تعرفي على فوائد حب العزيز للتسمين

 

حب العزيز لزيادة الوزن


تتساءل الكثير من السيدات عن فوائد حب العزيز للتسمين . و للإجابة عن كل تساؤلاتك حول هذا الموضوع سنقدم لك في هذا المقال كل المعلومات المتعلقة بخصائص حب العزيز لزيادة الوزن و بمدى قدرته على تحقيق نتائج جيدة. كما سنبين لك كيفية استعماله لتسمين الجسم و ذلك عبر تقديم مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية التي تستخدم حب العزيز و التي ستتيح لك الحصول على فوائده المسمنة بطريقة صحيحة لتتمكني من اكتساب الجسم المناسب الذي تريدينه . فتابعي معنا بقية المقال لتتعرفي على كل ذلك.


ماهو حب العزيز

حب العزيز هو أحد الأعشاب الشهيرة التي استخدمها الانسان منذ القدم و لأغراض عديدة . و تُستخدم منها الدرنات (وهي الجزء السفلي منها) بعد تجفيفها ، لنتحصل على ما يشبه البذور الجافة مثلما هو موضح في الصورة التي في أول المقال. هذه البذور هي الجزء الذي يتم استعماله من النبتة و هي ما يعرف بحب العزيز . 

و نظرا لشهرته لدى عدة شعوب ، فقد أطلق عليه أسماء عديدة ، و من أبرز هذه الاسماء التي عرف بها نذكر حب الزلم و لوز الأرض و سعد اللذيذ... 

و من أسباب شهرة نبتة حب العزيز فوائدها الكثيرة و منافعها الرائعة للجسم، لذلك كثرت استخداماتها . و من هذه الاستخدامات استعمالها للتسمين . فكيف يعمل حب العزيز على تسمين الجسم ؟


فوائد حب العزيز للتسمين

من بين الفوائد التي عرف بها حب العزيز هي قدرته على التسمين . حيث يمكن أن يساعد استخدامه بطرق معينة على علاج مشكلة النحافة عند البعض. كما تستعمل بعض النساء حب العزيز لتكبير الأرداف ، و ذلك لما يحتويه من عناصر غذائية عديدة مفيدة لصحة الجسم و لعدة وظائف فيه . 


و سنحاول في النقاط التالية ذكر أهم الفوائد التي يقدمها حب العزيز للجسم و التي يكتسب من خلالها قدرته على زيادة الوزن . فماهي فوائد حب العزيز للتسمين ؟
  • حب العزيز غني بالدهون الصحية الضرورية للجسم و التي يساعد استهلاكها بانتظام في علاج النحافة واكتساب وزن صحي .
  • غني بالسعرات الحرارية ، إذ تحتوي كل 30 غ منه على ما يقارب 150 سعرة . و من ثم فهو قادر على المساعدة في زيادة وزن الجسم النحيف .
  • يحتوي حب العزيز على عدة فيتامينات و معادن أساسية للصحة العامة ، مثل الحديد و الزنك و الكالسيوم و النحاس و الماغنيسيوم... و التي تساعد في تقوية الجسم و تحضيره لاكتساب الوزن بشكل طبيعي عبر تعويض اي نقص فيها.
  • يساعد في علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد و الذي غالبا ما تصاحبه نحافة و ضعف عام بالجسد.
  • يقوي حب العزيز من جهاز المناعة و من ثم فهو يساهم في التصدي للأمراض التي يمكن أن تلحق الضرر بالجسم و تسبب نحافته .

كانت هذه أهم فوائد حب العزيز لزيادة الوزن ، فكيف يمكن استعماله و الانتفاع بهذه الفوائد ؟


كيفية استعمال حب العزيز لزيادة الوزن

يمكن استخدام حب العزيز لزيادة الوزن وفق عدة طرق يمكن من خلالها تحقيق نتائج جيدة . حيث يمكن استعماله على هيئته العادية التي تكون على شكل حبوب جافة أو بعد رحيه اي على هيئة مطحون حب العزيز . كما يمكن تناوله بمفرده أو ضمن مكونات أخرى ؛ أي يمكن تناوله مباشرة كما هو أثناء الوجبات و الاستفادة من عناصره المغذية ، أو تحضيره ضمن وصفات معينة تهدف لزيادة الوزن . و يكون ذلك بمزجه مع مكونات أخرى ذات قيمة غذائية عالية من أجل الحصول على خلطة تسمين فعالة . و هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في العنصر التالي من خلال عرض مجموعة من أفضل وصفات حب العزيز لتسمين الجسم .


وصفات حب العزيز لتسمين الجسم

يدخل حب العزيز ضمن عدة وصفات طبيعية لزيادة في الوزن . و من أجل الإستفادة من قدرته على التسمين ، سنقدم لك في هذا العنصر أفضل هذه الوصفات التي يمكن من خلالها الحصول على فوائد حب العزيز .


