أفضل طرق تسمين الوجه النحيف طبيعيا

 أفضل طرق تسمين الوجه النحيف طبيعيا

أفضل طرق تسمين الوجه النحيف طبيعيا


تُعدّ نحافة الوجه مشكلا بالنسبة للعديد من الناس بسبب ما يصحبها عادة من شحوب و تجاعيد و عيون غائرة تُفقِد الوجه جماله و رونقه، لذلك يكثُر البحث عن أفضل طرق تسمين الوجه النحيف التي من شأنها أن تُعيد إليه نضارته و تمنحه شكلا مناسبا. و أفضل هذه الطرق هي تلك التي تعتمدُ على عناصر طبيعية، بعيدا عن أضرار عمليات التجميل و المستحضرات الغير صحية. فماهي أفضل هذه الطرق التي يمكن أن تسمّن الوجه النحيف طبيعيا ؟

 


تسمين الوجه عن طريق خلطات موضِعية :

تعتمد هذه الطريقة على تطبيق مجموعة من الخلطات الطبيعية و المفيدة مباشرة على بشرة الوجه في شكل ماسكات مغذية. حيث تضمن حصول الوجه على مجموعة من العناصر المغذية بشكل أسرع و أنجع و ذلك عبر امتصاصها المباشر من خلال مسام الجلد. فماهي أهم هذه الخلطات ؟

 

1-      خلطة العسل مع البابايا :

نظرا لغناه بعدّة فيتامينات و معادن مغذية للبشرة فإن العسل يُعدّ من العناصر الجيدة لتغذية بشرة الوجه و منحها الإشراقة اللازمة. 

كذلك بالنسبة لفاكهة البابايا، حيث أن احتواءها على عدّة فيتامينات مهمة للبشرة و أهمها الفيتامين أ يجعلها حلا مثاليا يمكن الاستفادة منه في العناية ببشرة الوجه. لذلك فإن الجمع بينهما سيمنحنا خلطة سحرية فعالة في تغذية منطقة الوجه و من ثم المساعدة على تسمينها و بروز الخدود.


 و يتم ذلك عبر هرس ربع حبّة من البابايا ثم إضافة ملعقة من العسل، و يقع بعد ذلك مزج الخليط جيدا حتى نتحصّل على عجينة متماسكة ثم نضع هذا المزيح على كامل الوجه و نتركه لمدّة 10 دقائق قبل غسله. يمكن استعمال هذه الخلطة مرة كل يومين.

 

2-      خلطة الخميرة مع ماء الورد :

للخميرة عدّة خصائص مجربة في مقاومة تجاعيد الوجه من خلال شدّ البشرة و منحها النضارة و المرونة اللازمتين. كما أنها تساعد في جعل الخدود تبدو أكثر امتلاء و نقاء. و يمكن الحصول على هذه الفوائد عبر تطبيق الخلطة التالية موضعيا على الوجه :


 نقوم بخلط ما مقداره ملعقة كبيرة من الخميرة مع ماء الورد لنحصل على مزيج متجانس، فيقع توزيع ذلك المزيج مباشرة على بشرة الوجه و يُترك عليها لمدّة 20 دقيقة قبل غسله.

 

3-      خلطة الحلبة :

نظرا لفوائدها العديدة على جسم الإنسان فإن استعمال الحلبة في شكل ماسك للوجه يمكن أن يساعد في علاج نحافته و ذلك عبر مدّه بمجموعة مهمة من العناصر المغذية التي تساهم في تسمينه و منحه صحة و نضارة. 

و نحصل على هذه الخلطة عبر مزج حوالي 10 غ من الحلبة المطحونة مع القليل من الماء الدّافئ حتى نتحصل على خليط متماسك، فنضعه في شكل قناع على كامل الوجه و ذلك لمدّة 15 دقيقة. يمكن استعمال هذه الوصفة مرة كل يوم.

 

4-      خلطة الصبار :

للصبّار فوائد كثيرة على البشرة جعلته واحدا من أهم النباتات استعمالا ضمن منتجات التجميل و العناية بالبشرة. حيث يحتوي على عدّة خصائص علاجية ضدّ شُحوب الوجه و ترهُّله.

 فهو مثلا يُحفّز زيادة إنتاج الكولاجين في بشرة الوجه ليساعد بذلك على الحصول على بشرة صحية و مشدودة و خدود ممتلئة فوجه مشرق و جذاب.

 و يقع تطبيق هُلام الصبار مباشرة على الوجه مع التدليك المتواصل لمدة ربع ساعة، ثم يقع غسله.

من المستحسن استعمال هذه الوصفة مرة واحدة يوميا.



