3 وصفات طبيعية لتخسيس الجسم سريعا

وصفات طبيعية لتخسيس الجسم في أسرع وقت

تمثل عملية تخسيس الجسم مهمة صعبة و شاقة بالنسبة للعديد من الناس ، لذلك سنقدم لك 3 وصفات طبيعية ستسهل عليك عملية التخسيس و تساعدك في التخلص من كل الوزن الزائد سريعا. فتابع معنا بقية هذا المقال لتتعرف على كل هذه الوصفات المجربة.



وصفة القرفة و الكمون لتخسيس الجسم :

معروف عن القرفة و الكمون قدرتهما على تعزيز عملية الحرق في الجسم و فعاليتهما في محاربة الدهون المتراكمة فيه، ما يساعد بدوره على خسارة الوزن الزائد و من ثم تخسيس الجسم .

و لتحضير وصفة القرفة و الكمون يكفي غلي كوب من الماء ثم نضيف إليه نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة و نفس الكمية من الكمون المطحون و بعد ذلك نتركه حوالي نصف ساعة حتى يفقد حرارته.

بعد مرور الوقت اللازم يُصفّى المشروب جيدا ثم يقع شربه كاملا، و من الأفضل أن يكون ذلك قبل الأكل.

يقع عمل هذه الوصفة مرة واحدة يوميا لمدة أسبوعين. و سيبدأ جسمك بفقدان الوزن الزائد و التخلص من الدهون ابتداء من الأسبوع الأول.



وصفة تخسيس الجسم بالزنجبيل و الليمون :

يعرف الزنجبيل بقدرته على إنقاص الوزن و التصدّي للسمنة و ذلك لخصائصه الفعّالة في مقاومة الدهون و تسريع عملية الأيض . و نفس الشيء بالنسبة لليمون و ذلك لغناه بمضادّات الأكسدة، لذلك فإن الجمع بينهما سيمنحنا وصفة مثالية للتخسيس السريع .

و لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى كوب ماء مغلي و نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون و عصير نصف ليمونة صغيرة.

بعد غلي الماء نضيف إليه الزنجبيل ثم نتركه حوالي 20 دقيقة حتى يبرد قليلا و بعد ذلك نضيف إليه عصير الليمون و نشربه.

يقع تناول هذا المشروب صباحا مرة واحدة يوميا لمدة أسبوعين.



وصفة النعناع و الليمون لتنحيف الجسم :

يعتبر مشروب النعناع و الليمون أو ما يعرف بموخيتو ( mojito ) واحدا من المشروبات التي أنتشرت كثيرا مؤخرا في المجتمعات العربية و الذي يكثر الإقبال عليه خلال فصل الصيف، باعتباره يشرب باردا.

و لهذا المشروب فوائد عديدة على الجسم لعل أهمها قدرته على التنحيف و خفض الوزن .

و لتحضير هذه الوصفة نقوم بترك أوراق النعناع الطازجة تنقع في كوب ماء لمدة ساعتين على الأقل. بعد مرور الوقت اللازم نقوم بعصر حبة ليمون ثم نضيف إليها منقوع النعنان و نترك المزيج يبرد قليلا ثم نشربه.

يمكن شرب هذا المشروب المنعش ثلاث مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.



كانت هذه أهم وصفات التخسيس الطبيعية التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن الزائد و من ثم تُسهّل من عملية تنحيف الجسم . إذ أن القيام بالتمارين الرياضية وحدها دون الاستعانة بمثل هذه الوصفات لن يكون كافيا للتخلص من الوزن الزائد ، لذلك يجب أن تتضافر كل الطرق الممكنة من أجل الوصول إلى النتيجة المرجوّة سريعا .

المقال التالي المقال السابق