الوصفة السحرية لتفتيح البشرة و توحيد لونها

الوصفة السحرية لتفتيح البشرة و توحيد لونها


تُعاني الكثير من النساء من تغيّر لون البشرة واسمرارها ، لذلك سنقدّم لك في هذا المقال وصفة سحرية لـتفتيح البشرة و توحيد لونها منذ الاستعمال الأول. فماهي مكونات هذه الوصفة الطبيعية ؟ و كيف يتمّ استخدامها من أجل تفتيح لون البشرة و تبييضها ؟


وصفة تفتيح البشرة و توحيد لونها

تتميز وصفتنا؛ وصفة تفتيح البشرة و توحيد لونها ، بسهولة تحضيرها وبنتائجها الرائعة، حيث يمكنك إعدادها بنفسك في المنزل والحصول على بشرة غاية في البياض والنقاء . وسنكشف لك عن مكونات هذه الوصفة بالتفصيل ثم سنمرّ إلى تقديم خطوات تحضيرها وإبراز كيفية اسعمالها. كما سنقدّم لك فيديو تطبيقي في نهاية المقال يشرح لك كل ذلك بالصوت والصورة لتتمكني من تنفيذ كل الخطوات التي سنذكرها لك. فتابعي معنا بقية هذا المقال لتتعرّفي على كل ذلك.


مكونات وصفة تفتيح البشرة

نسعى في جميع وصفاتنا التي نقدّمها ضمن موقع صحتي بوست أن تكون مكوناتها من مصادر طبيعية، و ذلك حفاظا على صحة بشرتك من جهة، و لتكون وصفاتنا في متناول كل امرأة من جهة ثانية. فهي مكونات بسيطة و غير مكلفة، يمكن أن تتوفر في أي مطبخ عربي.


و تتميز مكونات وصفتنا اليوم بفوائدها العديدة على البشرة، و التي تجعلها ذات فعالية كبرى في تفتيح البشرة من خلال إزالة البقع الداكنة المُسببة للاسمرار، و أيضا ذات فعالية في حماية البشرة من عديد المشاكل الجلدية التي يمكن أن تُسبب لك الشحوب أو تغير لونها. و هذه الكونات هي:

  • 3 ملاعق من الأرز الأبيض المطحون.
  • 3 ملاعق ماء الورد.
  • 2 ملاعق زيت زيتون.
  • 2 ملاعق من النشاء.
  • ملعقة واحدة من قشور الرمان الجاف و المطحون.
  • 3 ملاعق لبن (حليب).
كانت هذه مكونات وصفتنا السحرية لتوحيد لون البشرة ، فالنمرّ الآن إلى التعرّف على طريقة تحضيرها .

طريقة تحضير الوصفة

لا يتطلب تحضير وصفتنا الخاصة بتوحيد لون البشرة و تفتيحها الكثير من الوقت أو الجهد، و إنما هي وصفة سهلة مثلما ذكرنا و يمكن تحضيرها في وقت وجيز اعتمادا على تلك المكونات التي ذكرناها. 

و تكون طريقة التحضير كالتالي:

  1. نضع كميّة الأرز المطحون في وعاء صغير للطبخ، نضيف إليه ماء الورد ثم نضعه على نار هادئة لمدّة حوالي دقيقتين مع التقليب المستمر.
  2. بعد أن قمنا بتسخين المزيج نفرغه في إناء آخر و نضيف إليه زيت الزيتون و نواصل الخلط.
  3. بعد ذلك نضيف كميّة النشاء إلى المزيج ثم نواصل التحريك و الخلط حتى يمتزج النشاء مع باقي المكونات.
  4. نضيف إلى الخليط بعد ذلك ملعقة من قشور الرمان المطحون الغنيّ بمضادات الأكسدة الضرورية لصحة البشرة و نقائها، ثم نواصل التقليب جيدا.
  5. أخير و بعد أن امتزجت كل المكونات جيدا، نضيف إليها القليل من اللبن الذي سيساعدنا في الحصول على القوام المناسب للخلطة و الذي يسمح بتطبيقها على البشرة بطريقة سهلة و انسيابية.

  

كيفية استخدام الوصفة

بعد أن انتهينا من تحضير وصفتنا الخاصة بتفتيح لون البشرة سنمُرّ الآن إلى إبراز كيفية استخدامها ؛ أي الطريقة الصحيحة لتطبيقها على البشرة والتي يمكن من خلالها الحصول على كل الفوائد الموجودة في الخلطة من أجل بشرة صافية و نقية .


و يمكن تطبيق هذه الوصفة على كامل أجزاء الجسم و خاصة منها المناطق الحساسة. فهي وصفة فعالة جدا في تبييض أي منطقة تُعاني من اسمرار زائد أو تُعاني من وجود تصبغات و بقع داكنة. إذ أنها قادرة بفضل خصائص تلك المكونات الطبيعية على تفتيح تلك المناطق المُسمرّة و تفتيت التصبغات الموجودة فيها، لتتحصلين على بشرة بيضاء صافية و ذلك منذ الاستعمالات الأولى.


و يتمّ تطبيق هذه الوصفة على البشرة على النحو التالي:
  1. نأخذ كمية مناسبة من الخليط بأطراف الأصابع و نضعه على المنطقة المراد تبييضها. ثم نقوم بتوزيعه على البشرة بحركة دائرية مثلما يُوضح الفيديو أسفل هذا المقال.
  2. نستمِرّ في توزيع الخليط بتلك الطريقة على كامل المنطقة المُراد تبييضها مع التدليك المُستمر لبعض الوقت، حتى يتمكن الجلد من امتصاص كامل العناصر الغذائية و العلاجية الموجودة في الوصفة.
  3. بعد ذلك نترك المزيج على البشرة لحوالي 10 دقائق حتى يجفّ على الجلد.
  4. أخيرا بعد أن يجفّ الخليط تقومين بإزالته بواسطة اليد مع الفرك حتى تتمكنين من التخلص من كل بقاياه.

عند الانتهاء من هذه الوصفة ستلاحظين الفرق بعد أول استخدام. حيث ستقِلّ درجة الاسمرار بالبشرة مقارنة بما كانت عليه، لتصبح أكثر صفاء و بياضا. 

وهي وصفة مفيدة جدا لتبييض المناطق الحساسة ، حيث تساعد على تبييض اليدين والساقين وأيضا تبييض الرقبة والإبطين ، خصوصا لمن تعاني من شدّة اسمرار تلك الأماكن. كما يمكن استعمالها أيضا لـتبييض الوجه .
حيث تعمل هذه الخلطة على تخليصك من مختلف التصبغات التي تُصيب جلدك فتخلق فيه اسودادا في بعض المناطق منه، و ذلك من خلال تفتيح تلك الأجزاء من الجلد تدريجيا إلى أن تصبح في النهاية مُوحّدة اللون و صافية مثلما تريدينها.



في الختام لا تنسي مشاهدة الفيديو في الأسفل وذلك من أجل الحصول على أكثر توضيحات بخصوص هذه الوصفة السحرية التي ستساعدك حتما في تبييض جسمك بطريقة آمنة و من ثم الحصول على بشرة نضرة و جميلة. 

 
المقال التالي المقال السابق