أطعمة عالية السعرات ستخلصك من النحافة في أسرع وقت

أطعمة لتسمين الجسم و التخلص من النحافة في أسرع وقت


 لتتمكن من زيادة وزنك في وقت سريع عليك أولا بالبحث عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، و من خلالها ستتمكن حتما من التخلص من النحافة في أسرع وقت. حيث أن عملية تسمين الجسم تمُرّ أساسا عبر زيادة نسبة السعرات الحرارية المستهلكة يوميا. فلا زيادة في الوزن دوز زيادة في السعرات، هذه قاعدة أساسية أخي القارئ لابدّ لك من أن تضعها في ذهنك لكي تتمكن من اكتساب بعض الوزن و التخلص من مشكلة النحافة. فماهي هذه الأطعمة الغنية بالسعرات ؟  



أفضل الأطعمة الصّحية لزيادة الوزن :

من أجل زيادة الوزن يجب إضافة أطعمة ذات سعرات عالية إلى نظامك الغذائي، و لكن يجب الحرص على أن تكون هذه الأطعمة من مصادر طبيعية لكي تتمتّع بزيادة صحيّة في الوزن. و أهم هذه الأطعمة :
  • زبدة الفول السوداني : واحدة من أكثر الأطعمة غنى بالسّعرات الحرارية، ما يجعلها وجبة مناسبة جدا لكلّ من يريد تسمين جسمه و اكتساب بعض الكيلغرامات الإضافية، و يفضّل تناولها خلال الليل لتحقيق زيادة سريعة في الوزن.

  • الفواكه المجفّفة : من زبيب و تمر و مشمش مُجفّف و تين مُجفّف... حيث تُعرف هذه الفواكه المُجفّفة باحتوائها على نسب عالية من السكريات التي تمنحها معدّل مرتفع من السّعرات الحرارية.

  • البطاطس : تُعتبر مصدرا مهما للنّشويات و لعدّة عناصر غذائية  أخرى و التي تساهم في رفع نسب السّعرات فيها لتكون أحد الأطعمة التي يمكن أن تُساعدك في زيادة الوزن.

  • المكسّرات : من لوز و جوز و كاجو و فستق... وهي أطعمة مفيدة جدا في زيادة الوزن بطريقة صحيّة لاحتوائها على نسب عالية من الدّهون المفيدة و التي تساهم في رفع مخزونها من السّعرات الحرارية. و لكن من الأفضل تناول المُكسّرات بعد الوجبات، لأن تناولها قبل ذلك يمكن أن يُقلّل من شاهيتك للأكل.

  • الحليب : هو مصدر مهم للبروتين و الدّهون لذلك فإن استهلاكه يساعد على زيادة الوزن و خاصة زيادة الكتلة العضلية، كما يحتوي على عدّة عناصر مغذية ضرورية للحفاظ عل صلابة الجسم  مثل الكلسيوم.

  • اللّحوم الحمراء : نظرا لاحتوائها على نسب عالية من الدّهون و البروتينات فإن تناول اللّحوم الحمراء بانتظام يساعد بشكل فعّال على اكتساب الوزن و زيادة القُوّة العضلية.

  • الأفوكادو : تُعتبر واحدة من الفواكه القليلة المفيدة في زيادة الوزن و ذلك لاحتوائها على نسب عالية من الدّهون المفيدة، إضافة لعدّة فيتامينات و معادن ضرورية لصحّة الجسم.

  • الأرز : هو واحد من الأطعمة الفعّالة جدا في تسمين الجسم و ذلك لغناه بالكربوهيدرات سهلة الهضم التي تمنح الجسم سعرات حرارية كثيرة.

  • الجبن : معروف عن الجبن سعراته العالية بفضل غناه بالدّهون و البروتينات، لذلك فإن إدخاله ضمن نظامك الغذائي اليومي سيمنحك سعرات كثيرة إضافية يمكن أن تساعدك في اكتساب وزن أكثر و من ثم التّخلص من النحافة الزّائدة.


خلطات طبيعية لتسمين الجسم : 

من أجل الحصول على وجبات ذات سعرات كثيرة تساعدنا في تسمين الجسم في وقت سريع يجب خلط عديد الأطعمة ذات السعرات العالية مع بعض لنحصل على خلطات سحرية نستطيع من خلالها اكتساب الوزن. و سنعرض لك الآن بعض هذه الخلطات المفيدة :
  • كوكتال الغلال و الحليب : من أجل الحصول على مشروب عالي السعرات و يمكن تناوله بسهولة ما علينا سوى خلط حبة موز مع 7 حبات تمر مع ملعقة زبيب مع كأس حليب في خلاط كهربائي و ستتحصل على خليط لذيذ و غني بالسعرات الحرارية، يمكن تناوله يوميا بعد الأكل و خاصة بعد وجبة العشاء و ستحصل على زيادة سريعة في الوزن.

  • خلطة المكسّرات بالعسل : من أجل عمل هذه الخلطة نحتاج إلى كمية متساوية من اللوز و الجوز و الكاجو و الفستق، نقوم برحيهم ثم نضيف إليهم كمية مناسبة من العسل و نخلطخهم جيدا ثم نحفضهم في علبة، نأخذ منها يوميا ملعقة كبيرة بعد كل وجبة. و هي خلطة فعّالة جدا في تسمين الجسم و علاج النّحافة و ذلك بفضل غناها بالسعرات الحرارية.

  • خلطة السمسم و الفول السّوداني : نقوم برحي السمسم و الفول السوداني جيدا مع بعض في آلة الرحي الكهربائية حتّى نتحصل على عجينة طريّة، بعد ذلك نظيف إليها القليل من زيت الزيتون و نحفضها في الثلاجة. تعمل هذه الخلطة على تسمين الجسم بشكل سريع لما تحتويه من نسب عالية جدا من السّعرت.


نصائح للتّخلص من النّحافة بسرعة : 

تمثّل النّحافة لدى البعض مشكلة يصعب التّخلص منها بالأكل فقط و إنما تتطلب منهم اتّباع بعض العادات الإضافية من أجل دفع الجسم إلى تخزين الدّهون واكتساب الوزن. و هذه العادات التي وجب عليك اتباعها من أجل الزيادة السريعة في الوزن هي :
  • شرب العصائر ذات السعرات العالية بكثرة بين الوجبات من أجل زيادة نسبة السعرات المستهلكة يوميا بطريقة سهلة.
  • زيادة عدد الوجبات اليومية من 3 إلى 6 وجبات.
  • ممارسة رياضة كمال الأجسام يمكن أن يُساعد في اكتسابك لكتلة عضلية أكبر و من ثم تحقيق زيادة صحية في الوزن.
  • تناول البروتينات بصورة أكبر من أجل دفع الجسم إلى استعمالها في تكبير العضلات و زيادة حجمها.
  • الحصول على النوم الكافي يوميا.


كانت هذه أكثر الأطعمة و الخلطات الغنية بالسعرات الحرارية و التي يمكن لك البدء في تناولها و إدخالها ضمن نظامك الغذائي من أجل تسمين جسمك و تخليصه من النحافة الزّائدة و من ثم الحصول على جسم مثالي و متناسق مثلما تحلم به.
المقال التالي المقال السابق