أسلوب الحياة الخاطئ. إذ لا يمكن أن تنجح أي حلول أخرى إذا واصلت أخي القارئ في اتباع نفس العادات السلبية المسببة لتلك الدهون و لم تعوضها بالعادات الصحية المناسبة. لذلك قلنا في أول المقال أن الحلّ يكمن فيك أنت. فماهي هذه العادات ؟

1- عادات يجب تجنبها من أجل تنحيف البطن و الأرداف :

 هناك عدّة عادات سلبية نقوم بها يوميا دون أن نعلم تأثيرها السيئ على صحتنا و خاصة على وزننا. و الكثير من هذه العادات تساهم بشكل مباشر في تراكم الدهون في منطقتي البطن و الأرداف، و تتسبب في يروز الكرش و اتساع الخصر. لذلك فإن القطع مع هذه العادات الخاطئة و تعويضها بأخرى صحية هو الحلّ الأمثل و الأساسي و الأنجع من أجل التخلص من تلك المشكلة و الحصول على بطن مسطّح و أرداف مشدودة.

و أهم هذه العادات السلبية التي تتسبب في زيادة دهون البطن و الأرداف و التي يجب تجنّب القيام بها هي :
  • تجنّب الجلوس لوقت طويل دون حركة.
  • تجنّب أكل الحلويات خلال الليل.
  • تجنّب الأكل قبل النوم مباشرة.
  • تجنّب شرب العصائر الصناعية و المشروبات الغازية.
  • تجنّب تناول الزيوت الغير صحية و الدّهون الضارة.
  • تجنّب الوجبات السريعة و الأكلات الجاهزة.
  • تجنّب الأكل أمام التلفاز.

2- عادات صحية يجب المواظبة عليها من أجل تخسيس البطن و الأرداف :

بعد أن أنجزنا النصف الأول من الحلّ و هو القطع مع أسلوب الحياة الخاطئ، لابدّ أن نبدأ بعد ذلك بتعويضه بعادات صحية تتمّ المواظبة عليها من أجل أن نحصل على الجسم المثالي الذي تكون فيه البطن مشدودة و القوام ممشوقة. و أهم هذه العادات الصحية الحميدة التي تساعد على تخسيس البطن و تنحيف الأرداف هي :
  • ضرورة البدء بطبق من السلطة الطازجة في كل الوجبات الرئيسية.
  • مضغ الطعام جيدا أثناء الأكل.
  • شرب الماء بكميات كافية يوميا، ما يعادل 8 أكواب.
  • التقليل من الكربوهيدرات في أكلنا اليومي.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية العادية بشكل يومي.
  • ممارسة تمارين مُوجّهة إلى منطقتي البطن و الأرداف، مثل تمرين البلانك للبطن و تمرين السكوات للأرداف.
  • النوم باكرا.


كانت هذه أهم الطرق الأساسية التي يجب على كلّ من يعاني من مشكلة بروز الكرش و الأرداف أن يبدأ بها من أجل التّخلص من الدهون الموجودة بهما و الحصول على الجسم المثالي. حيث لن تنجح أية حلول أخرى إن لم تقطع أولا مع تلك العادات السلبية و تُعوّضها بأسلوب حياة صحي و سليم.
  
المقال التالي المقال السابق