نفخ الخدود : أفضل الحلول لخدود ممتلئة

 نفخ الخدود : أفضل الحلول لخدود ممتلئة

نفخ الخدود : أفضل الحلول لخدود ممتلئة

تمثل الخدود الممتلئة أحد مقومات الجمال بالنسبة للمرأة، غير أنها تتأثر مباشرة بنحافة الوجه و ضعفه فتذبل معه و تفقد رونقها و يخفُت سحرها. لذلك سنبين لك سيدتي في هذا المقال كيفية نفخ الخدود عبر تقديم أفضل الحلول الممكنة للحصول على خدود ممتلئة تعيد لك جمال وجهك و سحره المفقود. فكيف يمكن تكبير الخدود بطريقة طبيعية ؟
 

تمارين الوجه لنفخ الخدود و تكبيرها :

تعدُّ تمارين الوجه أحد الحلول الفعالة لنفخ الخدود و تسمين الوجه بشكل عام. حيث أثبتت التجارب أن ممارسة هذه التمارين بانتظام يساعد في الحصول على نتائج جيدة. فماهي أهم هذه التمارين ؟

1-      تمرين مضغ العلكة :

يستهدف تمرين مضغ العلكة عضلات الفكين. حيث أن ضعف و خمول هذه العضلات قد يؤدي إلى نحافة الوجه و منه الخدود. لذلك فإن ممارسة هذا التمرين يساعد على تدريب هذه العضلات و منعها من الارتخاء و من ثم الحفاظ على صحتها و قوتها و حجمها الطبيعي .

كما يعمل هذا التمرين على زيادة تدفق الدم إلى منطقة الوجه و بالتالي تصل إليها أكثر عناصر مغذية من فيتامينات و معادن، ما يساهم في تحسين صحة بشرة الوجه و ظهور الخدين أكثر امتلاء.

يمكن القيام بتمرين مضغ العلكة يوميا لمدة 20 دقيقة.


2-      تمرين النفخ :

يتم هذا التمرين عن طريق استنشاق الهواء بعمق ثم حبسه في الفم مع نفخ الخدين إلى أقصى حدّ ممكن و البقاء على تلك الحالة لمدة حوالي 30 ثانية قبل تفريغ الهواء. و تعاد هذه الحركة 5 مرات.

كما يمكن التنويع في هذا التمرين و القيام به بطريقة مغايرة تتمثل في حبس الهواء في جانب واحد من الوجه، أي ملئ خدّ واحد بالهواء حتى ينتفخ ثم تحريكه إلى الجانب الآخر. و تتواصل عملية نقل الهواء من خدّ لآخر لمدة حوالي دقيقتين.

يمنع هذا التمرين ترهّل وارتخاء الخدين عبر تقوية العضلات التي توجد تحتهما. كما و يساهم في نفخ الخدود و تسمينها بشكل طبيعي و جعلها تبرز ممتلئة و جميلة. 
  

3-      تمرين القرص :

هو تمرين بسيط يتمثل في قرص الخدين و محيطهما قرصات خفيفة و متتالية مع شدّهما قليلا إلى الأعلى. تساعد هذه العملية على تحفيز الخلايا الموجودة في الخدود على النمو و من ثم فإن المواظبة على هذا التمرين تساهم في تكبير الخدود و الحصول على ذلك الشكل الدائري البارز. يمكن القيام بهذا التمرين يوميا.
 

أفضل الوصفات الطبيعية للحصول على خدود ممتلئة :

من الحلول الأخرى التي يمكن التعويل عليها من أجل الحصول على خدود ممتلئة هي استعمال بعض الوصفات الطبيعية التي أثبتت نجاعتها في تسمين الخدود الضعيفة و المترهلة و جعلها تبدو بصورة أفضل و أجمل، و ذلك عبر تطبيقها على الوجه مباشرة في شكل ماسكات تغذي البشرة و تُحفِّز بروز الخدّين. فماهي أفضل هذه الوصفات ؟

1-      وصفة التفاح لتسمين الخدود :

نظرا لاحتوائه على نسب عالية من محفزات إنتاج الكولاجين و الإيلاستين مثل الفيتامين ج و الفيتامين أ إضافة لغناه بمضادات الأكسدة، فإن التفاح يعدّ من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساهم في استعادة نضارة و حيوية الخدود و من ثم فهي تساعد في الحصول على خدود ممتلئة و صحية. و يمكن اعتماد هذه الوصفة بطريقتين :

*قص التفاح إلى شرائح رقيقة و تطبيقها مباشرة على منطقة الخدين و محيطهما.

*تقطيع التفاح إلى قطع صغيرة ثم يقع هرسها حتى تصبح ذات قوام لزج، بعد ذلك يقع وضع التفاح المهروس على الوجنتين أو كقناع على كامل الوجه.

في الحالتين تترك هذه الوصفة على بشرة الوجه مدة 30 دقيقة، و يمكن استخدامها يوميا.


2-      وصفة الحليب لنفخ الخدود :

يعمل الحليب (اللبن) على ترطيب البشرة و تفتيح لونها لاحتوائه على فيتامين بـ12. كما أن احتوائه على نسب عالية من فيتامين د المحفز لإنتاج الكولاجين الضروري لصحة البشرة و متانتها و أيضا حمض اللاكتيك الذي يعمل على تعزيز نمو الخلايا الجديدة، يجعله خيارا طبيعيا فعالا للمساعدة على نفخ الخدود و حمايتها من الترهل و الضعف.

يمكن تطبيق ماسك الحليب بطريقة سهلة و بسيطة تتمثل في دهن كامل الوجه بالحليب مستخدمين أصابع اليد في توزيعه، ثم نقوم بتدليك الخدين للحصول على أفضل النتائج و الاستفادة مما يحتويه من فيتامينات و أحماض أمينية مهمة لصحة البشرة و جمالها.

يترك الحليب على الوجه لمدة 20 دقيقة حتى يجف. و تُستعمل هذه الوصفة يوميا و يفضل قبل النوم.


3-      وصفة الأفوكادو لتكبير الخدود :

يدخل الأفوكادو في صناعة عدة منتجات تجميل و ذلك لفوائده العديدة على البشرة، نظرا لغناه بمضادات الأكسدة و التي تعمل العديد منها على تحسين سماكة البشرة و تجديد خلاياها مثل البيتا كاروتين... و بذلك فإن تطبيقه مباشرة على منطقة الخدود - سواء مقطعا أو مهروسا- يساعد في تكبير الخدين و جعلهما يبدوان أكثر حيوية و نضارة.

يمكن استخدام وصفة فاكهة الأفوكادو مرة كل ثلاثة أيام.
 


كانت هذه أفضل الحلول التي أثبتت فعاليتها في نفخ الوجنتين و من ثم المساعدة في الحصول على خدود ممتلئة و جذابة، تعيد للوجه إشراقه و نضارته. لذلك وجب عليك سيدتي إتباع تلك التمارين مع الاستعانة بتلك الوصفات الطبيعية التي ذكرناها لتحقيق أفضل النتائج و بالتالي الظهور بأجمل مظهر.           
    

المقال التالي المقال السابق