 تسمين الوجه عن طريق مجموعة من الأكلات الصحية :

إضافة لتلك الخلطات أو الوصفات التي تساعد على تسمين الوجه النحيف و منحنه بشرة مشرقة و صحية – عبر استعمالها موضعيا مثلما بينا- فإن من الطرق الأخرى الفعالة في تسمين الوجه و علاج نحافته هو الاعتماد على الأكل. فالأكل هو السبيل الأول و الأساسي و الطبيعي و البديهي لتحقيق زيادة في الوزن في أي منطقة من مناطق الجسم بما فيها الوجه. فلا زيادة طبيعية دون أكل.

 و لكن تختلف قدرة و فعالية الأطعمة في التسمين و إكساب الوزن من طعام لآخر. لذلك سنقدّم لكم في هذا العنصر مجموعة من أفضل الأكلات و الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج نحافة الوجه و تحقيق زيادة صحية في كتلته.    

 

1-      العسل :

يساعد تناول العسل يوميا في علاج مشاكل شحوب الوجه و ضعفه و ذلك بفضل ما يحتويه من عناصر غذائية عديدة تحتاجها بشرة الوجه. إذ يمُدّ العسل الجسم بعدّة فيتاميتات و معادن ضرورية من أجل صحة البشرة و حيويتها، ما يعيد للوجه نضارته تدريجيا و من ثم يمنحه فرصة أكبر لتجميع الدّهون اللازمة ليكون أكثر امتلاء. و يمكن تناوله مباشرة بالملعقة أو تناوله مُذابا في الماء و ذلك بوضع ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء و تحريكها جيدا حتى تذوب ثم شربها.

تُعدّ هذه أفضل طريقة لتناول العسل و تحقيق أكبر استفادة منه، لأن خلطه بالماء يُسهّل من عملية امتصاصه داخل الأمعاء و يُسرعها و من ثم استفادة أكبر من خواصه العديدة.      

2-      الحلبة :

إضافة لقدرتها على تسمين الوجه باستعمالها الموضعي عليه، فإن تناول الحلبة يساعد أيضا على الحصول على وجه مشرق و خدود بارزة و ذلك عبر أكلها مباشرة عندما تكون خضراء أو نقع البذور الجافة في الماء حتى تصبح طرية و أكلها مع السلطة مثلا. أو يمكن تناولها في شكل شراب بعد نقعها في الماء و هي الطريقة الأفضل حسب التجربة. 

حيث يقع وضع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة الجافة مع 5 حبات تمر مقطعة إلى أجزاء صغيرة في لتر من الماء، و تركها تنقع لمدة 12 ساعة، فنتحصل على مشروب غني بمجوعة متكاملة من فيتامينات و معادن سهلة الامتصاص –بفضل ذوبانها في الماء- تمنح بشرة الوجه كل ما تحتاجه لتكون في أحسن صورة.

 

3-         المكسرات :

نظرا لاحتوائها على نسب عالية من الدّهون الصحية التي يحتاجها الجسم ليبدو أكثر امتلاء و صحة، فإن تناول المكسرات بانتظام (من لوز و جوز و فستق و كاجو...) يساعد على تسمين الوجه وامتلاء الخدود بطريقة طبيعية، عبر المساهمة في تكوين طبقة خفيفة من الدهون تحت الجلد، و التي تعتبر ضرورية لصحة الوجه و جمال مظهره.  

 

4-      الأرز :

هو واحد من أهم الأطعمة الصحية احتواء على الكربوهيدرات. و تُعدّ الكربوهيدرات عنصرا مهما جدا من أجل زيادة الوزن، حيث تمُدّ الجسم بنسب عالية من السعرات الحرارية اللازمة لتسمينه و من ثم تسمين الوجه.

 

* إضافة لقدرة هذه الأكلات على تسمين الوجه النحيف -باعتباره جزء من الجسم يأخذ نصيبه مما نأكل مثل باقي أجزائه- فإن تناول أطعمة مثل العسل و الحلبة باستمرار بما فيها من عناصر غذائية متكاملة تدعم صحة الجسد و تمنحه القوة و الحيوية،  سيعود مباشرة على الوجه بالجمال و النور و الإشراق، فصحة الوجه من صحة الجسد وهو المرآة التي تعكس حاله، فجسم سليم و معافى يعني وجه مشرق و ممتلئ و جميل و العكس صحيح. لذلك كنا حريصين على ذكر تلك الأطعمة و التأكيد على ضرورة تناولها لفوائدها على صحة الجسم و من ثم جمال و جاذبية الوجه.

 


كانت هذه أفضل طرق تسمين الوجه النحيف طبيعيا، اعتمادا على خلطات موضعية أو على تناول أكلات صحية. و لكن الجامع بينهما هو المصدر الطبيعي لكلّ تلك الخلطات و الأطعمة المذكورة، ما يجعلها الحلّ الآمن و الأمثل لتحقيق الهدف المنشود بالحصول على بشرة صحية و خدود ممتلئة، فوجه مشرق و جذاب.   

 


المقال التالي المقال السابق