3 خطوات لتنحيف الجسم في أسبوع

خطوات تنحيف الجسم في أسبوع


ترتكز عملية تنحيف الجسم على خطوات أساسية لابدّ منها من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة ، لذلك سنكشف لكم في هذا المقال على هذه الخطوات الضرورية لتنحيف الجسم و تسريع عملية خسارة الوزن الزائد . فتابعو معنا بقية هذا المقال لتتعرفو على أسرار إنقاص الوزن التي ستمكنكم من الوصول إلى الجسم المناسب في أسرع وقت ممكن.



خطوات تنحيف الجسم في أسبوع : 

إن عملية تنحيف الجسم في أسبوع تعدّ تحديا كبيرا قد يصعب تحقيقه ، و لكن هناك بعض الخطوات الأساسية التي من شأنها أن تسرّع من عملية فقدان الوزن و من ثم تساعد بشكل مباشر في تخسيس الجسم في أسرع وقت ممكن و الحصول على المظهر المناسب الذي تحلم به. 


1- ممارسة الأنشطة الرياضية : 

من أهم الخطوات التي يجب عدم إهمالها بالنسبة لمن يريد تنحيف جسمه سريعا هي ممارسة الأنشطة الرياضية . حيث تساعد هذه الخطوة في تحسين عملية الحرق في الجسم و الرفع من مستواها لأعلى درجة ممكنة ، ما يسرّع من عملية خسارة الوزن و التخلّص من الدهون الزائدة في الجسم و المسببة لمشكلة السمنة. 

و من أهم الأنشطة البدنية التي ينصح بممارستها و الالتزام بها لمن يريد إنقاص وزنه هي تمارين الكارديو مثل المشي و الجري و ركوب الدراجة الهوائية... لما لها من فوئد عديدة في الحصول على الوزن الصحي ، و ذلك بفضل قدرتها على الرفع من معدلات استهلاك الجسم للسعرات الحرارية و من ثم تعزيز عملية الأيض . 
غير أن تعزيز عمليات الحرق في الجسم تتطلب أيضا الابتعاد عن تناول الأطعمة عالية السعرات ، فكيف ذلك ؟ 


2- تجنب الأطعمة عالية السعرات : 

بعملية بسيطة فإن عملية التنحيف تتطلب أن تكون حاجيات الجسم من السعرات الحرارية أكبر من معدل السعرات المستهلكة ، و هذا ما سيدفع بالجسم إلى البدء في حرق الدهون الموجودة به و المسببة للسمنة من أجل تعويض ذلك النقص في السعرات . و بعد أن قمنا بالرفع من معدل استهلاك الجسم للسعرات الحرارية بفضل ممارستنا للأنشطة الرياضية فإننا نحتاج الآن كخطوة ثانية إلى التقليل من الأطعة عالية السعرات من أجل الدفع بالجسم إلى استعمال مخزونه من الدهون بوتيرة أكبر و من ثم التسريع أكثر من عملية فقدان الوزن

و من أبرز الأطعمة ذات السعرات العالية التي يجب تجنبها هي الوجبات السريعة و الأطعمة الجاهزة و الحلويات و المشروبا الغازية و العصائر الصناعية المحلّات... فهي علاوة على كونها أطعمة عالية السعرات تسبب السمنة ، فإنها تعتبر أيضا أطعمة غير صحية يمكن أن تسبب مشاكل عديدة للجسم خصوصا إن وقع تناولها كثيرا. لذلك يجب عليك أخي القارئ البدء بتجنب هذه الأكلات قدر المستطاع و تعويضها بتناول الخضار و الوجبات الصحية الخفيفة ذات السعرات القليلة لتحصل على الوزن المناسب .


3- القطع مع السكر الصناعي : 

الخطوة الثالثة التي يجب تطبيقها من أجل إنجاح خطة التخسيس الخاصة بنا هي التقليل التدريجي من السكر الصناعي إلى أن نصل إلى مرحلة القطع معه نهائيا و ذلك لتأثيره المباشر في عملية الزيادة الغير صحية في الوزن و حدوث السمنة . حيث أن تعودنا على إضافة السكر بكميات كبيرة إلى جميع مشروباتنا و أيضا إلى عديد الأكلات من شأنه أن يساهم زيادة السعرات الحرارية المستهلكة و من ثم تراكم الدهون بالجسم   لذلك فإن من أهم الخطوات التي يجب القيام بها عند بدء أي رجيم يهدف إلى تنحيف الجسم هي التقليل من السكر و تعويد النفس على تناول المشروبات دونه أو بكميات قليلة جدا منه.

و إضافة إلى السعرات الكثيرة التي يضيفها لنا السكر دون أن ندري فإنه يعمل أيضا على تحفيز إفراز الأنسولين في الجسم ما يساعد على تخزين كميات أكبر من الدهون ، باعتبار أن الأنسولين هو أحد الهرمونات الأساسية المسؤولة عن تخزين الدهون بالجسم . 

و بهذا فإن التخفيض في استهلاك السكر سيمنح الجسم متنفسا يساعده في التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع و أكثر كفاءة. كما أنه سياعد في جعله أكثر صحة و نشاطا.



كانت هذه أهم 3 خطوات لابدّ من الالتزام بها من أجل النجاح في مقاومة الوزن الزائد و من ثم إنجاح خطة التنحيف الخاصة بك. فالحصول على الجسم المثالي ليس بالأمر المستحيل كما يعتقد البعض و إنّما هو رهين تغيير بعض العادات السيئة و تعويضها بخطوات صحية ستمهّد لك الطريق حتما نحو الحصول على الجسم الرشيق و المتناسق الذي تحلم به. 

المقال التالي المقال السابق