حمية الكيتو للتخسيس السريع : تعرف على أسرار هذا النظام الغذائي

 

حمية الكيتو للتخسيس السريع : تعرف على أسرار هذا النظام الغذائي

تعد حمية الكيتو للتخسيس السريع أحد الحلول التي يلجأ إليها الكثيرون في الوقت الحالي للتخلص من السمنة المفرطة والوزن الزائد الذي قد يفسد جمال مظهرهم . فإن كنت من الراغبين في تجربة هذا النظام الغذائي الفريد و الاستفادة من كل مزاياه فأنت في المكان المناسب . حيث سنقدم لك في هذا المقال كل ما يتعلق بـ نظام الكيتو لإنقاص الوزن و الحصول على جسم مثالي في وقت قياسي . فتابع معنا الأسطر التالية لتتعرف على أسرار هذه الحمية الكيتونية .



حمية الكيتو للتخسيس :

سوف نتعرف من خلال الفقرات التالية على حمية الكيتو للتخسيس السريع التي يتبعها الكثيرون للتخلص من الوزن الزائد في أي جزء من الجسم .

ويمكننا تعريف هذه الحمية على أنها أحد الأنظمة الغذائية السريعة التي تقوم على التقليص من نسبة الكربوهيدرات المستهلكة يوميا في مقابل الرفع من نسبة الدهون و البروتين . حيث يجب أن تنخفض نسبة تناول الكربوهيدرات عند اتباع هذا النظام لأقل من 50 غ خلال اليوم ، و التي يقع استبدالها بالدهون المشبعة لذلك يتم تسمية هذه الحالة بالحالة الخلونية أو الكيتوزية .


و بصورة أوضح فإن آلية عمل هذا النظام الغذائي تقوم على جعل الجسم يعتمد على الدهون كمصدر أساسي للطاقة عوضاً عن النشويات و تعويده على ذلك ، ما يدفع به في مرحلة ما من هذه الحمية إلى حرق الدهون الموجودة بالجسم سابقا ( و المسببة للوزن الزائد ) لصنع الطاقة .

كذلك فإن هذا الامتناع عن تناول الكربوهيدرات أو التقليل منها سيمنع تراكم دهون جديدة بالجسم و بالتالي الحفاظ على استقرار الوزن و تفادي حدوث السمنة مرة أخرى .


و استنادا لكل ذلك يعتبر نظام الكيتو حاليا من أشهر أنظمة التخسيس المنتشرة بين الناس و التي تلقى اقبالا واسعا بسبب قدرتها على إنقاص الوزن الزائد سريعا و بصورة طبيعية .



أعراض الدخول في الحالة الكيتونية :

من خلال السطور التالية سوف نتعرف على أبرز الأعراض التي تظهر على الأفراد عند تطبيق حمية الكيتو للتخسيس السريع ودخول الجسم في الحالة الكيتونية ، ومن أبرز هذه الأعراض ما يلي :


  • الشعور بالجفاف المستمر في الفم يكون العرض الأول الذي يظهر على الأفراد عند الدخول في الحالة الكيتونية .
  • كثرة الدخول إلى الحمام والتبول المستمر يمكن اعتباره دليل على دخول الجسم في الحالة الكيتونية .
  • من علامات الحالة الكيتونية السريعة أيضا هي انخفاض الشهية المفاجئ بعد أن كان الفرد يشعر بالجوع دائمًا طوال ساعات اليوم.
  • الحاجة إلى تناول السوائل والشعور بالعطش الدائم يكون أحد العلامات الدالة على زيادة نسبة الكيتونات في الجسم ووجود فعالية من تطبيق نظام الكيتو دايت .



الحالات المرشحة لنظام الكيتو دايت :

ذكرنا في الفقرات السابقة طريقة الوصول إلى الحالة الكيتونية عند اتباع نظام كيتو الخاص بالتخسيس السريع ، والعلامات التي تدل على دخول الجسم في هذه الحالة. ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الحالات المرشحة لهذا النظام :


  • الأفراد المنزعجين من السمنة المفرطة منذ الولادة يمكنهم تطبيق هذا النظام للتخلص من الوزن الزائد بالجسم.
  • كما أن هذا النظام يتناسب مع الحالات المصابة بأمراض القلب واضطرابات الجهاز العصبي والمخ.
  • من الحالات التي يتم ترشيحها لهذا النظام الغذائي هم مرضى السكري ويكون للكيتو تأثير فعال على تعديل نسبة السكر في الدم.
  • كما ان النساء التي تعاني من تكيس المبايض يكون لهم الأولوية الكبيرة في تطبيق نظام الكيتو للتخلص من الوزن الزائد بالجسم.


على الرغم من كل هذا يجب أن يستشير المريض الطبيب الخاص به قبل اتابع هذا النظام الغذائي للتأكد من أنه مناسب له للحصول على النتائج المطلوبة من اتباعه.



نصائح أساسية في رجيم الكيتو :

هناك مجموعة من التعليمات الأساسية التي يجب الاهتمام بها عند اتباع رجيم الكيتو للتخسيس السريع وأهم هذه النصائح ما يلي :


  • التزم بتناول وجبات منخفضة الكربوهيدرات للوصول إلى الحالة الكيتوزية .
  • استخدم زيت جوز الهند وزيت الزيتون على الطعام لأن له تأثير كبير على دخول الجسم في الحالة الكيتونية و إذابة الدهون .
  • احرص على ممارسة الأنشطة الرياضية القاسية لأن هذه التمارين تساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع .
  • اهتم بتناول الدهون الصحية في هذا النظام ويمكنك تجربة نظام الصيام المتقطع مع هذا الرجيم لتسريع عملية فقدان الوزن .
  • حافظ على تناول كميات معتدلة من البروتينات في اليوم.
  • يجب أن تجري اختبارات التعرف على مستويات الكيتونات في الجسم للتأكد من دخول الجسم في هذه الحالة.




كان هذا كل ما يتعلق بحمية الكيتو ، هذا النظام الفريد الذي أعطى نتائج باهرة في إنقاص الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم .

المقال التالي المقال السابق