وصفة البان كيك الأصلية وطريقة تحضيرها بخطوات بسيطة

 

طريقة تحضير وصفة البان كيك

 

في هذا المقال نقدم لك وصفة البان كيك الأصلية و طريقة تحضيرها خطوة بخطوة. كما سنبين لك الأخطاء التي يجب تجنبها عند صنع البان كيك من أجل أن تنجح الوصفة معك. فهناك أسرار لن يخبرك عنها أحد ولن تجديها إلا هنا. فتابعي معنا قراءة المقال لتتعرفي على طريقة صنع البان كيك الأصلي في المنزل وتكتشفي أسرار هذه الوصفة.


وصفة البان كيك

تعتبر وصفة البان كيك من وصفات التحلية الأمريكية التي أصبحت تحضى بشعبية كبيرة في وطننا العربي، نظرا لسهولة تحضيرها من جهة وطعمها اللذيذ الرائع من جهة ثانية. فهي وصفة أمريكية الأصل وتعرف باسم فطيرة البانكيك pancake وهي نفسها فطائر الكريب الفرنسية. ويمكن تحضير فطائر البان كيك في المنزل واستخدامها في صنع عدة أطباق تحلية شهية، خاصة خلال سهرات شهر رمضان. فالنبدأ أولا في التعرف على مكونات البان كيك ومقاديره ثم نمر إلى التعرف على طريقة صنعه. فماهي مكونات البان كيك؟


مكونات البان كيك

مكونات البان كيك بسيطة ويمكن توفرها في أي مطبخ، لكن يجب الإنتباه إلى المقادير المناسبة عند تحضيرها. وتتمثل هذه المكونات في:
  • كوب واحد من الدقيق الأبيض (حوالي 250غ).
  • ملعقتان كبيرتان من السكر البودر
  • كوب حليب
  • بيضة
  • ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي
  • ملعقة صغيرة من الملح
  • ملعقتان صغيرتان من البايكنغ باودر
  • رشة فانيلا
  • زبدة

بعد أن تعرفنا على مكونات عجينة البان كيك ، سنمر الان إلى التعرف على طريقة صنعها. 
فماهي طريقة عمل البان كيك في البيت؟

طريقة عمل البان كيك

من أجل الحصول على فطائر بانكيك ناجحة يجب الإنتباه إلى خطوات الصنع وإنجازها بطريقة سليمة. وسنقدم لك الآن طريقة عمل بان كيك منزلي رائع وفق الخطوات التالية:
  1. اخفقي البيضة جيدا مع السكر والملح.
  2. اضيفي لهم الحليب وواصلي خفق المكونات
  3. أضيفي الدقيق تدريجيا مع الخلط المستمر في الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على عجينة بان كيك سائلة.
  4. أضيفي البايكنغ باودر و الفانيليا والزبت إلى الخليط واخفقيهم قليلا لمرة أخيرة .
  5. اتركي الخليط يرتاح لمدة 10 دقائق على الأقل لتتحصلي على فطائر بانكيك منفوخ .
  6. سخني مقلاة غير لاصقة وامسحيها بالقليل من الزبدة .
  7. اسكبي القليل من الخليط في المقلاة (مقدار ربع كوب) اقلبي البان كيك على الجهة الأخرى حين تظهر ثقوب صغيرة علي سطح الفطيرة، واتركيها حتى تأخذ اللون الذهبي (كل جهة تأخذ حوالي دقيقة واحدة على أقصى تقدير)
  8. كرري نفس العملية مع باقي الخليط حتى تكمليه.

بعد أن التعرف على طريقة صنع البانكيك سنمر الآن إلى إبراز طريقة تقديم البان كيك بأشكال مختلفة وأفكار رائعة.

طريقة تقديم البان كيك

يمكن تقديم فطائر البان كيك بطرق مختلفة، حسب الذوق وحسب رغبة كل شخص. وسنقترح عليكم في هذا العنصر بعض طرق التقديم السهلة والمحببة عند أغلب الناس.


