3 وصفات طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع واحد

3 وصفات طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع

وصفات طبيعية لعلاج النحافة و تسمين الجسم في أسبوع

تقوم الزيادة في الوزن أساسا على الزيادة في نسبة السعرات الحرارية المستهلكة يوميا، لذلك فإن كنت تعاني من النحافة و تريد زيادة وزنك و في أسرع وقت ممكن سيقدم لك موقع صحتي بوست أهم 3 وصفات طبيعية مجربة ستساعدك في زيادة الوزن في أسبوع واحد. و ذلك بفضل ما تتوفر عليه من نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية و بذلك ستساعدك في زيادة سعراتك اليومية و من ثم الزيادة في الوزن و التخلص من النحافة .


1- وصفة التمر مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

نظرا للنسبة العالية من السعرات الحرارية التي يحتويها كلّ من التمر و زبدة الفول السوداني، فإن الجمع بينهما سيجعل منهما وصفة مثالية لزيادة الوزن .

و تتمثل هذه الوصفة في أخذ سبع حبات تمر و بعد غسلهم و إخراج النواة يقع حشو كل تمرة بمقدار ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني، فنتحصل على وصفة سهلة و شهية يمكن تناولها في أي وقت.

و من أجل زيادة سريعة في الوزن يحبذ عمل هذه الوصفة مرتين يوميا ؛ سبع تمرات محشوة بزبدة الفول عند المساء و سبع آخرين قبل النوم. و ستظهر النتائج خلال أسبوع واحد شريطة المواظبة عليها.


2- وصفة الدرع مع السمسم و الفواكه الجافة لتسمين الجسم

الوصفة الطبيعية الثانية التي أظهرت التجارب قدرتها على تسمين الجسم خلال أسبوع واحد هي وصفة الدرع مع السمسم و الفواكه الجافة.

و هذه الوصفة بسيطة و معروفة باعتبارها تمثل أكلة شائعة لدى عدة شعوب عربية. حيث يقع خلط الدرع بالماء و طهيه و عندما يصبح جاهزا يقع وضعه في صحون و إضافة السمسم ( الجلجلان) و الفواكه الجافة فوقه. و تقع تحليته بالسكر أو العسل حسب الرغبة.

و تعدّ هذه الوصفة الطبيعية وصفة صحية ممتازة للجسم خاصة في فصل الشتاء -باعتبارها تؤكل ساخنة- إضافة إلى قدرتها الفعالة على في تخليص الجسم من النحافة و اكسابه الوزن اللازم.

اقرأ أيضا : اللحسة الصحراوية لزيادة الوزن و تسمين المناطق الأنثوية سريعا


3- وصفة كوكتيل الغلال مع الحليب للتخلص من النحافة

تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات الشائعة و المعروفة بين أغلب الناس. و لكن لا يعلم الكثيرون قدرتها الفعالة على زيادة الوزن و تخليص الجسم من النحافة .

حيث أن الجمع بين الموز و التمر و الحليب –وهي المكونات الأساسية لهذه الوصفة- يجعلها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، باعتبار أن هذه العناصر الثلاثة تمثل مصادر مهمة جدا للطاقة، بفضل ما تحتويه من كربوهيدرات و سكريات. هذا إضافة إلى عدة عناصر غذائية أخرى.

و بذلك فإن هذا الكوكتيل يعدّ وصفة ممتازة لكل من يسعى إلى التخلص من النحافة و زيادة وزنه في أسرع وقت ممكن.

و يمكن الحصول على هذا المزيج عن طريق وضع موزة كبيرة مع خمس حبات تمر مع كوب حليب في الخلاط الكهربائي و خلط هذه المكونات حتى تصبح مزيجا متجانسا. عند ذلك يقع وضعها في كوب كبير و إضافة ملعقة عسل و القليل من الزبيب لنتحصل بذلك على مشروب لذيذ و عالي السعرات.

و يمكن تناول هذا الخليط ثلاث مرات يوميا ؛ مرة بعد الغداء و مرة عند المساء و مرة قبل النوم. مع ضرورة تحضير هذا الكوكتيل في كل مرة و تناوله مباشرة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.



كانت هذه أهم 3 وصفات طبيعية مغذية، يمكن لكل منها أن تضمن لك زيادة سريعة في الوزن بفضل ما تحتويه كل وصفة من سعرات حرارية عالية، إضافة لما تحتويه من عناصر غذائية عديدة يحتاجها الجسم. و بذلك فإن الاستمرار على هذه الوصفات سيمنحك حتما أخي القارئ زيادة في الوزن ستبدأ نتائجها في الظهور بعد أسبوع واحد من بداية مواظبتك عليها. و تذكر دائما أن الزيادة في الوزن تنطلق دائما من الزيادة في عدد السعرات التي تدخل جسدك يوميا، لذلك ابحث دائما عن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السعرات و احرص على إدخالها ضمن نظامك الغذائي، على أن تحرص أن تكون هذه الأطعمة من مصادر طبيعية لتجنب كل ما يمكن أن يصيب جسدك نتيجة تناول أشياء غير صحية أو من مصادر غير معروفة.

المقال التالي المقال السابق