تعرفي على وصفة التمر لتسمين الخدود في يومين فقط

 

التمر لنفخ الخدود

تريدين الحصول على خدود بارزة و جميلة ؟ الحل في وصفة التمر لتسمين الخدود ، فهي واحدة من أفضل الوصفات المنزلية المجربة في هذا المجال . و لتتعرفي اكثر على هذه الوصفة تابعي معنا بقية هذا المقال الذي سيبين لك كيفية تسمين الخدود بالتمر و يكشف لك أسرار هذه الوصفة .




تسمين الخدود بالتمر

ان استعمال التمر لتسمين الخدود تعد من العادات الشائعة التي دأبت عليها الكثير من النساء ، نظرا لفوائده العديدة للبشرة من جهة و لفعاليته في تحقيق نتائج سريعة من جهة ثانية. و تختلف طريقة استعمال التمر لنفخ الخدود سواء بالأكل أو عبر تحضير وصفات منه و تطبيقها على الوجه مباشرة .


و تعد الطريقة الثانية التي تعتمد على الوصفات هي الطريقة الأنجع و ذات النتائج الأسرع . فمن أجل الحصول على وجه ممتلئ و خدود بارزة ينصح باستعمال وصفات التمر بمختلف أنواعها و تطبيقها في شكل ماسكات للوجه و الخدود . و هنا نأكد أنه لا توجد وصفة واحدة للتمر و إنما هناك عدة وصفات يمكن من خلالها الحصول على نتائج باهرة .

فهل أنت جاهزة للتعرف على كل هذه الوصفات الرائعة ؟
إذا هات فنجان قهوتك و لننطلق في اكتشاف أفضل الوصفات عبر هذا المقال الشيق .



وصفات التمر لتكبير الخدود

مثلما أشرنا في العنصر السابق هناك عديد الوصفات التي يمكن تحضيرها بالتمر و التي تستعمل لتكبير الخدود ، و ذلك بفضل احتوائه على عدة عناصر غذائية مهمة لصحة البشرة وامتلائها و التي تجعله من الأطعمة المفيدة جدا في علاج نحافة الوجه .


و تختلف هذه الوصفات على حسب بقية المكونات التي تدخل في تحضيرها و أيضا على حسب طريقة استعمالها . و سنعرض عليك أهم 3 وصفات مجربة و ذات نتائج سريعة و مضمونة من أجل أن تجربيها و تحصلي على وجه ممتلئ و خدود متوردة مثلما تريدين .


وصفة التمر و الحليب لتسمين الوجه

تعمل وصفة التمر و الحليب على تسمين الوجه و نفخ الخدود و منحها الحجم المثالي الذي تريدين و ذلك بفضل ما تحتويه من فيتامينات و عناصر مغذية يتم امتصاصها عبر البشرة .

و لتحضير هذه الوصفة يجب عليك اتباع الخطوات التالية :

  1. قومي برحي 7 حبات تمر جيدا ثم أضيفي إليهم 3 ملاعق حليب .
  2. اخلطيهما معا حتى تتحصلي على عجينة بنية متماسكة و رطبة .
  3. اغسلي وجهك جيدا ثم طبقي عليه العجينة و خاصة على منطقة الخدود .
  4. اتركي ماسك التمر و الحليب على الوجه لمدة ربع ساعة.
  5. استعملي الماء الدافئ لإزالة العجينة و تنظيف الوجه بعد انتهاء الوقت .

تستخدم هذه الوصفة مرة كل يومين لمدة أسبوعين للحصول على نتائج رائعة .


أسهل وصفة لنفخ الخدود

إذا كنت تبحثين عن أسهل وصفة لنفخ الخدود بالتمر فهذه الوصفة لك . حيث لا تحتاجين في تحضيرها إلا لثلاث خطوات فقط. و هذه الخطوات هي :

  1. قومي بنقع 7 حبات تمر مع 7 حبات حلبة في لتر من الماء خلال الليل .
  2. في الصباح صفي المنقوع واحفضيه في قارورة زجاجية مغلقة .
  3. استعملي المنقوع لتدليك الخدود بحركات دائرية ثلاث مرات في اليوم.

لهذه الوصفة البسيطة نتائج رائعة جدا، حيث ستمنحك خدودا بارزة و جميلة في وقت سريع بفضل سرعة امتصاص البشرة للفيتانينات و العناصر المغذية المذابة في الماء .


وصفة دبس التمر لتسمين الخدود

دبس التمر هو واحد من الوصفات الشائعة التي تستعمل عادة لتسمين الخدود . وهو عبارة عن تمر مركز يقع تحضيره على النحو التالي :

  1. اغسلي نصف كلغ من التمر و ازيلي عنهم النواة ثم أضيفي إليهم كوبا من الماء و ضعيهم على النار.
  2. أضيفي إليهم 3 ملاعق من السكر واتركيهم حتى يتخر الماء و تتحصلي على قوام لزج يشبه قوام العسل .
  3. اتركي المزيج حتى يبرد ثم احفضيه في وعاء بلوري قابل للغلق.


يقع استعمال دبس التمر لأجل نفخ الخدود أو تسمين الجسم عن طريق الأكل و ليس في شكل ماسك . و أفضل طريقة لتناوله هي عبر خلط ملعقة من دبس التمر في كوب من الماء أو الحليب ثم شربه قبل النوم بنصف ساعة .

لدبس التمر فوائد عديدة ليس للتسمين فقط و لكن أيضا لجمال البشرة و ذلك بفضل الفيتانينات العديدة التي يحتويها . و لكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله لمن يعاني من السكري . أو يمكن تجنب إضافة السكر عند تحضيره .



فوائد دبس التمر للوجه

يحتوي دبس التمر على فيتامينات عديدة تمنحه فوائد عضيمة للبشرة . فإضافة لقدرته على تسمين الخدود فإن لدبس التمر فوائد أخرى كثيرة للوجه سنذكر لكم أهمها في النقاط التالية :

  • يعمل التمر على شد البشرة و تقليل تجاعيدها بفضل احتوائه على فيتامين " ج "
  • يغذي البشرة و يجعل الوجه يبدو أكثر امتلاء .
  • يساعد دبس التمر في علاج الهالات السوداء بفضل احتوائه على فيتامين "أ"
  • يعزز نضارة البشرة و يحافظ على ترطيبها بفضل قدرته على تحفيز انتاج الكولاجين بالجلد .


ختاما ، كانت هذه أفضل وصفات التمر لتسمين الوجه النحيف و إبراز خدوده . و إذا كنت ترغبين في الحصول على طرق و حلول أخرى أسرع يمكنك الاطلاع على مقال بعنوان " نفخ الخدود " ، حيث ستجدين فيه عدة حلول أخرى رائعة ستمكنك من تكبير وجنتيك في وقت سريع جدا .
المقال التالي المقال السابق