تقنية إزالة الشعر بالليزر

 

طريقة إزالة الشعر بالليزر

تمثل تقنية إزالة الشعر بالليزر أحد التقنيات التي تستعمل عادة لأهداف جمالية ، و ذلك لأجل التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه الموجود في مناطق معينة من الجسم . لذلك فهي تصنف ضمن العمليات التجميلية .

و نظرا للرواج الكبير لهذه التقنية حديثا ، سنحاول في هذا المقال التعرف عليها مع التركيز على أهم خصائصها و مميزاتها .



ماهي طريقة إزالة الشعر بالليزر :

هي تقنية حديثة تتخذ من أشعة الليزر أداة لها، حيث تعمل على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه من الجذور ، مهما كان سمك الشعر و كثافته ، و في أي منطقة كانت من الجسم سواء الظهر أو الصدر أو الساقين أو الذقن أو الوجه أو حتى المناطق الحساسة ...

إذا كثيرا ما يمثل وجود الشعر في تلك المناطق مشكلا للعديد من الأشخاص بسبب تأثيره على جمال الشخص و مظهره و خاصة بالنسبة للسيدات .

وتمتاز هذه التقنية الحديثة بنتائجها السريعة و الدائمة وذلك بفضل فعالية أشعّة الليزر التي تزيل تمامًا بصيلات الشعر في المنطقة المحددة .

و تعتبر تقنية إزالة الشعر بالليزر أكثر طريقة رائجة في السنوات الأخيرة لأنها تعنى بكلّ أنواع البشرة وخاصّة البشرة الحساسة التي لا تقاوم الطرق التقليديّة للتخلص من الشعر مثل الحلاوة أو الخيط... كما أنها تتميّز ببساطتها وخلوّها من الأوجاع أو الجروح ، إضافة طبعاً إلى نجاعتها .

كل هذه المميزات و الخصائص تجعل من هذه الطريقة أحد أفضل الطرق التي يمكن الإعتماد عليها من أجل إزالة كل الشعر الغير مرغوب فيه بصفة نهائية و من ثم ضمان عدم عودته مرة أخرى.


كيف تتم عملية إزالة الشعر بالليزر :

تبدأ عملية إزالة الشعر بالليزر بجلسة مع الطبيب ليقف فيها على طبيعة الجلد في المنطقة المراد علاجها ، و ذلك من حيث اللون و السمك و كثافة الشعر و غيره... إضافة إلى التأكد من عدم وجود مانع طبي أو مرضي قد يمنع خضوعه للعلاج بالليزر .

بعد القيام بهذا الإجراء الروتيني الضروري لسلامة الشخص و لحسن سير البروتوكول العلاجي ، يقع بعد ذلك تقسيم العملية إلى مجموعة من الجلسات و ذلك حتى الانتهاء من إزالة كامل الشعر في المنطقة المحددة .

قبل البدأ في تطبيق الليزر يقع حلق المنطقة المراد علاجها ثم يقع دهنها بمرهم طبي خاص يعمل على تخدير تلك المنطقة و أيضا على تسهيل اختراق أشعة الليزر لطبقات الجلد و من ثم التأثير المباشر في منابت الشعر.

أثناء العملية ، يعمل الليزر على إصابة خلايا الميلانين تحت الجلد ما يؤدي إلى إضعاف بصيلات الشعر و إتلافها و من ثم إيقاف نمو الشعر فيها .

عادة ما تستغرق حصة إزالة الشعر بالليزر فقط بعض الدقائق ، و لكن غالبا ما تمتد هذه العملية إلى أكثر من جلسة من أجل إزالة كل الشعر الموجود في المنطقة و خاصة إن كانت تتميز بكثافة الشعر فيها .


خصائص تقنية إزالة الشعر بالليزر :

يمكن أن نلخص خصائص و مميزات تقنية إزالة الشعر بالليزر في النقاط التالية :
  • سريعة و نتائجها دائمة
  • دقيقة و مريحة
  • ناجعة و فعالة
  • آمنة


أسعار إزالة الشعر الليزر :

تختلف أسعار إزالة الشعر بالليزر استنادا إلى عدة اعتبارات. فهي تختلف من دولة إلى أخرى ، و تختلف أيضا حسب المنطقة المراد علاجها أو تجميلها ، كما و تختلف حسب عدد الحصص التي ستستغرقها عملية المعالجة . و على العموم يمكن تحديد سعر هذا النوع من العميليات التجميلية عن طريق التواصل مباشرة مع مركز التجميل و مده بكل التفاصيل اللازمة و عندها سيمدك هو بالتكلفة الخاصة بك .

و تعتبر تونس و لبنان و الامارات أبرز الدول العربية المعروفة في هذا المجال ، فيما أصبحت تركيا مؤخرا واحدة من أهم الوجهات التي تستقطب المواطن العربي.


مخاطر إزالة الشعر بالليزر :

رغم كل ما قد نسعمه من إشاعات حول هذه التقنية و مخاطرها فإنها تبقى واحدة من أكثر التقنيات الحديثة أمانا . و تتلخص تقريبا أثارها الجانبية في مجموعة من العلامات المؤقتة ، التي تظهر أحيانا لوقت وجيز بعد الانتهاء من جلسات الليزر ، و يمكن تلخيصها في ما يلي :
  • حدوث احمرار في الجلد .
  • ظهور بعض الالتهابات و التورمات الخفيفة في الجزء المعالج ، و التي عادة ما تختفي بعد مرور بضعة أيام .
  • حدوث بعض البقع الداكنة لمتفرقة بالجلد في مستوى المنطقة المعالجة .

و لتفادي كل هذه الأضرار و غيرها ، يجب الحرص على إجراء كافة التحاليل اللازمة قبل البدء في جلسات العلاج بالليزر .



كانت هذه أبرز المعلومات المتعلقة بتقنية إزالة الشعر بالليزر و التي من شأنها أن تفيد كل مهتم بهذه التقنية أو كل من يسعى إلى التخلص من الشعر الزائد في جسمه عموما .
   

المقال التالي المقال السابق