تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن في أسبوع: اكتشفي طريقة استخدامها


زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن


سوف أعرض لك تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن في أسبوع واحد فقط، لتتمكني من علاج مشكلة النحافة عندك سريعا وتحصلي على الجسم الممتلئ الذي تحلمين به. لذلك تابعي معنا بقية هذا المقال لتتعرفي على طريقة استخدام زبدة الفول السوداني بشكل صحيح وتكتشفي أهم فوائدها للجسم . كما سنقدم لك أيضا بعض الوصفات السهلة التي لن تجديها الا في موقع صحتي بوست . فمرحبا بك بيننا.


زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

إن قدرة زبدة الفول السوداني على زيادة الوزن حقيقة وليست خيالا و ذلك بفضل خصائصها العديدة التي تمنحها فعالية هامة في تسمين الجسم النحيف . وأهم هذه الخصائص هي غناها بالسعرات الحرارية الضرورية لاكتساب المزيد من الوزن. فماهي نسبة السعرات الحرارية في زبدة الفول السوداني ؟


السعرات الحرارية في زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمنحها قدرتها على زيادة الوزن . إذ تحتوي 100غ منها على حوالي 600 سعرة حرارية ، وهو معدل عالي جدا يجعلها من أفضل أطعمة التسمين . كما وتحتوي الملعقة الواحدة منها على 96 سعرة كاملة. لذلك فإن إدخال زبدة الفول السوداني ضمن نظامك الغذائي اليومي الخاص بزيادة الوزن سيمنحك دفعة إيجابية ويسرع من عملية اكتسابك للوزن . ولكن يجب عليك استخدامها بشكل صحيح لتحققي نتائج رائعة. فكيف نستخدم زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن ؟


طريقة استخدام زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

طريقة تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن


إن طريقة استخدام زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن التي سأقدمها لك هي طريقة سهلة وبسيطة ولكنها فعالة جدا في علاج النحافة ، وهي طريقة مجربة ومضمونة فحاولي تطبيقها كما سأبين لك. استخدميها على النحو التالي:

  1. خذي 7 حبات تمر كبيرة الحجم وأزيلي نواتها
  2. املإي حبات التمر بزبدة الفول السوداني
  3. تناوليهم مرتين يوميا؛ مرة بعد وجبة الغداء ومرة بعد وجبة العشاء أول قبل النوم

واضبي على تناول زبدة الفول السوداني بهذه الطريقة لمدة أسبوعين على الأقل و ستلاحظين الفرق، حيث سيزيد وزنك بشكل ملحوظ. يمكن لك الاستمرار في استخدامها إلى حين الوصول إلى الوزن المطلوب.

كانت هذه تجربتي في تناول زبدة الفول السوداني، وبعد أن قدمنا لك الطريقة المثلى لاستخدامها، سنمر الآن إلى عرض بعض الوصفات الرائعة التي يمكن أن تساعدك في تسمين جسمك والتي تمثل زبدة الفول السوداني أحد مكوناتها الرئيسية.

وصفة زبدة الفول السوداني للتسمين السريع

إضافة إلى الطريقة المجرة التي قدمناها في العنصر السابق، سنمر الآن إلى عرض طرق أخرى من تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن وذلك عبر تقديم مجموعة من وصفات التسمين التي يمكن تحضيرها بهذه الزبدة والتي تمنحك خيارات إضافية في تناولها والحصول على سعرات كثيرة منها.

الوصفة الاولى: إضافة ملعقتين من زبدة الفول السوداني إلى صحفة الدرع بالجلجلان ؛ وهي وجبة صحية جدا وغنية بالسعرات الحرارية ويمكن تناولها صباحا مع الفطور و خلال الليل بعد وجبة العشاء.

الوصفة الثانية: تناولها مع الخبز عن طريق عمل سندويش يقع تناوله كوجبة صغيرة 3 مرات يوميا بين الوجبات الرئيسية.

