ماسك البابايا لنضارة البشرة و نعومتها

ماسك البابايا هو أحد الحلول المثالية لنضارة البشرة و نعومتها بفضل قدرته العالية على الترطيب و فوائده العديدة على صحة البشرة . وللتعرف أكثر على جميع فوائده وطرق استخدامه تابعي معنا بقية هذا المقال الذي سيقدم لك كل ما يتعلق بهذا الماسك ويُجيبك عن جميع أسئلتك حوله. فماهي البابايا ؟ و كيف يمكن استعمالها على الوجه ؟ 

ماسك البابايا للبشرة

البابايا

البابايا هي نوع من الفواكه الاستوائية التي تتميز بشكلها المميّز الفريد و طعمها الحلو اللّذيذ. كما تمتاز هذه الفاكهة بفوائدها العديدة على صحّة الانسان، و ذلك لغناها بعدّة عناصر غذائية رائعة لها تأثير سحري على صحة البشرة ، وفائدة عظيمة للجسم . 


فوائد البابايا للجسم

يُمكن أن نُلخّص أهمّ فوائد البابايا لجسم الانسان فيما يلي:
1- معالجة الالتهابات : بفضل غناها بمضادّات الأكسدة فإنّ تناول البابايا بانتظام يُساعد في علاج الالتهابات بالجسم و التقليل من امكانيّة حدوثها. لذلك فهي مفيدة جدا في حالات الرّبو، خصوصا مع احتوائها على عنصر "البيتاكاروتينات".

2-تحسين الهضم : تحتوي البابايا على بعض الأنزيمات المفيدة جدا في دعم عمليّة الهضم و تحسينها، لذلك فإن ادخال هذه الفاكهة ضمن نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في التّخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، خاصة مع غناها أيضا بالألياف.

3- الحماية من السرطان : نظرا لغناها بالبيتاكاروتينات، فإنّ تناول فاكهة البابايا يمكن أن يُساعد في الوقاية من عدّة أنواع من السّرطان و خاصّة سرطان البروستاتا.

4- مفيد لصحّة القلب : و يعود ذلك لاحتوائها على مُعدّلات عالية من الألياف و البوتاسيوم المُهمين جدا لصحّة القلب. لذلك فإنّ تناول البابايا باستمرار من شأنه أن يُعزّز من صحّة عضلة القلب و الشرايين.


فوائد البابايا للبشرة

مثلما أشرنا في أوّل هذا المقال فإنّ للبابايا فوائد عديدة للبشرة تجعلها أحد المكونات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في صنع وصفات تطبّق كماسكات للوجه من أجل العناية به و حمايته من عدّة مشاكل. و أهمّ هذه الفوائد:

1- تعزيز صحّة البشرة : يمكن أن تكون البابايا مفيدة للغاية لصحّة البشرة لأنها مصدر غني بفيتامينات A و C. كما تتوفّر على نسب عالية من فيتامين ج الضّروري لانتاج الكولاجين المُهمّ في الحماية من التّجاعيد و التّرهلات. لذلك فإنّ تطبيق ماسك البابايا على الوجه سيُعزّز من صحّة بشرتك و يمنحك بشرة أكثر حيويّة و شبابا .

2- ترطيب البشرة : يُساعد استخدام قناع فاكهة البابايا على الوجه في ترطيب البشرة الجافّة و ذلك لاحتوائها على نسب هامّة من فيتامين أ الذي يقوم بتنظيم الافرازات الدّهنية بالبشرة، ليمنحك ترطيبا مناسبا لها.

3- تفتيح البشرة : تحتوي فاكهة البابايا على إنزيم خاص يسمى باباين الذي يعمل على تلاشي البقع الداكنة والعيوب وعلاج الشوائب على الجلد ليساعد بذلك في تبييض الوجه و منحك بشرة صافية و نقيّة.

4- علاج حبوب الوجه : يُمكن أن يُساعد تطبيق خلطات البابايا على الوجه في علاج الحبوب و التّقليل من تأثيراتها. و ذلك بفضل مُحتواها من مضادّات الأكسدة العديدة.


بعد أن تعرفنا على البابايا و فوائدها ، سنبدأ الآن بالتعرّف على أفضل طرق استخدامها على البشرة و ذلك عبر تقديم مجموعة من الماسكات السهلة التي ستمنح بشرتك النضارة التي تحلمين بها.

ماسك البابايا للبشرة

إن ماسك البابايا للبشرة يُعدّ حلا رائعا لكل من تُفضّل الحلول الطبيعية في العناية ببشرتها . لذلك سنقدّم لك في هذا العنصر مجموعة من الوصفات الطبيعية المجرّبة باستعمال فاكهة البابايا و التي يقع تطبيقها على الوجه في شكل ماسكات مغذية للبشرة لتمنحها عدّ فوائد منها التّرطيب و التّفتيح و الحماية لتحصلي في النّهاية على بشرة نضرة تُشعّ صحّة و شبابا .


ماسك البابايا لنضارة البشرة الدهنية

من أجل تحضير ماسك مناسب للبشرة الدّهنية باستخدام فاكهة البابايا اتّبعي الخطوات الآتية:

  1. اخلطي ربع بابايا مع ربع خيارة ونصف موزة لتشكيل عجينة ناعمة.
  2. ضعيها على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  3. بعد انتهاء الوقت اللازم اشطفيها بالماء الفاتر.
ستعمل هذه الوصفة على إعادة نضارة البشرة  وجعلها أقلّ دهون بفضل قدرتها في التّحكم في الافرازات الدّهنية.

ماسك البابايا لترطيب البشرة الجافة و نعومتها

لتحضير ماسك البابايا لترطيب البشرة الجافّة اتّبعي الخطوات الآتية:

  1. خذي 8-10 مكعبات من البابايا النيئة واسحقها.
  2. أضيفي إلى هذه ملعقة صغيرة من الحليب و 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  3. امزجيها لتكوين معجون ناعم وضعيه على وجهك ورقبتك. 
  4. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
يعمل هذا القناع على منحك بشرة ناعمة و أكثر ترطيبا .

ماسك البابايا لتفتيح البشرة

من أجل تفيتيح لون البشرة و التّقليل من التّصبّغات استعملي ماسك البابايا للبشرة مع الطماطم و الذي يقع تحضيره على النحو التّالي:

  1. اسحقي حوالي 8 مكعبات بابايا واخلطيها مع لب الطماطم.
  2. واصلي الخلط إلى حين الحصول على عجينة ناعمة.
  3. وزعيها في شكل ماسك للوجه .
  4. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
سيساعد هذا القناع في تبييض وجهك و توحيد لونه ليمنحك بشرة أكثر صفاء و نقاء.


كانت هذه أفضل الماسكات التي يمكن تحضيرها باستخدام فاكهة البابايا واستعمالها في العناية ببشرة الوجه ، فأرجو أن تحقّق لك الاستفادة اللازمة و تحصلي على بشرة ناعمة و صحيّة . و لا تنسي أن تطّلعي على بقيّة وصفاتنا الخاصّة بالبشرة و تكتشفي فوائدها و تأثيراتها الفريدة على جمالك.
المقال التالي المقال السابق