وصفات طبيعية سهلة لتبييض البشرة و تفتيح لونها

 

وصفات طبيعية سهلة لتبييض البشرة و تفتيح لونها


إن اختيار أفضل وصفات تبييض البشرة ليس بالأمر السهل ، إذ تحتاج البشرة إلى عناية خاصة حتى تكون في أفضل حال و ذلك لطبيعتها الحساسة التي تحتّم اختيار الوصفات بدقّة حتى تحقق النتائج المطلوبة. لأجل ذلك سنقدّم لك اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية السهلة التي أثبتت نجاعتها في تفتيح لون البشرة و تبييضها لتحصلي من خلالها على بشرة صافية و جميلة . فتابعي معنا بقية هذا المقال لتتعرّفي على كل هذه الوصفات و كيفية استخدامها .


تبييض البشرة طبيعيا

إن عملية تبييض البشرة و العناية بها طبيعيا هي طريقة عرفت منذ القدم واتخذت من عديد المكونات الطبيعية أساسا لها . أما حديثا فهي منحى اتخذته عديد السيدات تجنّبا لتأثيرات مستحضرات التجميل الضارّة و منتجات العناية بالبشرة الغير صحية . حيث أصبحت العديد من السيّدات تعتمد على الوصفات الطبيعية كحلّ أساسي في العناية بالبشرة و علاج مشاكلها . 

و تتميز هذه الوصفات بكونها تعتمد أساسا على مكونات طبيعية عادة ما تتوفر في أي مطبخ ، و التي يقع مزجها بطريقة معينة من أجل الحصول على وصفة تكون قادرة على تبييض البشرة و ذلك عبر تفتيح لونها أو إزالة البقع الداكنة أو مختلف التّصبغات التي يمكن أن تؤثر في نقاء البشرة و جمالها.

و طبيعة المكونات الطبيعية لهذه الوصفات يجعل منها تمتاز بالسهولة و أيضا بإنخفاض تكلفتها مقارنة بمنتجات البشرة التجارية. لذلك كثر الطلب في الآونة الأخيرة على مثل هذه الوصفات و لاقت رواجا واسعا . و سنتعرّف في العناصر التالية على أبرز هذه الوصفات القادرة على تفتيح البشرة و تبييضها .


وصفات تفتيح لون البشرة من أول مرة

من أجل النجاح في تفتيح لون البشرة سريعا يجب الحرص على توفير عناية كاملة بالبشرة و أيضا الحرص على حمايتها من مختلف الأشياء التي يمكن أن تضرّها أو تتسبّب في تغيّر لونها مثل أشعة الشمس الحارقة و الجفاف و المستحضرات الغير صحية ... و أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها من أجل تفتيح البشرة سريعا هي : 


وصفة العسل و الشوفان لتفتيح البشرة

 للعسل فوائد عديد لصحة البشرة بضل ما يحتويه من مغذيات و مضادات للأكسدة أما الشوفان فهو يحتوي على عناصر فعّالة جدا في تقشير البشرة و من ثم فهو يساعد على تفتيح لون البشرة و تبييضها

و لتحضير هذه الوصفة نقوم بخلط ملعقة من العسل مع ملعقتين من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب و نمزجهم جيدا حتى نتحصل على عجينة متماسكة . بعد ذلك نقوم بتوزيع عجينة الشوفان على الوجه مع التدليك ثم نتركها لمدّة خمس دقائق.


وصفة القهوة لتقشير البشرة

 للقهوة عدة خصائص مفيدة في تقشير البشرة و من ثم تفتيح لونها من أوّل مرة . و لعمل وصفة القهوة يكفي خلط ملعقة من القهوة المطحونة مع القليل من السكر و العسل ثم نطبّق المزيج على الوجه و نتركه عليه لمدّة حوالي 10 دقائق.


وصفة الطماطم لتبييض البشرة

للطماطم الطازجة عدّة فوائد في تبييض البشرة و توحيد لونها و ذلك بفضل قدرتها على محاربة التصبّغات . و يقع تحضير هذه الوصفة بخلط ملعقة من معجون الطماطم الطازج ( يقع تحضيره في البيت بهرس حبة طماطم في الخلاط ) مع القليل من عصير البرتقال الطبيعي ، ثم يتمّ تطبيق الخليط على الوجه و تركه لمدّة 20 دقيقة تقريبا .


وصفات تبييض البشرة بالنشا

يدخل النشا ضمن عديد الوصفات الخاصة بالعناية بالبشرة ، حيث أثبت فعاليته في تبييض البشرة و توحيد لونها . إذ يحتوي النشا على عدّة عناصر مفيدة لصحة البشرة و فعّالة في تفتيح لونها . و إليك أفضل الوصفات التي يمكن عملها بالنشا :

وصفة النشا و ماء الورد 

يقع خلط ملعقة من النشا مع ملعقتين من ماء الورد جيدا حتى تتحصلي على عجينة ليّنة . بعد ذلك طبّقي عجينة النشا على الوجه لمدّة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ .

وصفة النشاء و الجلسرين

 امزجي ملعقة من النشا مع ملعقة من الجلسرين ثم وزّعي المزيج على البشرة بأطراف الأصابع مع القيام بحركات دائرية ثم اتركي الوصفة لمدّة 20 دقيقة قبل غسل الوجه .

وصفة النشا مع الحليب

اخلطي ملعقة من النشا مع ملعقتين من الحليب حتى تتحصلي على عجينة خفيفة ثم طبقيها على البشرة لمدّة 20 دقيقة .



ختاما كانت هذه أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعك في تبييض بشرتك و حمايتها من التصبّغات و من مختلف المشاكل التي يمكن أن تؤدّي إلى شحوبها و تغيّر لونها . و للحصول على أكثر وصفات طبيعية تهمّ العناية بالبشرة يمكنك الاطّلاع على بقية مقالاتنا الخاصة بالبشرة و اختيار أفضل الوصفات التي تناسبك من أجل وجه مشرق على الدّوام .
المقال التالي المقال السابق