أفضل وصفات تبييض الوجه

أفضل وصفات تبييض الوجه

أفضل الوصفات المنزلية لتبييض الوجه


أصبح العثور على أفضل وصفات تبييض الوجه يُمثل تحديا صعبا بالنسبة للكثيرين نظرا لتعدّد الوصفات و كثرتها، لذلك أردنا أن نعرض لكم في هذا المقال أفضل هذه الوصفات الطبيعية المجربة التي تساعد على تبييض البشرة بشكل فعال من أجل الحصول على وجه جميل و بشرة نقية و جذابة. هذا إضافة إلى بعض النصائح المهمة لحماية بشرة الوجه و العناية بها.



وصفات لتبييض الوجه :

تسعى أغلب النساء إلى الحصول على وصفات منزلية تكون سهلة و فعالة تجنبهن غلاء المستحضرات التجارية المصنعة و تأثيراتها الجانبية السلبية على بشرة الوجه. لذلك سنقدم لكي الحل في هذا المقال عبر مجموعة من الوصفات الطبيعية البسيطة، التي أثبتت نجاعتها في تبييض الوجه :


1- وصفة الكركم و الليمون لتفتيح بشرة الوجه :

يُعرف الكركم بفوائده العديدة على البشرة و ذلك لاحتوائه على عدة عناصر فعالة تساعد في تبييض الوجه و العناية به، مثل عنصر "الكركمين" الذي يعمل على التقليل من صنع مادة "الميلانين" المسؤولة على حدوث اسوداد البشرة عند ارتفاع نسبتها بالجلد، و بالتالي فهو يساعد على تفتيح لون الوجه .

كما يحتوي الكركم على عدة خواص مضادة للالتهابات و للجراثيم تجعله مفيدا أيضا في علاج الندبات الناتجة عن حب الشباب و التخلص خاصة من البقع الداكنة التي يتركها على الوجه.

أما بالنسبة لليمون فهو غني بالفيتامين ج الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين المهم لصحة الجلد و نضارته، إضافة إلى دوره في تقشير البشرة و من ثم تفتيح لونها .

أما بالنسبة لطريقة عمل هذه الوصفة فهي كالآتي : نأخذ ملعقة كبيرة من الكركم و نضيف إليها القليل من عصير الليمون و نمزج الخليط حتى نتحصل على عجينة متماسكة. بعد ذلك يطبق المزيج على الوجه و نتركه حوالي 15 دقيقة قبل غسله.

تعمل هذه الوصفة على تفتيح بشرة الوجه و توحيد لونها إضافة إلى تنظيفها من الشوائب. يمكن استخدامها من مرة إلى مرتين أسبوعيا لمدة شهرين.


2- وصفة الياغورت و العسل لنضارة الوجه :

يساعد الياغورت الطبيعي أو الزبادي في الحفاظ على نضارة البشرة و إشراقها و ذلك لاحتوائه على عدة عناصر مفيدة لعل أبرزها حمض "اللاكتيك" الذي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي يؤدي تراكمها إلى شحوب الوجه و تغير لونه. و بذلك فإن استعمال الزبادي للوجه يمكن أن يساهم في تبييضه و الحصول على وجه مشرق و جميل، خاصة مع الاستخدام المنتظم.

تتم هذه الوصفة عبر خلط القليل من الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل ثم توزيع هذا المزيج الغني بالعناصر المغذية على الوجه في شكل قناع له و تركه لمدة 20 دقيقة.
يمكن استعمال هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج سريعة.


3- وصفة عصير الطماطم لتنقية الوجه :

تتميز الطماطم بغناها بمادة "الليكوتين" المهمة لصحة البشرة و نعومتها. إذ تعمل هذه المادة على حماية البشرة من التأثيرات السلبية لأشعة الشمس من خلال منع حدوث الاسمرار و البقع الداكنة الناتجة عن أشعتها القوية. و بالتالي تنقية الوجه و الحفاظ على لونه الأصلي.

من هنا ندرك أن استعمال عصير الطماطم في شكل ماسك للوجه يمكن أن يساعد في تبييض الوجه و الحصول على بشرة صافية و نقية .

بالنسبة لطريقة عمل هذا القناع فهي كالتالي : نقوم بتقشير ثلاث حبات طماطم ثم نهرسها جيدا لنحصل على ما يشبه العصير. بعد ذلك نقوم بتوزيع هذا العصير على كامل الوجه و نتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.
تطبق هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.



نصائح لصحة بشرة الوجه :

بعد أن قدمنا لكم أهم الوصفات المنزلية التي أثبتت فعاليتها في تبييض الوجه ، سنمر الآن إلى عرض مجموعة من النصائح المهمة للحفاظ على صحة بشرة الوجه و جمالها :


1- النصيحة الأولى :

ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على أهم الفيتامينات و المعادن التي تحتاجها بشرة الوجه لتكون في أفضل حال، مثل فيتامين أ. و يحبذ أن يكون ذلك من مصادر طبيعية من خضر و غلال و لحوم و غيره.

كذلك يجب أن تحرص أخي القارئ أن يتضمن هذا النظام شربك لكميات كافية من الماء يوميا ( من 2 لتر إلى 3 لتر ) لمنع حدوث جفاف البشرة الذي يمكن أن يسبب لها عدة مشاكل من بينها حصول تصبغات بتغير لون الوجه نحو الاسمرار.


2- النصيحة الثانية :

تجنب التعرض المتواصل لأشعة الشمس، لأن ذلك يحدث جفافا بالوجه ما يؤدي إلى حدوث تصبغات ببشرته الحساسة.
قد تظهر هذه التصبغات في شكل بقع داكنة متفرقة تطغى على بياض البشرة أو اسوداد على كامل الوجه. و يعتبر حدوث مثل هذا الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس أمر عادي وهو اسمرار وقتي يذهب من تلقاء نفسه بعد مدّة من الزمن.  


3- النصيحة الثالثة :

تجنب الاستعمال المفرط لمساحيق التجميل و غيرها من المستحضرات الصناعية لأن أغلبها يحتوي على مواد غير صحية يمكن أن تضر بشرتك مع الاستخدام المكثف و تصيبها بعدة مشاكل تفقد وجهك نضارته و حيويته الطبيعية المعهودة.



ختاما وجب التأكيد على ضرورة الالتزام بتلك النصائح المقدمة و ذلك بالتوازي مع استعمالكم لتلك الوصفات الطبيعية، من أجل الحصول على النتيجة المرجوة في أسرع وقت ممكن، بتبييض الوجه و التخلص من كل مشاكل بشرته.





المقال التالي المقال السابق