الكمون لحرق دهون البطن و التخلص من الكرش في أسرع وقت

الكمون لحرق دهون البطن و إزالة الكرش في أسرع وقت

يُعتبر الكمون أحد التوابل ذات الفوائد العديدة على جسم الإنسان، و تعتبر قدرته على حرق دهون البطن و التخلص من الكرش أحد أهم هذه الفوائد. حيث يتوفر الكمون على عدّة خواص فريدة تمنحه القدرة على تخسيس الجسم و خاصة منطقة البطن بفعالية عالية. فماهي هذه الخواص ؟ و كيف يمكن استعماله لتنحيف البطن ؟


أهم فوائد الكمون

تٌعدّ بذور الكمون من التوابل شائعة الاستعمال و ذلك للنكهة اللذيذة التي تضفيها على الأطعمة. و إضافة لنكهته المميزة فإن للكمون فوائد عديدة على جسم الإنسان تجعله من أهم الأعشاب الصحية التي يكثر استخدامها لعلاج عديد المشاكل أو لتقوية الجسم و وقايته من عدّة أمراض و مشاكل صحية. و من أهم هذه الفوائد نذكر :

  • طارد للغازات و مُهدئ للقولون العصبي.
  • مفيد لتحسين عملية الهضم و أيضا لتحسين قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية.
  • مفيد في التخلص من مشاكل الأرق و صعوبة النوم.
  • مفيد لصحة البشرة إذا استخدم في شكل زيت، و ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • طارد للبلغم و مفيد في علاج التهابات الجهاز التنفسي، لكونه يحتوي خصائص مضادة للالتهابات و أيضا مضادات للبكتيريا.
  • إنقاص الوزن و التقليل من نسبة الدهون الضارة بالجسم و خاصة دهون البطن، و هذا ما سنتوسع فيه في العنصر التالي من المقال.

بعد أن بينا لكم فوائد الكمون بصفة عامة سنمر الآن إلى العنصر الثاني لنبين لكم بالتفصيل فوائده في التقليل من دهون البطن ، مبرزين أهم الخواص التي تمنحه تلك القدرة على التنحيف .


الكمون لتنحيف البطن و إزالة الكرش

للكمون قدرة عجيبة على حرق الدهون الزائدة في الجسم و خاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن و المسببة للكرش. و من ثم فهو فعال جدا في تنحيف البطن و إزالة الكرش في أسرع وقت ممكن. فكيف يكون ذلك ؟

1- فوائد الكمون في القضاء على دهون البطن

يَستمدّ الكمون فعاليته في القضاء على دهون البطن و إزالة الكرش من قدرته على تعزيز عملية الأيض بالجسم، ما يعني حرق السعرات الحرارية الزائدة و منع تحولها إلى دهون. و بما أن منطقة البطن تُعدّ أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون المُخزنة فإن الكمون سيمنع تراكم المزيد منها في البطن. و من جهة ثانية فإن تعزيز عملية الأيض ستسرع من عملية حرق الدهون الزائدة الموجودة بالبطن خاصة إن اجتمع استخدام الكمون مع اتّباع نظام غذائي قليل السعرات.

كذلك يساعد الكمون على تحسين عملية هضم الطعام و تخليص الجهاز الهضمي من الغازات الزائدة و من ثم فهو يُقلل من انتفاخات البطن التي تساهم في بروز الكرش و زيادة حجمها أكثر.

بينت الدراسات أن الكمون يساعد في التخفيض من نسبة الكلسترول في الدم من خلال التقليل من نسبة الدهون الضارة في الجسم. كما وجدت بعض التجارب أن الكمون يعمل على تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة 25% و بذلك فهو يُسرّع من عملية التخلص من الدهون المتراكمة في البطن من أجل الحصول على بطن مسطح و مشدود في لأقل وقت ممكن.

كانت هذه أهم الخصائص التي تمنح الكمون قدرته على تنحيف البطن. فكيف يتمّ استعماله إذا لحرق الدهون و التخلص من الكرش ؟


2- طريقة استعمال الكمون لحرق دهون البطن

يمكن استعمال الكمون من أجل حرق دهون البطن بعدّة طرق تؤدي غالبا إلى نفس النتيجة و هي التخلص من الكرش و مظهرها السيئ. و من أهم هذه الطرق نذكر :

* مغلي الكمون :
- نأخذ نصف ملعقة صغيرة من الكمون المرحي و نضعها في كوب من الماء.
- نضع الخليط على النار حتى يصل إلى درجة الغليان ثم نطفئ الموقد و نتركه حوالي ربع ساعة ليبرد قليلا ثم نشربه.
- يشرب مغلي الكمون قبل الأكل بمعدل كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميا.

* منقوع الكمون مع الليمون :
- نأخذ ملعقة كبيرة من بذور الكمون و نضعها في نصف لتر من الماء خلال الليل و نتركها لتنقع فيه حتى الصباح.
- في الصباح نضيف إلى منقوع الكمون عصير نصف ليمونة.
- يقسم المنقوع ثلاث مرات في اليوم، كأس قبل فطور الصباح و كأس عند المساء و كأس قبل النوم.

* إضافة الكمون إلى الوجبات الغذائية : 
لمن لا يُحبذ تناول الكمون في شكل مغلي أو منقوع يمكنك استخدام الكمون مع الأكل و الاستفادة من فوائده في إذابة الدهون و تنحيف البطن.
يكفي أن تضيف ملعقة صغيرة من الكمون المرحي عند طهي كل وجبة لتتحصل على فوائد الكمون و تضمن بذلك استقرار وزنك و عدم زيادة حجم الكرش لديك.

كذلك يمكن إضافة الكمون إلى كوب الحليب الدافئ لتتحصل على مشروب غني بالعناصر المغذية و حارق للدهون.


في الختام نُشير إلى أن الكمون من النباتات الآمنة، لذلك يمكن لك البدء في إدخالها ضمن نظامك الغذائي دون قلق لتحصل من خلاله على النكهة المميزة و الفوائد العديدة و خاصة لمن يعاني من مشكلة تراكم دهون البطن و بروز الكرش. حيث ستنجح مع رجيم الكمون في التخفيض من تلك الدهون تدريجيا لتحصل في النهاية على البطن المثالي و الجسم السليم. 
المقال التالي المقال السابق