طريقة تبييض الأسنان طبيعيا

 

طريقة تبييض الأسنان طبيعيا

من أجل ابتسامة ساحرة و جميلة لابدّ من العناية بصحّة الأسنان و نظافتها، و يمثل في هذا الإطار تغير لون الأسنان و اصفرارها مشكلا حقيقيا وجب علاجه، لذلك سنقدم لكم طريقة تبييض الأسنان اعتمادا على حلول طبيعية سهلة لتحصلوا على أسنان بيضاء لامعة وابتسامة ساحرة. فتابعو معنا بقية هذا المقال لتتعرفوا على أهم طرق تبييض الأسنان و العناية بصحتها.



كيفية التخلص من اصفرار الأسنان منزليا :

من أجل التخلص من اصفرار الأسنان لابدّ أولا من القطع مع مجموعة من العادات السلبية المسببة لمشكلة تغير لون الأسنان و من ثم المساعدة على تبييض الأسنان. و يمكن أن نلخص هذه العادات في ما يلي :

التدخين : يعتبر التدخين أحد مسببات اصفرار الأسنان، لذلك لابدّ من التوقف عن التدخين من أجل الحصول على أسنان صحية و بيضاء.

القهوة و الشاي : إن الإكثار من شرب القهوة و الشاي يؤدي إلى تصبغ الأسنان باللون الأصفر و فقدانها للونها الأبيض الطبيعي. لذلك لابدّ من التقليل من شرب هذه المنبهات و الحرص على غسل الأسنان جيدا بعد تناولها لتتمكن من تبييض أسنانك.

الكحول : إن تناول الكحول يعتبر واحد من أهم أسباب إضعاف الأسنان و حدوث اصفرارها. إذ لا يؤثر فقط في لون الأسنان و إنما أيضا يؤثر على صحتها فيصيبها بعدّة مشاكل خاصة في مستوى اللثة. لذلك من الأفضل الابتعاد عن تناول الكحول من أجل أسنان صحية و جميلة.

المشروبات الغازية : مثلها مثل القهوة و الشاي فإن تناول المشروبات الغازية باستمرار يؤدي تدريجيا إلى تغير لون الأسنان واتجاهها نحو الاصفرار. و يعود ذلك إلى الملونات الصناعية الكثيرة الموجودة فيها . كما أن احتوائها على نسب عالية من السكر يجعلها تؤثر أيضا في صحة الأسنان و صلابتها، فتصيبها بعدّة مشاكل لعلّ أهمها التسوس. لذلك من الأفضل التقليل من تناول هذه المشروبات أو القطع معها نهائيا من أجل أسنان أجمل و صحة أفضل.



كيفية تبييض الأسنان طبيعيا :

سنقدّم لكم في هذا العنصر مجموعة من المكونات الطبيعية التي يمكن استعمالها منزليا في تنظيف الأسنان و تبييضها. حيث أثبتت كل مكون منها نجاعته في علاج مشكلة الأسنان الصفراء و ذلك بالحدّ من اصفرارها تدريجيا إلى حين الحصول على أسنان بيضاء ناصعة. و أهم هذه العناصر الطبيعية التي يمكن أن نجدها في كل بيت هي :
  • بيكاربونات الصوديوم
  • الفحم
  • الملح
  • قشر الموز

و تتمثل طريقة الاستعمال في اختيار أحد هذه العناصر و استخدامه في فرك الأسنان جيدا بمعدّل مرة واحدة يوميا. و يمكن بعد كل فترة تجربة مكون جديد من هذه المكونات الطبيعية من أجل الحصول على أفضل النتائج و التخلص من مشكلة الاصفرار

و للتعرّف على كيفية استخدام كل عنصر من تلك العناصر بالتفصيل يمكنك الاطّلاع على مقال : " كيفية تبييض الأسنان منزليا "



كيفية العناية بصحة الأسنان :

إن الاهتمام بصحة الأسنان لا يقتصر على تبييضها فقط و إنما تتطلب منا عناية كاملة بها من أجل الحصول على أسنان صحية و جميلة. لذلك سنقدّم لكم في هذا العنصر مجموعة من النصائح المهمة للعناية بصحة الأسنان و اللثة و التي ستمكننا من التخلص من عدّة مشاكل يمكن أن تصيبها.

تجنب شرب الماء البارد : يعتبر شرب الماء شديد البرودة خطرا حقيقيا على صحّة الأسنان، و تتضاعف هذه الخطورة إذا كان ذلك بعد تناول طعام ساخن. لذلك لابدّ من القطع مع هذه العادة الشائعة و التي تزداد خلال فصل الصيف و تتسبب في عدّة أضرار للثة و الأسنان.

غسل الأسنان يوميا : أول ما يجب الاهتمام به من أجل العناية بالأسنان هو نظافتها، لذلك من الضروري التعود على غسل الأسنان بشكل يومي، و الأفضل 3 مرات خلال اليوم، مع ضرورة اختيار المعجون و الفرشاة المناسبين لنا.

التقليل من السكر : يُعدّ السكر الصناعي واحدا من أكثر العناصر إضرارا بالأسنان، حيث يعمل على إضعاف اللثة و إصابة السنان بالتسوس. لذلك يجب عمل خطة تقوم على التقليل التدريجي من تناول السكر أو إضافته في المشروبات إلى حين التوقف النهائي عن تناوله.



ختاما أرجو أن تكون طريقة تبييض الأسنان التي قدمناها في هذا المقال قد حققت الإفادة اللازمة. و عموما فإن الاهتمام بصحة الأسنان تتطلب عناية كاملة و متكاملة و مجهود متواصل و ليس مجرد اهتمام وقتي. لذلك أدعوكم إلى الأخذ بكل النصائح و المعلومات التي قدمناها و الحرص على العمل بها من أجل أسنان أفضل فابتسامة أجمل.
المقال التالي المقال السابق