ماسك القهوة لتقشير الوجه و تفتيح البشرة من أول مرة

 

تقشير بشرة الوجه و تفتيح لونها بالقهوة

تبحث أغلب النساء عن مُقشّر طبيعي للبشرة، يُجنبهن غلاء المستحضرات التّجارية و تأثيراتها السلبية على الجسم. و في هذا الإطار سنقدّم لك اليوم ماسك القهوة أحد أكثر الماسكات فعالية في تقشير الوجه و تفتيح البشرة، ليمنحك وجها مشرقا و أكثر بياضا منذ أول استعمال. حيث تمتاز القهوة بعدّة خصائص تمنحها تلك القدرة على العناية بالبشرة و حمايتها من عدّة مشاكل. فماهي هذه الخصائص ّ و كيف يتمّ عمل ماسك القهوة ؟



فوائد القهوة للبشرة

أصبحت مُستخلصات القهوة تدخُل ضمن عدّة منتجات تجميلية خاصة بالعناية بالبشرة و ذلك لفوائدها العديدة على صحة البشرة . إذ تتفور القهوة على عدّة خصائص مفيدة للبشرة و لجمالها و مُعالجة لعدّة مشاكل يمكن أن تُصيبها. لذلك فإن تطبيق القهوة على البشرة في شكل ماسك للوجه يُساعد على :
  • تقشير البشرة بكفاءة عالية جدا و تفتيح لونها، لتتحصّلي على بشرة أشدّ بياضا و صفاء.
  • حماية الجلد و تجديد خلاياه ليمنحك بشرة أكثر شبابا و نقاء، و ذلك بفضل احتوائها على نسب عالية من مضادّات الأكسدة.
  • تنشيط الدّورة الدّموية في مستوى الوجه، و ذلك بفضل عنصر الكافيين الذي تحتويه و الذي يعمل على زيادة تدفّق الدّم إلى الوجه، ما يُساعد على تغذية البشرة بصورة أفضل لتكون أكثر نضارة و حيويّة.
  • علاج حبوب الوجه و التّخلص من البكتيريا المُسبّبة لها لتمنحك بشرة صافية و صحيّة و ذلك لغناها بمضادّات الالتهابات و مضادّات البكتيريا.
  • التّقليل من التّصبغات و الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس و تفتيح البقع الدّاكنة، و ستلاحظين الفرق من أوّل مرّة.

كانت هذه أهم الفوائد التي يمكن أن تتحصّلي عليها من خلال القهوة و التي أثبتتها التّجارب. فتابعي معنا بقيّة هذا المقال لتتعرّفي على كيفيّة عمل مُقشّر القهوة الطبيعي من أجل تفتيح لون البشرة و تبييضها.


ماسك القهوة لتقشير بشرة الوجه و تفتيح لونها 

هذا الماسك فعّال جدا في تقشير بشرة الوجه و تفتيح لونها ، حيث سيمنحك نتيجة فورية تظهر بعد أوّل استعمال. و لعمل هذا الماسك نحتاج إلى :
  • ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة.
  • ملعقة صغيرة من السّكر.
  • ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
و بعد احضار هذه المكونات نقوم بوضعها في وعاء صغير و خلطها جيّدا مع بعض حتّى تمتزج و تصبح قواما واحدا. ثمّ نتركها ترتاح لمدّة 5 دقائق و نذهب لغسل الوجه جيدا حتّى نضع الماسك على بشرة نظيفة.

بعد انتهاء المدّة المطلوبة نقوم بتوزيع ماسك القهوة على كامل الوجه بواسطة أصابع اليد، مع تدليك بسيط حتّى تتغلغل الخلطة في مسام البشرة و تقوم بتقشيرها و إزالة كامل خلايا الجلد الميّتة.

عند الانتهاء من وضع قناع القهوة نتركه على الوجه لمدّة 10 دقائق.
يُستعمل هذا الماسك مرّة واحدة أسبوعيا و سيمنحك نتائج سريعة و مميّزة.


فيديو تقشير البشرة بماسك القهوة

من أجل مزيد توضيح طريقة تحضير ماسك القهوة و كيفية استعماله على البشرة، إليكم هذا الفيديو القصير الذي سيبرز لكم كلّ الخطوات التي ذكرناها بالتفصيل :




كان هذا ماسك القهوة الذي يُمثّل حلاً فعّالا لكلّ من تسعى إلى تقشير بشرتها و تفتيح لون الوجه. فأرجو منكم تجربته و وضع النتيجة في تعليق. كما يُمكنكم الاطلاع على بقيّة الوصفات الخاصة بتبييض البشرة و العناية بها الموجودة في هذا الموقع "صحتي بوست" و الاستفادة منها. 
المقال التالي المقال السابق