وصفة الحلبة مع الحليب لزيادة الوزن في أسبوع

 

وصفة الحلبة مع الحليب لزيادة الوزن

تعتبر وصفة الحلبة مع الحليب لزيادة الوزن أحد أفضل الوصفات الصحية التي يمكن أن تساعد في تسمين الجسم و علاج مشكلة النحافة لكل إنسان يعاني من الضعف الشديد . إذ للحلبة والحليب فوائد عديدة للجسم و خاصة في مستوى زيادة الوزن ، لذلك سنحاول في هذا المقال التعرف على كل هذه الفوائد و إبراز طريقة تحضير هذه الوصفة و كيفية استعمالها .




فوائد الحلبة و الحليب في زيادة الوزن :

للحلبة فوائد عديدة للجسم لعل أبرزها فوائدها في زيادة الوزن و علاج النحافة . و يمكن اختصار هذه الفوائد في غناها بالعناصر المغذية الضرورية لصحة الجسم من جهة و قدرتها الفائقة على فتح الشهية من جهة ثانية، حيث تعتبر الحلبة أحد أهم الأطعمة الطبيعية الفاتحة الشهية ، و من ثم فإن تناولها بانتظام يساعد على تناول المزيد من الطعام و بكميات أكبر ما يساهم في اكتساب الوزن .

أما بالنسبة للحليب فهو من أهم مصادر الكالسيوم ، هذا العنصر الأساسي لقوة العظام و صحتها و الضروري لتجنب النحافة الشديدة و بناء جسم متين و قوي . كذلك يعتبر الحليب الكامل الدسم أحد الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية و المفيدة جدا في زيادة الوزن خصوصا إن وقع مزجه مع أطعمة أخرى مثل الحلبة أو الموز أو العسل ...

و استنادا لهذه الفوائد فإن مزج الحلبة مع الحليب سيمنحنا مشروبا فعالا جدا في تسمين الجسم و مقاومة النحافة .


طريقة استعمال وصفة الحلبة و الحليب لزيادة الوزن :

تعتبر وصفة الحلبة و الحليب من أسهل الوصفات التي يمكن تحضيرها سريعا و دون أي مجهود يذكر. إذ يكفي غلي كوب من الحليب كامل الدسم ثم نضيف إليه نصف ملعقة صغيرة من الحلبة المرحية و نتركه حوالي 5 دقائق حتى تنقص حرارته قليلا . بعد ذلك نقوم بخلط المزيج جيدا بواسطة ملعقة ثم نشربه كاملا.

يمكن إضافة ملعقة من العسل لهذا المشروب لزيادة قيمته الغذائية . و بالنسبة لأوقات تناوله فالأفضل شربه مرتين يوميا ، مرة صباحا قبل الأكل و مرة أخرى مساء قبل وجبة العشاء بساعة أو ليلا قبل النوم.

ستساعد المواظبة على هذا المشروب في تسمين الجسم سريعا و تحقيق الزيادة المرجوة في أقصر وقت ممكن، و لكن يجب التأكيد أخي القارئ على ضرورة تحسين أكلك كما و كيفا و عدم الاقتصار على هذه الوصفة لأن الجسم النحيف بحاجة دائما لمزيد من السعرات من أجل تعويض ذلك النقص في الوزن .


فوائد عامة لمشروب الحلبة و الحليب :

إضافة لفوائد مشروب الحلبة و الحليب في زيادة وزن الجسم عامة فإن لهذا المشروب فوائد أخرى عديدة متأتية من القيمة الغذائية و الصحية لكل من الحلبة و الحليب . و تتمثل أبرز هذه الفوائد فيما يلي :

  • تنقية الدم و تخليصه من السموم .
  • تقوية العضلات و الحفاظ على صحة الأعصاب .
  • تنشيط الجسم و التصدي للارهاق .
  • تحسين مستوى هرمون الأنوثة عند النساء و المساعدة على تسمين المناطق الأنثوية .
  • مدر للحليب بالنسبة للمرضع .
  • تعويض نقص الكالسيوم في الجسم .
  • يصفي البشرة و يجعلها أكثر صحة و نضارة .


كانت هذه وصفة الحلبة مع الحليب ، هذه الوصفة المفيدة جدا في تسمين الجسم النحيف و منحه الآليات الضرورية ليتمكن من اكتساب الوزن و التغلب على الضعف فأرجو أن تنال إعجابكم . و لا تنسو مشاركتنا تجاربكم مع الحلبة و الحليب في التعليقات أسفل هذا المقال .
المقال التالي المقال السابق