الوصفة الثالثة: إضافتها للكراب وذلك عبر صنع كراب الشكلاطة وإضافة زبدة الفول السوداني والموز كحشو له. وهي ألذ هذه الوصفات وأكثرها سعرات، ويمكن تناولها كوجبة تحلية بعد الأطباق الرئيسية.

تساعد هذه الوصفات في تعزيز القيمة الغذائية لزبدة الفول السوداني ومن ثم الحصول على سعرات أكثر عند تناولها مدمجة مع تلك الأطعمة الأخرى. لذلك احرص على إختيار الطريقة المناسبة لتناولها. وتمثل طريقة استخدام زبدة الفول السوداني مع التمر أسهل وأنجع طريقة حسب تجربتي وقد قدمناها لك في العنصر السابق بالتفصيل.


فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن وعلاج النحافة

فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن أكيدة وذلك بفضل خصائصها التي تجعل منها أحد افضل الأطعمة التي يمكن أن يُعتمد عليها في برنامج علاج النحافة . وسنعرض لكم فيما يلي فوائد زبدة الفول السوداني التي تجعلها أحد الخيارات المثالية في عملية اكتساب الوزن:

  • سعرات حرارية مرتفعة وسهل الحصول عليها. إذ تحتوي ال50 غ فقط منها على أكثر من 300 سعرة حرارية.
  • طعمها لذيذ ويمكن تناولها بكل سهولة وبطرق مختلفة، ما يساعد على اكتساب فائض مهم من السعرات في وقت سريع.
  • يمكن إضافتها إلى أطباق التحلية بسهولة ودمجها معها للحصول على وجبات غنية بالطاقة.
  • تتميز زبدة الفول السوداني أيضا بغناها بالدهون الصحية التي تساعد في الحماية من أمراض عدة مثل أمراض القلب...
  • مفيدة للصحة العامة للجسم بفضل غناها بالعناصر المغذية من معادن وأحماض وفيتامينات... والتي يحتاجها الجسم ليكتسب وزن صحي وعلاج مخلفات النحافة المفرطة التي تفقد الجسم أهم عناصره الغذائية الضرورية.

وللحصول على كل هذه الفوائد وغيرها يجب أن تكون الزبدة طبيعية وطازجة وبدون إضافات كثيرة، لذلك سيكون موضوع العنصر التالي هو تحديد أفضل نوع صحي ومناسب لزيادة وزن الجسم، فماهي أفضل أنواع زبدة الفول السوداني ؟


أفضل أنواع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

إنّ أفضل أنواع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن هي التي يقع صنعها في المنزل، لذلك أنصحك عزيزي المتابع بتحضير زبدة الفول السوداني بنفسك في مطبخك، لتحصل على منتج صحي وطبيعي وتحقق من خلاله أفضل نتيجة ممكنة في مسار علاج النحافة، وسأقدم لك الطريقة المثلى لتحضيرها، وهي كالآتي:

  1. أول مرحلة هي اختيار بذور الفول السوداني المناسبة، والتي يجب أن تكون سليمة وجديدة ولا تحمل أي آثار لتلف ناتج عن تخزين طويل لها أو عن وجود فطريات فيها.
  2. ثاني مرحلة هي تحميص بذور الفول السوداني على نار متوسطة لمدة 10 دقائق.
  3. ثالث مرحلة هي تقشير هذه البذور ثم رحيها جيدا في آلة الرحي الكهربائية حتى تخرج زيتها ونتحصل على قوام الزبدة.
  4. آخر مرحلة نظيف القليل من زيت الزيتون (3 ملاعق زيت لكل 100 غ) وربع ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من السكر، ثم نخلط الزبدة جيدا ونحفظها في الثلاجة.

أفضل أنواع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن


بهذه الطريقة نكون قد تحصلنا على أفضل أنواع زبدة الفول السوداني المنزلية بناء على تجربتي الخاصة. وسيساعدك تناولها بالكيفية التي ذكرناها لك في أول المقال على زيادة وزنك بشكل سريع وعلاج مشكلة النحافة لديك، فلا تتردد في تجربتها والإدلاء برأيك حولها.

المقال التالي المقال السابق