التخسيس الموضعي : أحزمة الساونا للتنحيف الموضعي

حزام الساونا التخسيس الموضعي


تمثل أحزمة الساونا للتنحيف الموضعي أحد الطرق التي يمكن من خلالها التّخلص من مشكلة السمنة الموضعية التي يعاني منها العديد من الناس . إذ هناك بعض الأجسام التي تميل إلى تخزين الدّهون في مناطق بعينها من الجسم ، ما يُسبّب تدريجيا ما يُعرف بالسمنة الموضعية . و للتّخلص من تلك المشكلة لابدّ من أداة تمكّننا من حرق تلك الدّهون الزائدة و من ثم الحصول على تخسيس موضعي مثالي . لذلك أردنا في هذا المقال أن نقدّم لكم الحلّ و نعرّفكم على حزام الساونا و نبرز لكم أهم فوائده و أيضا أضراره إن وجدت ، إضافة إلى بعض النصائح المهمة جدا لكيفية استعماله بالشكل المناسب . و لكن قبل كل ذلك دعونا نجيبكم عن سؤال ماهو التخسيس الموضعي ؟ 



التخسيس الموضعي : 

التخسيس الموضعي هو إنقاص الوزن في منطقة معينة من الجسم و ليس الجسم كله. حيث يعاني العديد من الناس من سمنة موضعية تتجسد عادة في شكل تراكم للدّهون في مستوى البطن و الأرداف و المؤخرة و الفخذين ، ما يُحدث خللا في الشكل العام للجسم و تناسقه . لذلك فإن التخسيس الموضعي هو تنحيف تلك المنطقة التي تعاني من وزن زائد دون غيرها من بقية أجزاء الجسم .  
كل ذلك يتطلب البحث عن طرق تمكن من التخلص من تلك السمنة الموضعية دون إضعاف لبقية المناطق التي لا تعاني من سمنة أو من تراكم للدهون. 

و يمثل حزام الساونا هنا أحد الحلول التي ينمّ اللجوء إليها من أجل تخسيس مناطق محدّدة من الجسم عن طريق حرق تلك الدهون الزائدة المتراكمة بها. فماهو حزام الساونا ؟ و كيف يعمل على التنحيف الموضعي ؟ و ماهي أهمّ فوائده و أبرز أضراره على الجسم ؟


حزام الساونا : 

حزام الساونا sauna هو حزام حراري صُمّم من أجل عملية التنحيف الموضعي . حيث يتمّ تركيبه في المنطقة المُراد تخسيسها ليبدأ عند تشغيله بتوليد طاقة حرارية موجّهة لتلك المنطقة تحديدا و تكون قادرة على إذابة الدهون الزائدة الموجودة فيها. و تظهر فعاليته في حرق الدهون الموضعية من خلال التعرّق الشديد الذي يصحب عملية الاهتزاز التي يقوم بها هذه الحزام عند استعماله ، و الذي يساعد في تخليص تلك المناطق من السموم و الدهون الزائدة . 

و المناطق الموجهة إليها هذه الأحزمة الحرارية هي البطن بدرجة أولى و الأرداف و المؤخرة و الأفخاذ بدرجة ثانية.  وهي أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون بشكل مفرط و التي عادة ما تحصل فيها السمنة الموضعية . لذلك فإن أحزمة الساونا مصمّمة لإذابة تلك الدّهون العنيدة و تسريع حرقها .


فوائد أحزمة الساونا للتنحيف :

لأحزمة الساونا فوائد عديدة يمكن أن نلخصها في النقاط التالية :

  • سرعة التخلص من السمنة الموضعية عكس الرجيمات أو التمارين الرياضية التي تكون نتائجها بعيدة المدى.
  • لا تحتاج إلى جهد ، حيث تريحك من الذهاب إلى الصالات الرياضية و بذل مجهودات كبيرة من أجل تنحيف مناطق معينة في جسمك.
  • شدّ الجلد و تخليصه من السيلوليت و من مظاهر الترهّل ، لتحصلي بذلك على بطن مشدود و خصر منحوت ...
  • عملية و سهلة الاستخدام ، إذ يمكن استخدامها في أي مكان مثل المنزل أو حتى العمل و من ثم ربح الوقت.
  • يمكن استخدامها لأغراض أخرى جمالية و ليس فقط للتخسيس ، حيث تستعمل لنحت الجسم و إزالة السيلوليت .
  • مُدلّك فعّال لمختلف مناطق الجسم ، حيث ستشعر عند استعماله كأنّك بصدد عمل حصّة مساج لعضلات البطن أو الفخذين ...

