3 مشروبات طبيعية حارقة للدهون لتنحيف الجسم سريعا


مشروبات طبيعية حارقة للدهون لتنحيف الجسم سريعا

تمثل المشروبات الحارقة للدهون أحد أسهل الحلول الطبيعية التي يلجأ إليها كثيرون من أجل تنحيف الجسم سريعا . إذ تساعد هذه المشروبات في التخلص من الوزن الزائد في وقت سريع و ذلك عن طريق تعزيز عملية الحرق في الجسم و من ثم التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة فيه و التي عادة ما تسبب السمنة . فماهي أهم هذه المشروبات الطبيعية الحارقة للدهون ؟ و كيف يمكن استعمالها لتنحيف الجسم ؟



مشروبات حارقة للدهون :

هنالك عدة مشروبات طبيعية لها فعالية عالية في محاربة الدهون و ذلك من خلال قدرتها على تحفيز عملية الأيض بالجسم و مقاومة الدهون المتراكمة فيه. و سنعرض لكن في هذا المقال أهم 3 مشروبات يمكن أن يساعد تناولها بشكل يومي في القضاء على الوزن الزائد و من ثم تنحيف الجسم .


الزنجبيل و الليمون لحرق الدهون :

يمثل الزنجبيل أحد أكثر الأعشاب الحارقة للدهون ، لذلك يكثر استعماله في شكل مشروب للتنحيف . و يقع تحضير مشروب الزنجبيل عن طريق غلي كوب من الماء ثم تضيفين إليه نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون و تغلقينه و تتركينه حوالي نصف ساعة حتى ينقع جيدا . بعد انتهاء الوقت اللازم ، تضيفين إلى المشروب ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ثم تشربيه دافئا .

يعمل هذا المزيج بين الزنجبيل و الليمون على رفع معدلات الأيض بالجسم و أيضا تعزيز قدرة الجسم على مقاومة الدهون ، ما يجعل عملية إنقاص الوزن تسير بوتيرة أسرع لتحصلي في النهاية على الجسم المثالي الذي تحلمين به .


الشاي الأخضر لتنحيف الجسم :

رغم أنه من أكثر المشروبات الشائعة فإن القليل من الناس فقط من يدركون قدرة الشاي الأخضر على تنحيف الجسم . إذا يحتوي مشروب الشاي الأخضر على عدة مركبات تعمل على تعزيز عملية حرق الدهون و من ثم فهو يساعد على فقدان الوزن الزائد .


و يقع تحضير هذا المشروب بطريقة عادية ، و ذلك بإضافة ملعقة من كبيرة من أوراق الشاي الأخضر إلى كوب من الماء الساخن و تركه حتى ينقع لبعض الوقت ثم شربه .


خل التفاح للتنحيف :

يعزز خل التفاح من حرق الدهون بالجسم بشكل ممتاز للغاية، لذلك فهو مفيد جدا للتنحيف . و يستمد قدرته في مقاومة الدهون من احتوائه على حمض الأسيتيك ، و هو حمض دهني يمنح خل التفاح قدرة على :
  •  تحفيز عملية الأيض .
  •  التقليل من تخزين الدهون بالجسم .
  •  تقليل مستويات الأنسولين الذي يساعد في تحسين عملية الحرق ...

و لا يشرب خل التفاح وحده مباشرة ، و إنما يخفف بالماء . حيث يقع تحضير مشروب خل التفاح لتخسيس الجسم عن طريق إضافة ملعقة كبيرة ( ملعقة طعام ) من الخل في كوب ماء و تحريكه جيدا حتى يمتزج ثم شربه. و الأفضل شربه قبل الأكل ( لا تتجاوز كوبين يوميا ؛ أي ملعقتين من الخل في اليوم على أقصى تقدير ) .



طرق أخرى لتنحيف الجسم :

إضافة إلى هذه المشروبات الثلاثة التي تساعد على خسارة الوزن عن طريق تسريع عملية حرق الدهون بالجسم، فهنالك طرق أخرى يمكن الإعتماد عليها من أجل تنحيف الجسم و القضاء على الوزن الزائد في أسرع وقت . و أهم هذه الطرق هي :

  • ممارسة تمارين الكارديو : و هي نوع من التمارين الرياضية ذات الفعالية الكبرى في تسريع عملية الحرق بالجسم من خلال رفع معدل ضربات القلب ، و أهمها تمرين الجري و تمرين ركوب الدراجة الهوائية و تمرين السلم ...

  • اتباع نظام غذائي منخفض السعرات : حيث أن التقليل من نسبة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يوميا لأقل من معدل احتياجاته ، سيدفع بالجسم إلى البدء في حرق مخزون الدهون الذي لديه من أجل الحصول على الطاقة اللازمة.

  • شرب الماء بكميات وافرة : لما له من دور أساسي في رفع معدل الأيض بالجسم . كما أن التعود على شرب كوب ماء قبل الأكل سيساعد بشكل فعال في الحد من شهيتك للأكل و من ثم التقليص من حجم الوجبات المستهلكة .

يمكن اعتماد هذه الطرق الثلاثة بالتوازي مع تناولك لتلك المشروبات الحارقة للدهون و ذلك من أجل تسريع عملية خسارة الوزن و من ثم الوصول إلى النتيجة المرجوة سريعا . حيث أن تظافر طرق مختلفة للتنحيف سيمنح جسمك كفاءة أكبر في التخلص من الوزن الزائد لتحصلي على الجسم الرشيق و المتناسق الذي تحلم به في أسرع وقت ممكن .



كانت هذه أفضل مشروبات طبيعية حارقة للدهون يمكن استعمالها لإنقاص الوزن . و للإطلاع على المزيد من الوصفات الأخرى التي يمكن استخدامها أيضا لتنحيف الجسم و القضاء على الدهون الزائدة فيه يمكنك قراءة مقال " 3 وصفات طبيعية لتخسيس الجسم سريعا " .
المقال التالي المقال السابق