مربى خرز البقر للتسمين السريع.. تعرفي على طريقة تحضيره في المنزل

 

وصفة مربى خرز البقر لزيادة الوزن

يمثل مربى خرز البقر للتسمين واحدا من الوصفات المصرية الشهيرة التي تستعمل لعلاج النحافة والتي لها نتائج رائعة في هذا المجال. و سنكشف لك في هذا المقال عن جميع مكونات هذا المربى و أسرار تحضيره لكي تتمكني من إعداده بنفسك في المنزل و تحصلي على نتائج سريعة. فماهي مكونات مربى خرز البقر ؟ و كيف يستخدم لزيادة الوزن ؟


مربى خرز البقر للتسمين

يتكون مربى خرز البقر من مجموعة من المكونات الطبيعية التي توجد في كل منزل و التي تعرف بقدرتها على التسمين بفضل غناها بالسعرات الحرارية و أيضا بالعناصر المغذية. وسنقدم لك في العنصر التالي جميع هذه المكونات و المقادير المناسبة منها، ثم سنمر بعد ذلك إلى إبراز خطوات تحضيره .


مكونات مربى خرز البقر

مكونات مربى خرز البقر هي نفس المكونات الخاصة بخلطة خرزة البقر التي تحدثنا عنها بالتفصيل في مقال سابق ، وسأترك لكم رابط هذا المقال للاطلاع عليه والتعرف على جميع هذه المكونات و المقادير المناسبة لها. الفرق الوحيد بينهما هو أن المربى نستعمل له كمية مضاعفة من العسل ليأتي في شكل اكثر لزوجة فيكون قوامه مثل المربى، لذلك يجب الإنتباه جيدا إلى المقادير المحددة. و أيضا هناك بعض الفروق في طريقة التحضير و أيضا طريقة الاستعمال سنذكرها لكم في العنصرين التاليين.

رابط المقال الذي تجدون فيه المكونات بالتفصيل من هنا: خرزة البقر لزيادة الوزن بسرعة

كيفية تحضير مربى خرز البقر في المنزل

بعد تحضير كامل المكونات التي ستجدينها في المقال الذي أشرت إليه في العنصر السابق، تقومين بخلطها مع بعض جيدا ثم تبدئين بإضافتها إلى العسل بصفة تدريجية مع التحريك المستمر إلى حين إضافة كامل الكمية و تواصلين التحريك جيدا حتى تتحصلي على مربى خرز البقر ذو القوام اللين الذي يشبه قوام أي مربى آخر. و للحصول على هذا الشكل اللزج واللين يجب أن تكون كمية العسل ضعف كمية باقي المكونات التي ستخلط مع بعضها. مثلا إذا كان وزن كامل المكونات الاخرى مع بعض يساوي 1 كغ فإن كمية العسل التي ستضاف إليها يجب أن تساوي 2 كغ على الأقل. وبهذا تتحصلين على المربى المثالي لتسمين الجسم .

وسنمر الآن إلى التعرف على كيفية استخدام مربى خرز البقر للتسمين .

طريقة استخدام مربى خرز البقر

يتمّ استخدام مربى خرز البقر لزيادة الوزن بشكل سريع ثلاث مرات في اليوم على النحو التالي:

  1. تناوله مع الخبز صباحا مثل المربى العادي.
  2. تناول ملعقة كبيرة منه بعد وجبة الغداء.
  3. تناوله مع كوب حليب دافئ خلال الليل قبل النوم بنصف ساعة.
هذه الطريقة الثلاثية تساعد على تسمين الجسم النحيف بشكل سريع ومنحه الوزن المناسب . ولكن شريطة الاستمرار في تناوله يوميا لمدة شهر و بصورة منتظمة.


ختاما، يجب التأكيد على ضرورة تحضير هذه الوصفة بنفسك في المنزل وتجنب شراء الخلطات الجاهزة لأنها تكون في الغالب من مصادر مجهولة، و قد تحتوي على مكونات غير صحيّة يمكن أن تسبّب لك تأثيرات سلبية. وللمزيد من الوصفات الرائعة شاهدي: 3 وصفات طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع واحد .

المقال التالي المقال السابق