أهم المشروبات الحارقة للدهون.. فرصتك لخسارة وزنك بسهولة

أهم مشروبات حرق الدهون و تخسيس الجسم


لكل من يصعب عليه إتباع نظام غذائي قاس، إليك أهم المشروبات الحارقة للدهون التي يمكن لك الاعتماد عليها كبديل للرجيمات القاسية من أجل إنقاص الوزن الزائد بطريقة سهلة و فعالة. و بذلك يمكن لك أخي القارئ الحصول على جسم متناسق و جميل دون بذل مجهود كبير و دون مشاكل صحية . فتابع معنا بقية هذا المقال لتتعرف على طريقة تحضير هذه المشروبات و تكتشف أهم خصائصها.



المشروبات الحارقة للدهون

يبحث أغلب الناس عن أفضل المشروبات القادرة على حرق دهون الجسم دون الحاجة إلى الدخول في رجيمات قاسية يصعب الالتزام بها و المواصلة فيها إلى الآخر. لذلك غالبا ما تفشل هذه الأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن و تكون نتائجها مُحبطة، و ذلك لعدم القدرة على الاستمرار فيها حتى النهاية.

أما مع المشروبات الحارقة للدهون فلن يكون من الضروري عليك أن تلتزم بنظام غذائي معين أو تحرم نفسك من عدة أصناف من الأطعة، و إنما يكفي تناول هذه المشروبات الديتوكس بانتظام لتلاحظ بعد فترة قصيرة الفرق.

لذلك فمن أهم خصائص هذه المشروبات أنها قادرة على إنقاص وزنك و تخسيس جسمك دون الحاجة إلى الدخول في رجيم صعب.
و يعود ذلك إلى قدرة هذه المشروبات على تسريع عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم و من ثم التخلص من الوزن الزائد، سواء كان ذلك في البطن أم في الأرداف أم موزع على كامل الجسم.

كما تتميز هذه المشروبات الحارقة للدهون بكونها من مصادر طبيعية. لذلك فلن تسبب لك أيّة مشاكل أو آثار جانبية على صحتك إذا تناولتها بالطريقة المناسبة التي سنذكرها لك.
حيث أن جميع هذه المشروبات التي سنعرضها تُحضر من أعشاب طبيعية ذات خصائص مميزة في تركيبتها، تجعلها قادرة على حرق دهون الجسم بطريقة فعّالة.


أهم أعشاب التنحيف 

مثلما أشرنا فإن المشروبات الحارقة للدهون التي سنذكرها لكم تحضر أساسا من أعشاب طبيعية تعرف بقدرتها على التنحيف . فهي ذات خصائص تمكنها من محاربة الدهون و من ثم المساعدة على تخسيس الجسم . و سنبين لكم فيما يلي أهم هذه الأعشاب و ما تتميز به من خصائص في التصدي للسمنة .

1- الكمون

الكمون

يُمثل الكمون أحد التوابل الأساسية ضمن المطبخ العربي. و إضافة إلى فوائده في تحسين طعم الوجبات و إضفاء نكهة مميزة عليها، فإن للكمون فوائد في محاربة السمنة، من خلال قدرته الفائقة على إذابة الدهون المتراكمة

و يستمدّ الكمون تلك الفعالية في محاربة الدهون الزائدة من قدرته على تحفيز عملية الأيض في الجسم و رفع معدلاتها بصورة واضحة، ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى و إن لم تكن تمارس تمارين رياضية أو تتبع أنظمة غذائية خاصة.

و قد أثبتت عدة دراسات قدرة الكمون على الرفع من فعالية الجسم في حرق الدهون بنسبة تصل إلى 25% إذا وقع استهلاكه بانتظام.

2- القرفة

القرفة

تتميز القرفة في مستوى تركيبتها الغذائية باحتوائها على مركب "السينامالدهيد" الذي يعمل على تنشيط عملية حرق الدهون بالجسم، من خلال تعزيز التمثيل الغذائي و أيضا التأثير المباشر في الخلايا البشرية المسؤولة عن تكون الدهون.

استنادا لذلك يكون للقرفة قدرة فعالة على خفض الوزن الزائد و علاج مشكلة السمنة.

3- الزنجبيل

الزنجبيل

يُعرف الزنجبيل بغناه بمضادات الأكسدة التي تمنحه فعالية كبرى في تسريع عملية الأيض بالجسم و بالتالي حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تدخل الجسم، قبل لأن تتحول إلى دهون و تتراكم فيه.

حيث وجدت الدراسات أن تناول مشروب الزنجبيل بانتظام يجعلك تفقد حوالي 20% من الدهون، أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولوه. هذا إضافة إلى قدرته على تعزيز الهضم الذي يعود بالفائدة على عملية التمثيل الغذائي.

