كيفية زيادة الوزن خلال شهر رمضان

 

طريقة زيادة الوزن في شهر رمضان


يتساءل كل من يعاني من النحافة عن كيفية زيادة الوزن خلال شهر رمضان ، باعتبار أنه شهر صيام و من ثم تصعب فيه عملية اكتساب الوزن . و للإجابة عن هذا السؤال سنقدم لكم في هذا المقال الطريقة المثلى التي يمكن من خلالها اكتساب بعض الوزن خلال هذا الشهر .



زيادة الوزن خلال شهر رمضان :

يجد كثيرون صعوبة في زيادة الوزن في شهر رمضان بسبب ساعات الصيام الطويلة من جهة و قلة وجبات الطعام التي يقع تناولها من جهة ثانية ، ما ينجر عنه انخفاض في عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يوميا و من ثم حدوث انخفاض في الوزن لدى البعض . و يأثر هذا الأمر أكثر في الشخص النحيف لكونه يعاني أساسا من صعوبة زيادة الوزن و من ثم فهو يحتاج لسعرات كثيرة من أجل تسمين جسمه . لذلك فإن الحل الامثل هو في اتباع نظام غذائي عالي السعرات يتلاءم و طبيعة هذا الشهر من حيث تغيّر توقيت تناول الطعام .



طريقة زيادة الوزن خلال شهر رمضان :

أهم شيء في طريقة زيادة الوزن هذه هو ضرورة الحصول على عدد 3 وجبات كبرى تعوض الوجبات الرئيسية التي اعتاد الجسم على الحصول عليها . أي تعويض وجبات النهار بوجبات مماثلة لها خلال فترة الليل مع ضرورة أن تحتوي هذه الوجبات أطعمة ذات سعرات حرارية عالية جدا . لذلك فإن الشيء الثاني المهم هو اختيار نوعية الأطعمة التي نتناولها خلال هذا الشهر.

فماهي أهم الأطعمة و الوصفات التي يمكن تناولها من أجل تسمين الجسم ؟




وصفات زيادة الوزن في رمضان :

وصفات زيادة الوزن في رمضان


سنذكر لكم الآن مجموعة من الوصفات و الأطعمة عالية السعرات ، التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان لتعويض ساعات الصيام الطويلة و مساعدة الجسم على اكتساب بعض الوزن :

كوكتال الغلال بالحليب : لتحضير هذا الكوكتيل الغني بالسعرات الحرارية نحتاج إلى 7 جبات تمر و موزة كبيرة الحجم و كأس حليب كامل الدسم إضافة إلى حفنة من المكسرات و أخيرا ملعقة من السكر . نقوم بخلط كامل المكونات في الخلاط الكهربائي حتى نتحصل على مشروب فعال جدا في زيادة الوزن . و من الأفضل شربه بعد وجبات الطعام الرئيسية .

طبق الأرز بالدجاج : يعتبر الأرز الأبيض من الأطباق التي تساعد كثيرا في علاج النحافة بفضل احتوائها على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بسعرات كثيرة . حيث يحتوي كوب واحد من الأرز على حوالي 200 سعرة حرارية .

الزرير : يعد الزرير من الوصفات التونسية الشهيرة التي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن بسرعة بفضل مخزونها العالي من الدهون و السكريات ، إذ تحتوي على مكونات كثيرة ذات قيمة غذائية عالية مثل السمسم و العسل و الزبدة و الفواكه الجافة .


كانت هذه ثلاث وصفات يمكن الإستعانة بها من أجل تحقيق زيادة مهمة في الوزن خلال رمضان . و هناك أيضا عدة أطعمة أخرى تتميز بغناها بالسعرات الحرارية يمكن أيضا الاستعانة بها ضمن برنامجنا الغذائي الخاص بالتسمين . و من هذه الاطعمة نذكر : الشكلاطة ، التين المجفف ،الزبيب ، الحلويات ، زبدة الفول السوداني ، التمر ...




كان هذا كل ما يتعلق بطريقة زيادة الوزن في شهر رمضان و التي يمكن أن تساعد كل من يعاني من النحافة في تحقيق نتيجة جيدة خلال هذا الشهر الكريم .
المقال التالي المقال السابق