و ستوضح هذه الوصفات التي سنذكرها الآن أهم طرق تحضيره و تناوله . فماهي وصفات حب العزيز لزيادة الوزن ؟

وصفة حب العزيز و السمسم للتسمين

من أهم وصفات حب العزيز للتسمين وصفة حب العزيز و السمسم . و لتحضير هذه الوصفة الرائعة اتبعي الخطوات التالية :

  1. قومي بتحميص كوب من حب العزيز و كوب من السمسم ثم رحيهما .
  2. اخلطي حب العزيز المطحون مع السمسم جيدا حتى تتحصلي على مزيج متجانس.
  3. احفظي هذا المزيج في وعاء قابل للغلق.
  4. أضيفي ملعقتين من خليط حب العزيز و السمسم إلى كوب من الحليب الدسم و تناوليه بعد الأكل.
من الأفضل تناول هذه الوصفة مرتين يوميا مرة صباحا بعد الفطور و مرة مساء بعد وجبة العشاء.

وصفة حب العزيز و النوتيلا لزيادة الوزن

تعد وصفة حب العزيز و شكلاطة النوتيلا من أكثر الوصفات الغنية بالسعرات الحرارية التي تساعد على زيادة الوزن بشكل سريع. و لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى ثلاث مكونات وهي ؛ كوب من حب العزيزو 3 ملاعق كبيرة من الحلبة وعلبة شكلاطة نوتيلا .


و لإعداد هذه الوصفة اتبعي المراحل التالية :
  1. ارحي حب العزيز و الحلبة
  2. أضيفي لهم النوتيلا
  3. امزجيهم جيدا معا حتى تتحصلي قوام متجانس
  4. احفظيهم في علبة بلورية و تناولي ملعقة كبيرة بعد كل وجبة من الوجبات الثلاثة.

يساعد تناول هذه الوصفة بانتظام على اكتساب الوزن المناسب و علاج مشكلة النحافة .

وصفة منقوع حب العزيز لعلاج النحافة

يعتبر منقوع حب العزيز لعلاج النحافة أحد أسهل الطرق التي يمكن من خلالها تحضير هذه النبتة و الحصول على فوائدها في تسمين الجسم بشكل سريع و أكثر كفاءة. فكيف يتم تحضير هذه الوصفة و تناولها ؟


لتحضير وصفة منقوع حب العزيز يكفي اتباع الخطوات الآتي ذكرها :
  1. ضعي كوب من حب العزيز في وعاء
  2. أضيفي إليه 4 أكواب ماء
  3. غطي الوعاء واتركيه ينقع لمدة يوم كامل
  4. صفي هذا المنفوع و أضيفي أليه 3 ملاعق عسل طبيعي.

يقع شرب هذا المنقوع على كامل اليوم بمعدل كوب كل 3 ساعات . كما يمكن تناوله بطريقة مغايرة وهي أن تقومي بخلط كامل مكوناته في الخلاط و تشربيه هكذا عوض أن تصفيه. و في الحالتين ستحصلين على فايدة كبيرة من مشروب حب العزيز .

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام حب العزيز للتسمين سنمر الآن إلى التعرف الأماكن التي يباع فيها. حيث قد يصعب على البعض الحصول عليه و إيجاد أماكن بيعه.

أين يباع حب العزيز

رغم شهرته في أغلب البلدان فإن هناك بعض الدول العربية التي يجهل فيها الناس حب العزيز و يندر عندهم استخدامه ، لذلك فإن من أكثر الأسئلة التي تصلنا حوله هي سؤال ؛ أين يباع حب العزيز ؟ 
حيث يسمعون كثيرا عن فوائده - باعتباره يدخل ضمن عدة خلطات لتسمين الجسم - و لكنهم يجهلون هذا النوع من الحبوب و من ثم يكثر تساؤلهم عن أماكن بيعه و كيف يمكن لهم الحصول عليه. 

و الجواب عن هذه الأسئلة بسيط. فمثله مثل غيره من الأعشاب الطبية ، يباع حب العزيز عند محلات بيع الأعشاب و أيضا محلات البقالة أو ما يعرف في بعض الدول بمحلات بيع التوابل . إذا أن نفس المحلات التي تبيع الحلبة و الزنجبيل و غيرهما من الأعشاب التي تستخدم في العلاجات الشعبية ستجدونهم يبيعون أيضا حب العزيز . حيث يكفي الذهاب لمثل هذه المحلات و طلب الكمية التي تريدنها.


ماهي أضرار حب العزيز

إضافة لفوائده في تسمين الجسم و تقويته فإن الإفراط في تناول حب العزيز يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل عند البعض . فماهي أضرار حب العزيز ؟


من المشاكل الصحية القليلة التي يمكن أن تنجر عن الإكثار من حب العزيز ما يلي :
  • يمكن أن يعيق عملية امتصاص بعض العناصر الغذائية بالجسم .
  • حصول اضطارابات على مستوى الجهاز الهضمي
  • حصول ارتفاع في ضغط الدم

رغم غناه بعدة عناصر مغذية مفيدة للجسم فإن قدرة حب العزيز على زيادة الوزن مازالت غير مثبتة علميا . و لكن التجربة أثبتت أن لديه فوائد في هذا المجال و ذلك من خلال استعماله مع بعض المكونات الأخرى و دمجه معها ضمن وصفات معينة أدت إلى تسمين عدة أجسام نحيفة و منحها الوزن المناسب. و تبقى تجربة كل إنسان هي المقياس الذي يمكن من خلاله الحكم على نجاعة هذه الحبوب من عدمها. فأرجو أن تذكري لنا تجربتك مع حب العزيز .

المقال التالي المقال السابق