طريقة تحضير وصفة الشوفان لزيادة الوزن

طريقة تحضير الشوفان لزيادة الوزن

تعد وصفة الشوفان لزيادة الوزن واحدة من أسهل الوصفات الطبيعية التي يمكن الإعتماد عليها في تسمين الجسم و علاج نحافته . و سنحاول في هذا المقال التعرف على طريقة تحضير هذه الوصفة مع إبراز لأهم فوائد الشوفان في زيادة وزن الجسم ، فتابع معنا أخي القارئ بقية المقال لتتعرف على كل ما يتعلق بوصفة الشوفان .



فوائد الشوفان في زيادة الوزن :

يعتبر الشوفان واحدا من أكثر الأطعمة الطبيعية غنى بالعناصر المغذية ، حيث يحتوي على نسب مهمة من البروتينات و المعادن و الفيتامينات المهمة جدا لصحة الجسم و لزيادة وزنه بطريقة صحية .

و لكن تبقى عملية اكتساب الوزن عن طريق الشوفان مرتبطة أساسا بكيفية تناوله . إذ يعد الشوفان من أنواع الحبوب الطبيعية التي تتميز بغناها بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم التي يحتاجها الرياضيون أو من يعانون من النحافة من أجل تقوية أجسادهم... فهو غذاء صحي يمكن أن يساعد كثيرا في تعويض نقص التغذية و ضمان تغذية سليمة و متوازنة .

غير أن عملية التسمين تتطلب أطعمة غنية بالسعرات الحرارية إضافة إلى الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية ، لذلك فإن الطريقة المثلى لتناول الشوفان لأجل زيادة الوزن هي عن طريق خلطه بأطعمة أخرى ذات سعرات حرارية عالية و بذلك نضمن وصفة متكاملة و مثالية لزيادة وزن الجسم تتوفر فيها العناصر اللازمة لتحقيق زيادة صحية .


طريقة تحضير الشوفان لزيادة الوزن :

يمكن تحضير الشوفان بعدّة طرق يمكن من خلالها زيادة وزن الجسم بطريقة آمنة و سريعة. حيث يمكن إضافة عدّة مكونات أخرى للشوفان من أجل تحضير وصفات فعالة جدا في تسمين الجسم و علاج نحافته ، و سنعرض لكم فيما يلي بعض الوصفات المجربة التي أثبتت فعاليتها في زيادة الوزن

وصفة الشوفان و المكسرات لزيادة الوزن : 

لتحضير هذه الوصفة نقوم بوضع الشوفان في القليل من الماء المغلي حتى يصبح طريا ثم نضيف إليه المكسرات من لوز و جوز و فستق... بعد ذلك نضيف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي و نقوم بخلط جميع المكونات حتى نتحصل على وجبة مثالية غنية بالمغذيات القادرة على زيادة الوزن و علاج مشكلة النحافة . يجب الواضبة على هذه الوصفة يوميا و يفضل تناولها صباحا ضمن وجبة الفطور و خلال الليل قبل النوم بنصف ساعة.


وصفة الشوفان و الفواكه المجففة لزيادة الوزن : 

تعرف الفواكه المجففة بغناها بالسعرات الحرارية الضرورية لتحقيق زيادة سريعة في الوزن ، لذلك فإن مزجها مع الشوفان سيمنحنا وصفة مناسبة جدا لمن يريد زيادة وزنه . و يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق غلي كوب من الحليب و إضافة الشوفان إليه ، ثم نضيف الفواكه المجففة متمثلة في الزبيب و التين المجفف . يقع تناول هذه الوصفة يوميا صباحا و مساء كوجبة إضافية تأتي بعد الوجبة الرئيسية. و سيساعد الاستمرار عليها لمدّة من الزمن في التخلص من النحافة و تعويض النقص الموجود في كتلة الجسم .


وصفة الشوفان و الموز و الحليب لزيادة الوزن : 

لتحضير هذه الوصفة يجب اختيار الحليب كامل الدسم لغناه بالسعرات الحرارية . نقوم بغلي الحليب ثم نضيف إليه كمية الشوفان المناسبة لكل شخص قياسا لحجمه و نتركه يغلي لمدة خمس دقائق ثم نتركه يبرد. بعد ذلك نضع خليط الشوفان في الخلاط الكهربائي و نضيف إليه حبة موز كبيرة و نقوم بخلط جميع المكونات جيدا حتى تمتزج. بعد الانتهاء نضع هذا الكوكتال في كوب مناسب و نشربه يوميا ، و ستبدأ النتيجة بالظهور سريعا. حيث سيبدأ الجسم باكتساب الوزن بداية من الاسبوع الأول. 



ختاما أرجو أن تكون هذه الوصفات التي تتخذ من الشوفان أساسا لها قد نالت إعجابكم. و أرجو من كل من له تجربة مفيدة في زيادة الوزن باستعمال الشوفان أن يتركها لنا في تعليق أسفل هذا المقال حتى نستفيد من بعضنا البعض. و أخيرا للحصول على وصفات أخرى خاصة بالتسمين يمكنكم الإطلاع على مقال " 5 وصفات سهلة لزيادة الوزن و تسمين الجسم في مدة قصيرة " . 



المقال التالي المقال السابق