3 فواكه تساعد على اكتساب الوزن : تعرف على السعرات الحرارية فيها

فواكه غنية بالسعرات الحرارية لزيادة الوزن

توجد بعض الفواكه التي تساعد على اكتساب الوزن بفضل غناها بالسعرات الحرارية . ومن ثم فإن الاستهلاك اليومي لها يمكن أن يمثل حلا جيدا لعلاج النحافة و الحصول على جسم مثالي. وسنتعرف في هذا المقال على هذه الفواكه ونكتشف مدى قدرتها على زيادة الوزن .


فواكه تزيد الوزن

يساعد تناول الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية على اكتساب وزن صحي . حيث توجد بعض الفواكه التي تتميز باحتوائها على نسب عالية من السعرات ، ومن ثم فإن تناولها باستمرار يمثل خيارا جيدا لكل من يريد تحقيق زيادة طبيعية في الوزن ، بعيدا عن الوجبات السريعة الضارّة. فماهي هذه الفواكه ؟


الموز لاكتساب الوزن


الموز لاكتساب الوزن و تسمين الجسم

يُعتبر الموز من أكثر الغلال التي يُقبِل عليها الناس و ذلك لطعمه اللذيذ من جهة و لقيمته الغذائية العالية من جهة ثانية. كما يُعتبر الغذاء الأبرز للرياضيين و ذلك لغناه بالكربوهيدرات التي تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة لتعويض المجهود المبذول أثناء التمارين.

هذا إضافة إلى احتوائه على نسب عالية من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم من أجل اكتساب الوزن . إذ تحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على ما يقارب 110 سعرة. و من ثم فإن الإكثار من تناول الموز بإدخاله ضمن نظام غذائي يومي يمكن أن يمثل خيارا مثاليا لزيادة الوزن و التخلص من النحافة . 


التمر لتسمين الجسم

التمر لاكتساب الوزن و تسمين الجسم

يُعرف التمر بفوائده العديدة على الجسم. إذ يمثل منجما لعدة عناصر و مركبات غذائية مهمة لتوازنات الجسم و صحته. و إضافة لذلك فمن المعروف عن التمر احتوائه على نسب عالية من السكريات التي تجعل منه حلا فعالا لعلاج النحافة .
حيث يعمل الاستهلاك اليومي للتمر بمعدل 7 حبات فأكثر يوميا على تسمين الجسم و مدّه بتشكيلة متنوعة من المغذيات و العناصر المفيدة التي تضمن لك زيادة سليمة و صحية في الوزن .

و للحصول على أفضل النتائج يُفضل تناول التمر عند المساء أو قبل النوم. 

الفواكه المجففة لزيادة الوزن

فواكه مجففة لاكتساب الوزن و تسمين الجسم

يُعتبر التين المجفف و أيضا الزبيب من أكثر الفواكه المجففة قدرة على زيادة الوزن . و يعود ذلك إلى ما يحتويانه من نسب عالية من السكريات و السعرات الحرارية.
لذلك نجد أن الزبيب مثلا يدخل ضمن عديد الوصفات التي تهدف إلى علاج النحافة . حيث أن صغر حجمه و طعمه المميز يُسهّلان عملية الحصول على سعرات كثيرة عن طريقه مما يساعد على اكتساب الوزن في أسرع وقت ممكن.
إذ تحتوي الـ50 غ من الزبيب على حوالي 150 سعرة حرارية و أكثر من 35 غ من السكريات، و بالتالي فإن تناول حصّتين منه يوميا، حصّة صباحا بعد الفطور و حصّة مساء من شأنه أن يعزز عملية زيادة الوزن لديك و من ثم تحقيق النتيجة المرجوة.



كانت هذه أهم الفواكه التي يمكن أن تساعدك أخي القارئ على تسمين جسمك بفضل ما تحتويه من كربوهيدرات و سكريات كثيرة و أيضا نسب عالية من السعرات. ما يجعل من تناولها بصفة يومية حلا مناسبا لعلاج مشكلة النحافة و الوصول بك إلى الوزن المثالي سريعا.

المقال التالي المقال السابق