كانت هذه أهم فوائد أحزمة الساونا الحرارية الخاصة بالتنحيف ، فهل هناك أضرار يمكن أن تسببها مثل هذه الأحزمة عند استخدامها على الجسم ؟ 


أضرار أحزمة الساونا على الجسم : 

رغم الرواج الكبير الذي تجده أحزمة الساونا منذ ظهورها أول مرة و إلى الآن و ذلك بفضل فوائدها التي ذكرناها و قدرتها على التخسيس الموضعي ، فقد كثر الحديث مؤخرا عن بعض الأضرار التي يمكن أن يسببها استعمال هذه الأحزمة الحرارية على الجسم . و أهم هذه الأضرار التي تحدثت عنها بعض الدراسات هي :

  • رفع حرارة الجسم أكثر من العدل الطبيعي ما يؤثر على الصحة العامة للجسم.
  • إغلاق المسام في المنطقة الموضوع عليها ما يتسبب في إرهاق العضلات الموجودة بها.
  • إمكانية حدوث بعض الالتهابات في الجلد بسبب الاحتكاك المتواصل بالبشرة .
  • إمكانية حدوث جفاف بالجسم بسبب كثرة التعرّق عند استعمال الحزام .

إن أغلب هذه الأضرار نادرة الحدوث و يمكن تجنبها بالاستعمال السليم لهذه الأحزمة الحرارية ، لذلك سنقدم لك في العنصر التالي مجموعة من النصائح التي ستساعدك في تجنب حدوث مثل تلك المشاكل عند استعمالك لحزام الساونا . فماهي هذه النصائح ؟


نصائح استخدام أحزمة السونا الحرارية :

من أجل تجنب مختلف المشاكل أو الأضرار التي يمكن أن تقع جراء استخدام حزام الساونا الحراري ، إليك مجموعة من النصائح التي يجب عليك العمل بها من أجل تخسيس جسمك دون حدوث أيّة مشاكل :

  • اختيار الحزام المناسب : أول نقطة يجب الانتباه إليها هي نوعية الحزام الذي ستشتريه، حيث يجب أن يكون أصلي و غير مُقلّد. إذ تؤثر نوعية المادة المصنوع منها هذا الحزام في كفاءته و تأثيراته على الجسم . لذلك لابدّ من اختيار نوعية ممتازة تكون مصنوعة من مواد غير ضارّة بالجسم و بالتالي ضمان عدم حدوث أية التهابات بالبشرة.

  • تقليل مدة الاستعمال : أي أن تكون حصص الاستعمال قصيرة و لا يجب أن تدوم أكثر من اللازم لأنها ستسبب وقتها حتما بعض المشاكل نتيجة الحرارة المتواصلة التي تسلّطها على المنطقة الموضوعة حولها . و أغلب الأحزمة يجب أن لا تتجاوز مدّة حصّة استعمالها 15 دقيقة يوميا.

  • شرب الماء : من الضروري شرب الماء بكميات كافية أثناء حصّة استخدام الحزام الحراري و بعدها لكي تُعوّض السوائل التي تخسرها بفعل التعرّق الذي يحدثه حزام الساونا . لذلك لا تنسى أن تكون معك قارورة ماء عند البدء في تطبيق الحزام على جسمك . 

  • قراء كتيب التعليمات : قبل استخدامك لحزام الساونا لا تنسى قراءة تعليمات الاستخدام المصاحبة له جيدا ، حيث عادة ما يكون الحزام عند شرائه مرفوق بكتيب صغير فيه مجموعة من تعليمات التي تشرح لك كيفية استخدامه بالتفصيل. لذلك يجب التمعّن فيها جيدا قبل استخدامه . 



كان هذا كل ما يتعلّق بأحزمة الساونا للتخسيس الموضعي ، فأرجو أن تكون الإفادة قد تحققت و المعلومة قد وصلت. و في الختام لا تنسو زيارة بقية أقسام موقعنا صحتي بوست و الاطّلاع على بقية المقالات الخاصة بطرق تنحيف الجسم و غيرها من المقالات المفيدة جدا لصحّتك و جمالك . و للمزيد من الاستفسارات أرجو منكم ترك تعليق أسفل هذا المقال . 

المقال التالي المقال السابق