4- الشاي الأخضر

يساعد تناول الشاي الأخضر بانتظام على رفع معدل حرق الجسم للدهون، و ذلك من خلال تحفيز الهرمونات الحارقة لها. و أيضا عبر زيادة معدلات الأيض. إذ يحتوي الشاي الأخضر على عدة مواد مضادة للأكسدة مثل مركب "الكاتيشين" التي تدفع بالجسم نحو إذابة الدهون الزائدة و من ثم تخفيض الوزن.


طريقة تحضير مشروبات التنحيف

 مثلما بينا، فإن المشروبات الحارقة للدهون التي نتحدث عنها في هذا المقال هي تلك التي يتم تحضيرها من الأعشاب الطبيعية مثل القرفة و الكمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر. لما لتلك النباتات من قدرات عالية على تعزيز عملية الحرق بالجسم، و ذلك بفضل ما تحتويه من مركبات و خصائص فعالة تجعلها من أهم أعشاب التنحيف القادرة على تخليصك من شبح السمنة . و أهم هذه المشروبات هي :

مشروب الكمون لحرق الدهون

يُعدّ مشروب الكمون من أكثر السوائل الطبيعية قدرة على حرق الدهون في الجسم و من ثم القضاء على الوزن الزائد. و إليكم أفضل طريقة لتحضيره و الاستفادة منه :

* المقادير :
ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
كوب ماء ساخن.

* طريقة التحضير :
يقع تسخين كوب ماء حتى الغليان.
نضيف له كمية الكمون و نتركه حتى يبرد، مع الحرص على تغطية الوعاء أو غلقه.

* كيفية تناوله :
يشرب المنقوع ثلاث مرات في اليوم (كوب جديد في كل مرة) قبل الوجبات الرئيسية.
يمكن إضافة القليل من الليمون قبل شربه لتعزيز مفعوله في مقاومة الدهون الزائدة.

مشروب القرفة للتخسيس

 يُمكن تحضير مشروب القرفة للتخسيس بعدة طرق، و سنقدم لكم أسهل و أسرع طريقة فعالة :

* المقادير :
ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة المرحية.
كوب ماء.

* طريقة التحضير :
نضع كوب الماء على النار ثم نضيف إليه القرفة و نتركه يغلي لمدة 5 دقائق.
بعد ذلك نتركه حوالي 15 دقيقة حتى يبرد ثم نصيفه و نشربه.

* كيفية تناوله :
يشرب مغلي القرفة صباحا قبل الأكل و كوب آخر مساء قبل الأكل أيضا. ( يقضل قبل الأكل بنصف ساعة).

مشروب الزنجبيل للتنحيف

إليكم أسهل طريقة لتحضير مشروب الزنجبيل من أجل حرق الدهون و تنحيف الجسم :

* المقادير :
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
كول من الماء المغلي.
 
* طريقة التحضير :
نُضيف الزنجبيل المطحون إلى كوب الماء المغلي و نتركه ينقع حوالي نصف ساعة. مع الحرص على وضع غطاء فوقه أو غلقه إلى حين شربه.

* كيفية تناوله :
يشرب الزنجبيل مرة واحدة في اليوم قبل الأكل.
إذا كنت لم تستعمله من قبل فالأفضل أن تأخذه مرة واحدة كل يومين، أي يوما بعد يوم.

مشروب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن

يساعد الشاي الأخضر إذا وقع شربه بانتظام في إنقاص الوزن الزائد و الحصول على جسم رشيق. و تُعد أفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر كالتالي :

* المقادير :
ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
كوبان من الماء.

* طريقة التحضير :
يقع تسخين الماء حتى الغليان.
نضع أوراق الشاي في إناء قابل للغلق ثم نضيف إليه الماء المغلي و نتركه حتى يبرد قليلا.

* كيفية تناوله :
يقع شرب المنقوع على كامل اليوم بمعدل 3 أكواب صغيرة يوميا.

*تساعد عملية إغلاق الإناء الذي به المشروب الساخن في الحفاظ على كامل فوائده عند نقعه. كما تحافظ على كامل نكهته الفريدة.


ختاما، كانت هذه أهم المشروبات الحارقة للدهون التي يعمل تناولها على زيادة حرارة الجسم و نشاطه من خلال زيادة معدلات الحرق و توليد الطاقة فيه. و من ثم فهي مناسبة جدا لفصل الشتاء خصوصا وهي تؤخذ ساخنة، ما يزيد من تدفئة الجسد. 
المقال التالي المقال السابق