زبدة الفول السوداني ( الكاكاوية ) اكتشفي قدرتها على التسمين

 

زبدة الكاكاوية لتسمين الجسم


زبدة الفول السوداني أو زبدة الكاكاوية حسب ما يطلق عليها التونسيون، من الأطعمة المعروفة بقدرتها على التسمين . فإن كنت تريدين التعرف على خصائصها و معرفة كيفية تحضيرها واستعمالها أو أين تباع وعدة معلومات أخرى مهمة تابعي معنا هذا المقال الذي سيجيبك عن جميع أسئلتك حول زبدة الفول السوداني للتسمين و كيف يمكن أن تحضريها بنفسك في المنزل.


ماهي زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني هي زبدة الكاكاوية في تونس . إذ أن التسمية تختلف بين المشرق و المغرب، فما يسمى في دول الخليج و مصر وباقي دول المشرق بالفول السوداني يقع تسميته في دول المغرب العربي الكاكاوية . حيث يقع استخراج هذه الزبدة من الكاكاوية أي من حبوب الفول السوداني لتستعمل ضمن عدة أكلات و وصفات متنوعة. ومن أهم استعمالات هذه الزبدة استخدامها لزيادة الوزن . فهل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن ؟


هل زبدة الفول السوداني تزيد الوزن

يساعد تناول زبدة الفول السوداني بانتظام على زيادة الوزن وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الكربوهيدرات والدهون اللذان يمنحانها نسبة عالية من السعرات الحرارية . فهي من الأطعمة الغنية بالطاقة والتي تمد الجسم بسعرات كثيرة ضرورية لاكتساب الوزن . لذلك فهي لديها قدرة عالية على تسمين الجسم النحيف إذا تم تناولها بانتظام وبطريقة مناسبة.

 فإن كنت تريدين استخدامها لأجل التسمين تابعي معنا بقية المقال لتتعرفي على كيفية تحضيرها بنفسك في المنزل، كما سنعرفك على أماكن بيعها في تونس لمن تريد شرائها جاهزة، وأيضا سنبرز لك كيفية استعمالها بالشكل الصحيح.


كيفية تحضير زبدة الفول السوداني في المنزل

طريقة إعداد زبدة الفول السوداني


يمكن لك تحضير زبدة الفول السوداني في المنزل بطريقة سهلة و بسيطة وأكثر صحة ونظافة. فيكفي أن تتبعي الخطوات التالية لتتمكني من تحضيرها بنفسك:

  1. خذي 300 غرام من الفول السوداني و نظفيه جيدا من الشوائب
  2. قومي بتحميص كمية الفول السوداني جيدا على نار هادئة
  3. اتركي الفول حتى يبرد بعد التحميص ثم قشريه جيدا حتى تتحصلي على حبوب بيضاء صافية
  4. ضعي حبوب الفول السوداني في الخلاط الكهربائي الخاص بالحبوب
  5. قومي برحي كمية الفول السوداني جيدا حتى تتحصلي على عجينة طرية لينة
  6. ضعي عجينة الفول السوداني في حكة بلورية وأضيفي لها ربع ملعقة صغيرة من الملح و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  7. اخلطي جيدا المزيح بواسطة ملعقة، و بهذا تكوني قد تحصلت على زبدة الفول السوداني الصحية الرائعة


بعد أن تعرفنا على كيفية تحضير زبدة الفول السوداني منزليا، حان الوقت الآن لنتعرف على كيفية استعمالها من أجل زيادة الوزن .

كيفية تناول زبدة الفول السوداني من أجل تسمين الجسم

يمكن استعمال زبدة الفول السوداني للتسمين بطرق مختلفة. فهي مثل ما ذكرنا لها قدرة على مد الجسم بحريرات كثيرة تساعده على اكتساب الوزن والتخلص من مشكلة النحافة . ويكفي تناولها بصورة يومية وادخالها ضمن نظامك الغذائي لتحصلي على فوائدها العديدة. وللاستفادة المثلى من قدرة زبدة الفول السوداني على التسمين يجب عليك تناولها بعد الوجبات الرئيسية حتى تضمني حصولك على سعرات إضافية؛ أي أن تحققي من خلالها فائضا من السعرات ألذي سيتحول بصورة آلية إلى وزن إضافي في جسمك. فعملية زيادة الوزن لن تحصل إلا عند تناولك لسعرات أكثر من احتياجاتك اليومية لها، وزبدة الفول السوداني ستسهل عليك الوصول إلى هذه المعادلة عبر منحك المزيد من السعرات .

ويمكن لك تناولها مع الخبز بعد وجبة الفطور ووجبة الغداء، و تناولها مع كوب من الحليب الدافئ خلال الليل وذلك قبل النوم بنصف ساعة.


أين تباع زبدة الفول السوداني في تونس

يتساءل كثيرون أين تباع زبدة الفول السوداني في تونس باعتبار أن استعمالها غير شائع في هذا البلد ، فهي منتج غير معروف لدى التونسيين ولذلك تكثر الأسئلة حوله. فمن لا تستطيع إعداد هذه الزبدة بنفسها في المنزل يمكن لها أن تشتريها جاهزة من محلات بيعها. وأهم هذه المحلات هي المغازات الكبرى. حيث دائما ما تتوفر زبدة الفول السوداني في المغازات والفضاءات التجارية الكبرى وبأنواع و ماركات مختلفة. و تباع في علب بلورية أو بلاستيكية ذات أحجام مختلفة. فابحثي جيدا في أروقة المغازات التجارية وستجدينها بانتظارك، وإن لم تعثري عليها اسألي اي عامل هناك وسيدلك على مكانها. وهنا أنصحك باختيار الماركات التي لا تحتوي على إضافات كثيرة. فلا تنسي أن تقرأ جيدا ماهو مكتوب على العلبة.



إضافة لقدرتها على التسمين فإن لزبدة الكاكاوية فوائد أخرى كثيرة، لذلك أصبحت في تونس تحضى باهتمام كبير من قبل التونسيين بفضل منافعها الرائعة واستخداماتها العديدة. فإن كنت تريدين التعرف أكثر على باقي فوائدها واستخداماتها يمكنك الاطلاع على هذا المقال.
المقال التالي المقال السابق