تخسيس الجسم : الوصفة السحرية للتنحيف السريع

تخسيس الجسم : الوصفة السحرية للتنحيف السريع

تخسيس الجسم : وصفة الليمون للتنحيف السريع


يمثل تخسيس الجسم و الحصول على شكل جميل و مثالي هدف كل من يعاني من السمنة. و مع صعوبة الالتزام بأنظمة إنقاص الوزن المعقدة و طويلة الأمد، سنقدم لكم في هذا المقال حلاً من الحلول السريعة و الفعّالة، يتمثل في الوصفة السحرية للتنحيف السريع و التي تَعتمِد أساسا على الليمون بما يمتلكه من خواص تساعد –مع الاستعمال المناسب له- في تخفيض الوزن بطريقة طبيعية، سهلة و بسيطة و دون أية مشاكل أو صعوبات.

فماهي فوائد الليمون للتنحيف ؟

و كيف يمكن استعماله لأجل ذلك ؟


فوائد الليمون للتنحيف :

لليمون فوائد عديدة في تنحيف الجسم و تخليصه من الوزن الزائد و ذلك بفضل خواصه المميزة في تنقية الجسم من السموم و محاربة الدهون، حيث أنه :


·         يعمل الليمون على تخليص الجسم من السموم بفضل ما يحتويه من مركبات عديدة مهمة لصحة الجسد مثل مركب "الفلافونوبد" المضاد للأكسدة، إضافة لعدة معادن و فيتامينات مهمة لعلّ أبرزها فيتامين "ج". مما يعطي الجسم كفاءة أكبر في التخلص من الدهون الزائدة و من ثم قدرة أكبر على تخفيض الوزن.


·         يُعدّ الليمون من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية و من ثم فإن تناول عصير الليمون لن يمنح الجسم سعرات كافية، و مع إحساس الشبع الذي يحدثه سيدفع بالجسم إلى الاتجاه نحو حرق الدهون الزائدة فيه و ذلك لتعويض نقص السعرات و توليد الطاقة التي يحتاجها. ما يعني إمكانية أكبر لتخسيس الجسم.


·         يعزّز حمض "الستريك" الموجود في الليمون من عملية حرق الدهون في الجسم، ما يمنحه نجاعة أكبر و فعالية أكثر في محاربة الوزن الزائد و من ثم تعزيز قدرة الليمون على التنحيف.



طرق استخدام الليمون لتخسيس الجسم :


بعد أن بينا فوائد الليمون في تنحيف الجسم من خلال إبراز أهم خواصه التي تمنحه تلك القدرة، سنبين الآن أبرز طرق استخدامه من أجل التخسيس السريع للجسم، أي كيفية تناوله و النظام الذي يجب اتباعه لأجل الحصول على أفضل و أسرع نتيجة ممكنة.


·         الوصفة الأولى : شرب عصير الليمون صباحا على الريق من أفضل و أنجع الطرق لفقدان الوزن الزائد بأسرع وقت ممكن. حيث يقع تحضير هذا العصير عن طريق عصر نصف ليمونة متوسطة الحجم في كوب من الماء و شربه مباشرة على الريق، مع ضرورة عدم إضافة السكر أو أي عناصر تحلية أخرى، لأن وجودها في العصير يفقد هذا الرجيم نجاعته.

 يقع اعتماد هذه الوصفة يوميا لمدة شهر و من المستحسن عدم تناول الطعام قبل مرور ساعة على الأقل من شرب هذا العصير.


·         الوصفة الثانية : عصر حبة ليمون في نصف لتر ماء و إضافة القليل من شرائح الزنجبيل الأخضر و تركها تنقع حتى الصباح لمدة 12 ساعة. 

يقع شرب هذا المزيج على ثلاث مرات و ذلك قبل كل وجبة من الوجبات الثلاثة بنصف ساعة. إذ أنّ إضافة الزنجبيل لهذا العصير تمنحه كفاءة أكبر في حرق الدهون و تنحيف الجسميقع اعتماد هذه الوصفة يوميا لمدة شهر.


·         الوصفة الثالثة : تقوم هذه الوصفة على عصير الليمون أيضا و لكن هذه المرة سنعتمد على الليمون بقشره. و لتحضير هذا العصير نأخذ حبات ليمون و نغسلها جيدا ثم يقع رحيها كاملة بقشرها عوض عصرها. بعد ذلك نضيف إليها الكمية المناسبة من الماء و تركها تنقع حوالي 4 ساعات.

 إنّ هذه الطريقة تجعلنا نستفيد من كامل خواص حبة الليمون. إذ تحتوي قشرة الليمون أيضا على بعض المركبات التي تساعد على التقليل من الدهون و بالتالي تخسيس الجسم

يمكن تناول هذا العصير في أي وقت من اليوم ، المهم أن يقع شرب كوبين على الأقل يوميا لمدة 15 يوما.

 


كانت هذه أهم ثلاث وصفات يمكن لك من خلالها أخي القارئ الاستفادة من الليمون في تخسيس جسمك بطريقة سهلة و بسيطة. لذلك فكل ما عليك فعله هو البدء في تجربة رجيم الليمون بوصفه حلاً من الحلول الطبيعية الفعالة في مواجهة الوزن الزائد. كما يجب التنويه بأنه من المستحسن تجنب هذه الوصفات بالنسبة لمن يعاني من قرحة أو التهابات في المعدة.  


المقال التالي المقال السابق