بان كيك بالشوكولاته

قومي بدهن فطيرة البان كيك بالشوكولاته ثم ضعي كل الفطائر في صحن التقديم فوق بعضها البعض واسكبي عليها الشوكولاته الذائبة وزينيها بقطع الغلال الطازجة. كذلك يمكن عمل بان كيك محشي بالشوكولاته عن طريق وضع شوكولاتة النوتيلا على فطيرة البانكيك وإضافة بعض المكسرات عليها ثم لفها وتقديمها على شكل فطيرة ملفوفة ومحشية على طريقة الكريب الفرنسي اللذيذ.

بان كيك الشوكولاته



بان كيك بالعسل والكريمة

تقدم فطائر البان كيك مع العسل و تضاف لها طبقة من الكريمة المخفوقة على الوجه و تزين بشرائح الموز . يمكن لك أيضا تعويض الموز بالفراولة الطازجة.

بان كيك بالكريمة



بان كيك بالمربى

قومي بوضع فطائر البان كيك في طبق التقديم وأضيفي لها المربى مع رشة سكر بورد للتزيين. كذلك يمكن تقديمها مع شراب القيقب السكري مثلما يفعل الأمريكيون وتجربة طريقة التقديم الأمريكية للبانكيك.

بان كيك المربى



بعد أن تعرفنا على كيفية عمل البان كيك وطريقة تقديمه سنمر الآن إلى تقديم بعض الأسرار التي ستساعدك في الحصول على فطائر لذيذة.
فسر نجاح وصفة البان كيك ليس فقط في اتباع خطوات التحضير التي ذكرناها لك، وإنما أيضا في تجنب الأخطاء التي يقع فيها كثيرون دون انتباه عند صنع البان كيك . لذلك سنتعرف في العنصر التالي على هذه الأخطاء ونكشف لك أسرار نجاح الوصفة. فماهو سر نجاح البان كيك؟

سر نجاح البان كيك

من أجل أن تحصلي على بان كيك أمريكي مثالي، يجب عليك تجنب الأخطاء الشائعة التي كثيرا ما نقع فيها عند التحضير. فهي تؤثر سلبيا على شكل وطعم الفطيرة فتكون النتيجة مخيبة. وبالتالي فإن سر نجاح البان كيك هو في تجنب تلك الأخطاء. 

وتتمثل هذه الأخطاء فيما يلي:

1- الطبخ علي درجة حرارة مرتفعة: حيث يؤدي طبخ البان كيك علي درجة حرارة مرتفعة إلي إحتراقه من الخارج و يكون نيئا من الداخل. وأفضل طريقة لتجنب ذلك هي تسخين المقلاة لمدة 3 دقائق علي نار متوسطة قبل إضافة العجين ومن ثم تخفيض الحرارة أقل ما يمكن عند سكب عجينة البان كيك . نصيحة "كريس أونيل".رئيس الطهاة التنفيذي لسلسلة المقاهي الشهيرة "The breakfast Club".


2- عدم ترك الخليط يرتاح: من الخطأ عدم ترك الخليط يرتاح لمدة 10 دقائق على الأقل. فهذا سوف يؤدي إلي حصولك علي فطائر غير جيدة، وخاصة عدم انتفاخها بالشكل المطلوب.


3- التقليب الكثيف للفطائر: من الأخطاء الشائعة أيضا في طهي البان كيك هو تقليبها بشكل مستمر ومتكرر، وهذا غير جيد. حيث أنها تقلب مرة واحدة، فعند رؤية ثقوب صغيرة علي سطح الفطيرة و عندما يبدأ مزيج الفطيرة يتشكل عندها فقط إقلبي الفطيرة برفق علي الجانب الأخر.



كانت هذه خطوات تحضير وتقديم البان كيك الأصلي، وللمزيد من الوصفات يمكنك الاطلاع على قسم "أكلات و وجبات صحية" واختيار الوصفة التي تريدينها. كذلك يمكنك ترك تعليق أسفل هذا المقال واخبارنا بالوصفة التي تريدين أن نعرضها لك المرة المقبلة.
المقال التالي المقال السابق