وصفة الحلبة لتسمين الوجه طبيعيا: اكتشفي طريقة استخدامها


زيت الحلبة لتسمين الوجه


تُعدّ وصفة الحلبة لتسمين الوجه إحدى الوصفات الطبيعية التي يكثر استخدامها بين النساء. ولتحصلي على النتيجة المطلوبة لابدّ أن تتعرفي على باقي مكونات هذه الوصفة والطريقة الصحيحة لتحضيرها. وهذا ما سنقدّمه لك بالتفصيل من خلال هذا المقال حتى تتمكني من الحصول على وجه ممتلئ وخدود بارزة . فماهي مكونات هذه الوصفة ؟ و كيف يمكن تحضيرها ؟ و ماهي أفضل طريقة لاستخدامها ؟ كل هذه الأسئلة و غيرها سنجيبك عليها بالتفصيل تباعا، فتابعي معنا القراءة لتحصلي على كافة الأجوبة.


وصفة الحلبة لتسمين الوجه

إن استخدام الحلبة لتسمين الوجه أمر شائع بين النساء منذ قرون عديدة، وذلك لما تعرف به الحلبة من قدرة على التسمين وما تتوفر عليه من فوائد للبشرة. غير أن تحضير هذه الوصفة يتطلب أيضا مكونات أخرى سنبينها لك بالتفصيل. فماهي مكونات وصفة الحلبة لتسمين الوجه ؟


مكونات وصفة الحلبة لتسمين الوجه

مكونات وصفتنا الخاصة بتسمين الوجه الضعيف هي مكونات طبيعية خالصة، معروفة بفوائدها العديدة لبشرة الوجه، حيث تعمل على تغذيتها و مدّها بما تحتاجه لتصبح أكثر امتلاء و جمالا. 

و هذه المكونات هي:

  • ملعقة كبيرة من بذور الحلبة.
  • ملعقة كبيرة من الزبيب.
  • نصف لتر من الماء.
هذه المكونات الثلاثة نحتاجها لتحضير منقوع الحلبة والزبيب الذي يُعتبر جزءا رئيسيا من هذه الوصفة.


و بعد أن نتحصل على المنقوع نحتاج إلى المكونات التالية لتحضير الخلطة النهائية: 

  • 5 ملاعق من منقوع الحلبة و الزبيب.
  • ملعقة كبيرة من نشا الذّرة.


بالنسبة لمنقوع الحلبة فهو يمتاز بفوائده الكثيرة على الجسم عامة و على بشرة الوجه بشكل خاص. و تتأتّى فائدته من كون العناصر المفيدة الموجودة في الحلبة و الزبيب و الضّرورية لبشرة الوجه، ستُصبح مع عملية النقع عناصر ذائبة في الماء، ما يُسهّل من عملية امتصاص الجسم لها و من ثم الاستفادة السّريعة منها. أي أن تلك الفيتامينات و المعادن و المركبات الفعّالة ستصبح عناصر سهلة الامتصاص يمكن للجسم الانتفاع منها سريعا مهما كانت طريقة استخدامها؛ سواء كمشروب أو كماسك. و بالتالي سيساعد ذلك في تحقيق نتائج هذه الوصفة في وقت وجيز.


طريقة تحضير وصفة الحلبة لتسمين الوجه

مثلما بينا في العنصر السابق فإنّ تحضير وصفة الحلبة يمُرّ عبر مرحلتين، مرحلة أولى يتمّ فيها تحضير منقوع الحلبة والزبيب و مرحلة ثانية يتمّ فيها استعمال جزء من ذلك المنقوع و خلطه مع مكون آخر وهو نشا الذّرة من أن أجل الحصول على الوصفة النهائية الخاصة بتسمين الوجه.

* المرحلة الأولى : لتحضير منقوع الحلبة نضع خلال الليل بذور الحلبة الجافة في نصف لتر من الماء و نضيف إليها الزبيب مُقطع إلى أجزاء صغيرة أو مرحي. و نترك هذين المكونين يُنقعان في الماء حتى الصباح، أي حوالي 12 ساعة.
* المرحلة الثانية : في الصباح و بعد أن يصبح المنقوع جاهزا نأخذ ملعقة من النشا و نضعها في وعاء و نضيف إليها حوالي 5 ملاعق من منقوع الحلبة و الزبيب و نقوم بخلط المزيج جيدا حتى نتحصّل على قوام كريمي مناسب للاستعمال على الوجه.


طريقة استخدام الحلبة لتسمين الوجه

من أجل الاستفادة الكاملة و السريعة من هذه الوصفة سنقوم ياستخدامها بطريقتين معا.

* الطريقة الأولى : نقوم فيها بتطبيق تلك الخلطة النهائية مباشرة على الوجه وذلك عبر الخطوات التالية:
  1. غسل الوجه جيدا بالماء لتنظيف البشرة.
  2. وضع المزيج على البشرة تدريجا و توزيعه على كامل الوجه بواسطة أصابع اليد.
  3. التدليك المتواصل أثناء توزيع المزيج و بطريقة خفيفة حتى تمتصّ البشرة كامل فوائد الخلطة.
  4. الاستمرار في التدليك و القيام بحركات دائرية خاصة على مستوى الوجنتين لمدّة ربع ساعة من أجل تحفيز تدفق الدم لتلك المنطقة.
  5. تنظيف الوجه بالماء لازالة بقايا الخلطة.

 * الطريقة الثانية :
 إضافة إلى استعمال الوصفة استعمالا خارجيا بتطبيقها على البشرة مباشرة، سنقوم أيضا باستخدام الجزء الأول منها وهو منقوع الحلبة و الزبيب داخليا بشرب ما تبقى من المنقوع ( حوالي نصف لتر ) على مرتين أو ثلاث خلال اليوم. و ذلك من أجل الاستفادة الكاملة من هذه الوصفة و من ثم تحقيق نتيجة سريعة، نتحصل من خلالها على وجه سمين و خدود بارزة 
فمثلما بينا في العنصر الأول، فإنّ هذا المنقوع يُعدّ منجما من العناصر المغذية سريعة الامتصاص بسبب ذوبانها في الماء، و من ثم سيساعدك تناوله في تغذية وجهك و جعله يتخلّص من الضعف و الشُّحوب ليصبح أكثر صحّة وامتلاء .

زيت الحلبة لتسمين الوجه

يمكن استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه كحلّ بديل للطريقة التي قدّمناها. فإن كنت لا تستطعين تحضير الوصفة التي ذكرناها لك في العنصر السابق أو لا تملكين الوقت الكافي لتحضيرها فإن زيت الحلبة يمثل بديلا جيدا لها. فاستعماله أسهل وأسرع، إذ يكفي أن تطبقيه مباشرة على خدودك بصورة يومية مع بعض الحركات الدائرية حتى تتمكني من تسمين خدودك وتحصلي على وجه ممتلئ .


كانت هذه واحدة من أفصل الوصفات التي تُساعد في تسمين الوجه و تخليصه من الضعف في وقت سريع و ذلك بفضل طريقة استخدامها المزدوجة التي تجعل بشرة الوجه تستفيد من الخلطة بطريقتين مُختلفتين، تتضافران معا لتمنحانك وجها أنثويا مُتورّدا غاية في السّحر و الجمال.

شاهدي أيضا: وصفة الخميرة لتسمين الوجه في يومين

المقال التالي المقال السابق