أقوى وصفة طبيعية لتقوية المناعة و علاج الإنفلونزا سريعا

 

وصفة تقوية المناعة و علاج الانفلونزا

يمثل علاج الإنفلونزا الموسمية تحديا مناعيا يواجه الجسم خلال فصل الشتاء ، و لكسب هذا التحدي لابد من تقوية المناعة باعتبارها السبيل الأول للتصدي للأمراض الفيروسية من إنفلونزا و نزلات برد و غيرها... لذلك سنقدم لكم في هذا المقال وصفة طبيعية لتقوية الجهاز المناعي و التغلب على مختلف تلك الأمراض الالتهابية .



وصفة مجربة لتقوية المناعة و علاج الانفلونزا :

هناك عديد الوصفات الطبيعية المجربة التي أثبتت فعاليتها في التصدي للإنفلونزا و المساعدة في تقوية مناعة الجسم . و سنقدم لكم الآن أحد أهم هذه الوصفات الرهيبة التي ستساعدكم خلال فصل الشتاء في تحسين قدارت جهازكم المناعي و من ثم التغلب على مختلف الأمراض الفيروسية التي يكثر انتشارها خلال هذه الفترة. و هذه الوصفة هي وصفة الزنجبيل و الثوم و الليمون . فكيف يتم تحضير هذه الوصفة و ماهي طريقة تناولها ؟


وصفة الزنجبيل و الثوم و الليمون لعلاج الانفلونزا :

تتميز هذه الوصفة بمكوناتها الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تتوفر في أي منزل و التي لها قدرة عالية على محاربة الأمراض الفيروسية و مقاومتها و تسريع عملية الشفاء منها ، لما تتوفر عليه من عناصر و مركبات فعالة في علاج الالتهابات و تنشيط الجسم و تقوية مناعته .

و يقع تحضير هذه الوصفة عبر المراحل التالية :
  1. غلي كوب من الماء
  2. نضع كوب الماء المغلي في إناء قابل للغلق
  3. نضيف إليه نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
  4. نقوم بهرس ثلاث فصوص ثوم صغيرة و نضيفها إلى المزيج
  5. بعد ذلك نغلق الإناء جيدا و نتركه حوالي نصف ساعة حتى تخف حرارته
  6. بعد مرور الوقت المطلوب نصفي الخليط و نضيف إليه عصير نصف ليمونة و نشربه .

يمكن عمل هذه الوصفة مرة واحدة يوميا و الأفضل تناولها خلال المساء لأن الالتهابات التي تسببها الانفلونزا و غيرها من الأمراض الفيروسية تشتد خلال الليل . و من ثم سيساعد تناول هذا المشروب خلال الفترة المسائية في التقليص من حدتها و التسريع من عملية الشفاء منها.



وصفات أخرى لعلاج الانفلونزا :

إضافة إلى الوصفة التي قدمناها ، هناك وصفات أخرى يمكن أن تساعد أيضا في علاج الانفلونزا عن طريق التقليل من حدة أعراضها و تحفيز مناعة الجسم على التصدي لها . و من أهم هذه الوصفات يمكن أن نذكر :


وصفة الكلاتوس : 

شاع استعمال ورق الكلاتوس أو الكالبتوس لعلاج الانفلونزا و التخفيف من أعراضها و ذلك لما له من فوائد علاجية عديدة.

و يمكن تحضير وصفة الكلاتوس عن طريق غلي القليل من أوراق الكلاتوس في الماء لمدة 10 دقائق ( مع ضرورة غلق الوعاء عند الغلي ) ثم نقوم باستنشاق البخار جيدا ، حيث سيعمل ذلك على علاج الزكام و التقليل من احتقان الأنف و المسالك التنفسية و مقاومة الفيروس المسبب للانفلونزا .

وصفة الليمون :

الليمون مفيد جدا في علاج مشاكل الجهاز التنفسي و في تقوية مناعة الجسم و دفعها للتصدي لنزلات البرد و الحماية من الإنفلونزا . لذلك ينصح عند الإصابة بهذه الأمراض التي تصيب المسالك التنفسية باستعمال وصفة الليمون يوميا من أجل تنشيط الجهاز المناعي و تحفيزه على التصدي للمرض المسبب لمختلف تلك الأعراض المقلقة .

و يمكن تحضير وصفة الليمون بإضافة عصير نصف ليمونة في كأس ماء و شربه عند المساء أو إضافته إلى منقوع الزنجبيل ... و أيضا بالغرغرة بعصير الليمون لعلاج التهاب الحلق . مع ضرورة عدة إضافة السكر.

وصفة الريحان : 

تعد أوراق الريحان حلا جيدا لتحسين صحة الجهاز التنفسي و التخفيف من حدة عدة مشاكل قد تصيبه بفعل الانفلونزا ، مثل التهابات الشعب الهوائية ...

و يمكن تحضير وصفة الريحان عن طريق نقع أوراقه في الماء المغلي و تركها فيه حوالي نصف ساعة، ثم شرب منقوعه دافئا .



كانت هذه أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل ، و التي تساعد على تقوية المناعة و التصدي للانفلونزا ، و ذلك بعلاح عدة أعراض قد تنتج عنها و من ثم التسريع من عملية الشفاء .
المقال التالي المقال السابق