كيفية زيادة الوزن بسرعة

 

كيفية زيادة الوزن و تسمين الجسم بسرعة

تُمثل زيادة الوزن و الحصول على الجسم المثالي غاية يسعى إليها كل من يعاني من النحافة المفرطة، لذلك سنبين لكم في هذا المقال كيفية تسمين الجسم بسرعة من أجل التّخلص من الضّعف و الوصول إلى الوزن المناسب. فتابعو معنا بقيّة أجزاء هذا المقال لتتعرّفوا على أفضل طريقة لزيادة الوزن.



طرق زيادة الوزن و تسمين الجسم : 

للوصول لهدف زيادة الوزن و تسمين الجسم النحيف بسرعة يجب اعتماد عدّة طرق مع بعض من أجل أن تتضافر كلّها لتحقيق نتيجة سريعة و ملموسة تُودّع معها كلّ مشاكل النّحافة و عيوبها. و الطرق التي سنقدّمها لك اليوم هي عبارة عن مجموعة من الحلول الحقيقية التي ستحقّق لك زيادة طبيعية في الوزن بعيدا عن الأكاذيب و الخرافات التي كثيرا ما نسمعها، و يمكن لك اعتمادها كلّها مع بعض أو اختيار أحدها.

زيادة السعرات الحرارية المُستهلكة : 

من أجل تسمين الجسم و الوصول إلى الوزن المثالي يجب عليك أخي القارئ زيادة السعرات الحرارية التي تدخل جسمك يوميا. فلكي تُحقّق زيادة فعليّة في الوزن يجب أن تكون نسبة السعرات التي تستهلكها يوميا أكبر من النّسبة التي يحتاجها جسمك. و عندما تنجح في تحقيق هذه المعادلة سيبدأ وقتها جسمك في تخزين تلك السعرات الزّائدة، لتبدأ بالتالي في اكتساب الوزن. و لكن كيف يمكن زيادة معدّل السعرات المستهلكة ؟

كلّ وجبة نستهلكها تتكوّن من مجموعة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم من أجل أن يؤدّي مختلف وظائفه بطريقة عاديّة. و تختلف الأطعمة و الوجبات من حيث عدد السعرات التي تحتويها. لذلك و من أجل النّجاح في زيادة نسبة السعرات بحيث تتجاوز معدّل احتياجنا اليومي، لابُدّ لك أخي القارئ من أن تختار الأكلات و الأطعمة ذات السعرات الكثيرة. و ستجد في مقال " أطعمة عالية السعرات ستخلصك من النحافة في أسرع وقت " مجموعة من هذه الأطعمة و الوصفات عالية السعرات المفيدة لتسمين الجسم، يُمكنك الاطّلاع عليها بعد قراءة هذا المقال.


ممارسة تمارين تضخيم العضلات : 

 من الحلول الأخرى لتحقيق زيادة سريعة و صحية في الوزن و خاصة بالنسبة للرّجال هي ممارسة تمارين كمال الأجسام و تحديدا التّمارين الخاصة بتضخيم العضلات. حيث تدفع تلك التّمارين بالجسم إلى البدء في بناء العضلات و زيادة حجمها، ما سينعكس على الجسم ككلّ ليبرز أكثر امتلاء و ضخامة

و لكي تنجح في تضخيم عضلاتك و تحسين شكل جسمك عن طريق تمارين التّضخيم عليك بتناول كميّات كبيرة من البروتين تتجاوز الكميات المعتادة، و الأفضل من مصادرها الطبيعية من لحوم حمراء و دجاج و أسماك و بيض و ألبان... و ذلك لأن عضلاتك تصبح بحاجة أكبر إلى البروتينات من أجل أن تنمو و تكبر أكثر. و لن تستطيع الوصول إلى أي نتيجة دون زيادة كمية البروتين التي تدخل جسمك يوميا و خاصة بعد أدائك لتلك التمارين. 

كما تُساعد تمارين كمال الأجسام في فتح الشهيّة و جعلك تأكل أكثر من المعتاد و ذلك لتعويض الطاقة المبذولة، ما سينعكس إيجابيا على صحّتك بصفة عامة و على شكل جسمك بصفة خاصة، حيث سيبدأ باكتساب الوزن تدريجيا لتصل للمظهر المثالي الذي تحلم به.


تناول المشروبات الفاتحة للشهية : 

من الطرق الأخرى التي تُساعد في تسمين الجسم و التّخلص من النحافة هي تناول المشروبات الفاتحة للشّهية. و أهمّ هذه المشروبات الطبيعية التي تُعرف بقدرتها على فتح الشهية هي : 
و الأفضل تحضير هذه الأعشاب على شكل منقوع، و ذلك بنقع كميّة صغيرة من كلّ عشبة في كأس ماء ساخن لمدّة نصف ساعة و من ثم شربها. و بالطبع يجب اعتماد أحد هذة المشروبات و ليس كلّها مع بعض.

و يُحبّذ تناول هذه المشروبات قبل الوجبات الرئيسية بنحو ساعة من الزّمن. حيث ستعمل على فتح شهيّتك للأكل بشكل كبير، لتدفعك لتناوُل كميّات أكبر من الطّعام، و بالتالي فهي حلّ مهمّ جدا خصوصا لمن يُعاني من فقدان الشهيّة.


نصائح لتسمين الجسم النّحيف : 

إضافة لكلّ تلك الحلول التي ذكرناها، و التي ستُساعدك حتما في زيادة وزنك و تحسين شكل جسمك، سنقدّم لك الآن بعض النّصائح الإضافية التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار من أجل النّجاح في تسمين جسمك و التّخلص من مشكلة النّحافة الشّديدة. و أهمّ هذه النّصائح :
  • اتّباع نظام غذائي معيّن خاص بزيادة الوزن و ضرورة الالتزام به إلى حين تحقيق النّتيجة المطلوبة.
  • الاكثار من منتجات الألبان ضمن نظامك الغذائي و خاصّة الحليب كامل الدّسم و الأجبان.
  • تجنّب الاعتماد على الوجبات الغير صحيّة لاكتساب الوزن لأنّها ستُسبّب لك عدّة مشاكل صحيّة فيما بعد.
  • ضرورة الابتعاد عن التّوتر و ضرورة التّمتع بالنوم الجيّد.


كانت هذه أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تحقيق زيادة صحيّة و سريعة في الوزن، و من ثمّ الحصول على جسم متناسق و وزن مثالي.
المقال التالي المقال السابق