أسهل تمارين بناء العضلات في المنزل و بدون آلات للمبتدئين

 

أسهل تمارين بناء العضلات في المنزل و بدون آلات للمبتدئين


لا تقتصر عملية نحت الجسم و تقوية العضلات على محترفي رياضة كمال الأجسام و هي ليست حكرا على روّاد صالات الجيم، و إنما يمكن لأي شخص أن يتمكن من بناء عضلاته و الحصول على جسم رياضي قوي باستعمال بعض التمارين المنزلية البسيطة و دون الحاجة إلى آلات. و من أجل تحقيق هذا الهدف سنقدّم لك في هذا المقال مجموعة من أسهل تمارين بناء العضلات للمبتدئين و التي يمكن القيام بها في المنزل و بدون آلات احترافية. فتابع معنا بقية المقال لتتعرّف على أفضل هذه التمارين.



كيفية بناء العضلات في المنزل و بدون آلات :

سنقدّم لك طريقة مصممة لبناء العضلات و تقويتها عبر أداء تمارين منزلية من دون آلات أو أجهزة رياضية متطوّرة. و هو برنامج مخصّص لمن لا يستطيع الذهاب إلى صالات كمال الأجسام سواء بسبب قلّة الوقت أو عدم توفّر صالات قريبة... أو للمبتدئين الذين يفضلون التدرّب في البيت و عدم الذّهاب إلى تلك الصالات. 

حيث أنّ التزامك بهذه المجموعة من التمارين لمدة 8 أسابيع أو أكثر مع اتّباع حمية غذائية مناسبة تتوفّر فيها ما يحتاجه جسمك من عناصر غذائية و خاصة عنصر البروتين، سيمنحك عضلات قوية و جسما رياضيا مثاليا.

و يتمثّل هذا البرنامج في أن تتمرن 3 أيام في الاسبوع أي وجود يوم راحة بعد كلّ مرّة تتمرّن فيها و ذلك لكي تعطي عضلاتك فرصة للاستشفاء و النّمو. و يمكن أن تتمرن مثلا أيام السبت والأثنين والأربعاء فقط. أو الأحد والثلاثاء و الخميس فقط.

يحتوي البرنامج على مجموعة من التمارين المتنوعة والتي تعمل على تحفيز نموّ العضلات دون الحاجة إلى آلات كمال الأجسام. فهو برنامج مخصص أساسا للمبتدئين لذلك فإنّ أهمّ شيء هو التركيز على القيام بكلّ تمرين بالشكل الصحيح دون تسرّع و دون إجهاد العضلات بأوزان كبيرة تتجاوز قدرة الجسم و طاقته، لأن ذلك سيحدث إصابات في العضلات و أيضا سيبطل النموّ الطبيعي التدريجي لها.

و قد لخّصنا لكم هذا البرنامج في فيديو من أجل أن نسهّل عليكم عملية فهم كل التمارين و من ثمّ أداؤها بطريقة سليمة و ناجحة. فتابعو معنا العنصر القادم لنتعرّف على هذه التمارين و كيفيّة تطبيقها.


تمارين بناء العضلات للمبتدئين : 

يحتوي هذا الفيديو على مجموعة من التمارين الخاصة ببناء العضلات و التي يمكن القيام بها في المنزل دون أيّة مشاكل. حيث ستحتاج فقط إلى كرسيين و عصا لأداء هذه التمارين و تضخيم عضلاتك، و سيتكفّل وزن جسمك بالباقي. فهي تمارين تُؤدى اعتمادا على وزن الجسم و دون الحاجة إلى أوزان إضافية. و هذا سرّ سهولة هذه التمارين، إذ يمكن لأي شخص القيام بها في منزله دون احاجة إلى اقتناء أوزان أو أجهزة رياضية معيّنة. فتابع معنا الفيديو التّالي لتتعرّف على كلّ هذه التمارين و طريقة أدائها بالشكل الصحيح.




أسرار النجاح في بناء العضلات : 

إن النجاح في تضخيم العضلات و بناء جسم قوي لا يقتصر فقط على أدائك لتمارين كمال الأجسام و إنّما يتطلّب أيضا مجموعة من الأشياء الأخرى التي يجب عدم إهمالها، وهي عبارة عن أسرار خاصة برياضة كمال الأجسام. و سنعرض لك مجموعة من هذه الأسرار التي يجب العمل بها من أجل النجاح في الحصول على الجسم الرياضي المثالي الذي تحلم به. و هذه الأشياء هي :

  • التسخين قبل أداء التمارين : يهمل كثيرون عملية التسخين التي يجب القيام بها قبل البدء في أداء تمارين كمال الأجسام. حيث أنّ عمليّة الإحماء ضرورية من أجل تحضير العضلات للقيام بالمجهود المُوجّه لها. و من دون تسخين أو إحماء لن تنجح في تضخيم عضلاتك و الحصول على نتيجة جيّدة، بل على العكس قد تنتج عن ذلك حدوث إصابات.

  • النوم الكافي : النوم عنصر ضروري لبناء العضلات، فهي الفترة التي يقوم فيها الجسم بإصلاح ما تضرّر من أنسجة و إعادة بنائها.

  • عدم الحصول على فترة الراحة : التمرّن بشكل يومي دون الحصول على يوم راحة من شأنه أن يضُرّ بعضلاتك و ينهكها و يبطئ من عمليّة نموّها. لذلك من الضروري التمرّن لثلاثة أيام فقط أسبوعيا.

  • التمرّن لساعات طويلة : التمرّن بشكل متواصل لفترات طويلة أمر سلبي و يضرّ بالعضلات و يمنع نموّها. لذلك من الأفضل القيام بالتمارين لمدّة ساعة فقط.



ختاما كانت هذه مجموعة من أسهل التمارين المنزلية المخصّصة لبناء العضلات دون آلات أو أجهزة رياضية. و هي تمارين مفيدة جدا للمبتدئين من أجل اكتساب عضلات قوية و متينة تمنحهم جسما رياضيا سليما


المقال التالي المقال السابق