5 وصفات سهلة لزيادة الوزن و تسمين الجسم في مدة قصيرة

 

5 وصفات سهلة لزيادة الوزن في مدة قصيرة

من أجل زيادة الوزن و تسمين الجسم في مدّة قصيرة ، سنقدّم لك أخي القارئ 5 وصفات سهلة ستُمكنك من زيادة وزن جسمك سريعا و من ثم التخلص من مشكلة النحافة . فتابع معنا هذا المقال لتتعرف على كل هذه الوصفات الطبيعية و طرق تحضيرها. 



وصفات طبيعية سهلة لزيادة الوزن : 

إن عملية زيادة الوزن عملية تعتمد أساسا على الزّيادة في عدد السعرات المستهلكة . و من أجل الوصول إلى عدد السعرات الضّروري لاكتساب المزيد من الوزن لابدّ من ادخال الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ضمن نظامنا الغذائي اليومي . 

و لأجل ذلك قررنا أن نقدّم لك في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية سهلة التحضير، و التي تتكون أساسا من أطعمة عالية السعرات ، ما يجعلها وصفات مثالية لكلّ من يرغب في زيادة وزنه و التّخلص من الضعف الجسدي .

و تتمثل هذه الخلطات في 5 وصفات مُجرّبة سنذكرها لكم تباعا في بقية هذا المقال.


1- وصفة البطاطس و اللبن الرائب للتسمين : 

تُعتبر البطاطس واحدة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، لذلك فإن تناولها بشكل يومي يمكن أن يساعد في تسمين الجسم النّحيف .

و نظرا للصعوبة التي يجدها البعض في تناول البطاطس المسلوقة فيمكن الاستعانة باللبن الرّائب في تناولها والذي يُعدّ بدوره مصدرا مهما للعناصر المغذية التي يحتاجها الجسم ، و من ثم فإن الجمع بينهما يمنحنا وجبة مثالية لزيادة الوزن ، و خاصة إن تم تناولها بين الوجبات الرّئيسية.

أما إن كنت ممن يفضّل تناولها مقلية فيمكن إضافة المايوناز إليها بدل اللبن و ذلك لزيادة عدد السعرات من جهة و لطعمها المحبّذ من جهة ثانية.


2- عجينة التمر و المكسرات لزيادة الوزن : 

نأخذ كمية  من التمر الجاف و نقوم برحيها جيدا حتى نتحصّل على عجينة متماسكة. بعد ذلك نقوم بهرس كمية متساوية من اللوز و الجوز و الأكاجو... و نخلطهم مع عجينة التمر جيدا ، ثم نقوم بتحويل تلك العجينة إلى كرات صغيرة.
تحفظ كرات التمر و المكسرات في الثلاجة و يقع تناولها يوميا بمعدّل ثلاث كرات بعد كلّ وجبة و أيضا قبل النوم. 

تُعتبر هذه الوصفة واحدة من أفضل وصفات زيادة الوزن و ذلك لغناها بالسعرات الحرارية و أيضا بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم و صلابته .

يمكن الاستمرار في تناولها لمدّة شهر ، و ستبدأ النتيجة بالظهور بعد أول أسبوع من بداية الاستعمال .


3- وصفة الموز و الأفوكادو : 

يُعدّ الموز و أيضا الأفوكادو من الثمار الغنية بالسعرات الحرارية التي تساعد الجسم على اكتساب الوزن . لذلك فإن ادخالها ضمن نظامنا الغذائي اليومي و الجمع بينهما في وجبة واحدة سيمنح جسمك مصدرا إضافيا للسعرات التي ستمنحك حتما زيادة سريعة في الوزن .

لذلك احرص على تناولهما بشكل يومي و خاصة ما بين الوجبات الرئيسية .


4- كوكتيل الموز و الحليب لعلاج النحافة : 

يُعرف الحليب بكونه غذاء متكامل يمدّ الجسم بعديد العناصر الغذائية اللازمة و أيضا هو من الأغذية عالية السعرات خاصة إن كان كامل الدّسم . لذلك تُعدّ وصفة كوكتيل الموز و الحليب أحد الوصفات سهلة التحضير التي تمدّ الجسم بسعرات كثيرة خصوصا إن تمّ إضافة الفواكه المجفّفة إليها مثل الزبيب و التمر...

و يقع تحضير هذه الوصفة على النحو التالي :
  1. ضع حبّة موز في الخلّاط الكهربائي.
  2. أضف إليها 3 حبّات تمر و كأس حليب كامل الدسم.
  3. شغّل الخلاط حتى تمتزج المكونات جيدا.
  4. ضع الكوكتيل في كأس كبير و أضف إليه القليل من السكر أو العسل واشربه.

سيمنح هذا الخليط جسمك سعرات كثيرة في وقت وجيز، ليكون بذلك وصفة مثالية لعلاج النحافة و تحسين شكل الجسم .  

يُفضّل تناوله في الفترة المسائية أو بعد وجبة العشاء لتحقيق أقصى استفادة منه.


5- وصفة الأجبان كاملة الدسم : 

تُعدّ الأجبان كاملة الدسم أكثر الأطعمة الطبيعية غنى بالسعرات الحرارية . لذلك فإن ادخالها ضمن نظامنا الغذائي اليومي يُعدّ أمرا جيدا جدا لكلّ من يريد زيادة وزنه . و يمكن تناوله مع قطعة متوسطة من الخبز لزيادة نسبة السعرات في هذه الوصفة المغذية .



في الختام أرجو من جميع زوّار و متابعي موقع صحتي بوست أن يشاركو مقالاتنا ضمن مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعمّ الفائدة على الجميع و لتصل المقالات إلى أكبر نسبة ممكنة من القرّاء .
المقال التالي المقال السابق