وصفة الكلاتوس لعلاج نزلات البرد و تقوية الجهاز المناعي

 

وصفة الكاليبتوس لعلاج نزلات البرد و تقوية الجهاز المناعي


تعد وصفة الكلاتوس أو الكاليتوس من أكثر الوصفات المنزلية قدرة على تقوية الجهاز المناعي و المساهمة في علاج نزلات البرد ، لذلك يكثر استعمال هذه الوصفة خلال فصل الشتاء من أجل مقاومة الانفلونزا و التصدي للنزلات الوافدة و التخفيف من أعراضها . فكيف يتم تحضير هذه الوصفة ؟ و ماهي أهم فوائدها ؟ 


الكلاتوس لعلاج نزلات البرد و تقوية المناعة

يحتوي الكلاتوس أو كما يسمى أيضا الكالبتوس على فوائد عديدة في تقوية المناعة و مقاومة أمراض الجهاز التنفسي . حيث يمتلك هذا النبات خصائص مضادة للبكتريا و الميكروبات المسببة لعديد الأمراض التي تصيب المسالك التنفسية . إذ تمتحه هذه الخصائص القدرة على المساعدة في علاج نزلات البرد و تسريع عملية الشفاء من السعال و من التهاب الحلق و عديد الأمراض و الأعراض الأخرى التي تصيب الجاهز التنفسي و تتسبب في احتقانه .

استنادا لكل ذلك يمثل الكلاتوس حلا مثاليا يمكن الإعتماد عليه من أجل التصدي لنزلات البرد و المساهمة في علاج الإنفلونزا و غيرها من الأمراض التنفسية التي تصيب الشعب الهوائية و تتسبب في احتقانها . كما أن تناوله سيساعد في تقوية جهاز المناعة و تعزيز قدراته عبر تنشيط الدورة الدموية ، و أيضا عبر تعويده على التصدي لتلك الأمراض و التغلب عليها دون الحاجة إلى الأدوية و المضادات الحيوية التي تضعف المناعة عند الافراط في استعمالها و التعويل عليها . 


طريقة تحضير وصفة الكلاتوس لعلاج نزلات البرد

لتحضير وصفة الكلاتوس من أجل علاج نزلات البرد و التخفيف من أعراضها نحتاج إلى حفنة من أوراق الكلاتوس ( من المستحسن أن تكون جافة ) .

و يقع تحضير و استعمال هذه الوصفة على النحو التالي :
  1. نقوم بوضع اوراق الكلاتوس في وعاء و نضيف إليها حوالي نصف لتر من الماء.
  2. نغلق الوعاء جيدا ثم نضعه على النار.
  3. عندما يصل إلى درجة الغليان نتركه يغلي لمدة 10 دقائق.
  4. بعد الانتهاء من الغلي نقوم باستنشاق بخار الكلاتوس عدة مرات.
  5. و أخيرا نقوم بشرب القليل من هذا المغلي الدافئ.
كانت هذه طريقة تحضير وصفة الكلاتوس . فكيف يتم استخدامه للتخلص من نزلات البرد ؟

طريقة استخدام الكلاتوس للتصدي لنزلات البرد

أفضل طريقة لاستخدام الكاتوس و الاستفادة من خصائصه المضادة للفيروسات هي عبر استنشاق بخاره. حيث يعمل استنشاق بخار الكلاتوس على فتح الشعب الهوائية و الحد من الزكام و تحسين عملية التنفس و المساعدة على القضاء على الفيروس المسبب للانفلونزا .
كما يعمل شرب المغلي على تدعيم هذه الفوائد و المساهمة في التصدي لنزلات البرد و التخلص من أعراضها .

كان هذا كل ما يتعلق بوصفة الكلاتوس التي بينت التجارب فعاليتها في التغلب على نزلات البرد و ذلك عبر مقاومة البكتيريا المسببة لها من جهة و عبر التخفيف من الأعراض التي تصاحبها من جهة ثانية و أيضا عبر تدعيم الجهاز المناعي و تقويته من جهة ثالثة. كل هذا يجعل من الكلاتوس حلا مثاليا وجب عليك أخي القارئ تجربته خصوصا مع دخولنا فصل الشتاء الذي تكثر فيه مثل هذه الأمراض .
 
 

المقال التالي المقال السابق